دعاء لابنتي بالنجاح في الاختبارات أقوي دعاء لابنتي بالتوفيق في الدراسة

Baher ahmed

دعاء لابنتي بالنجاح في الاختبارات أقوي دعاء لابنتي بالتوفيق في الدراسة، فترة الامتحانات فترة عصيّبة وصعبّة، تحتاج إلى الجد والاجتهاد والتعب، ولا بد من الدعاء في حين محنة، وفي كل حيّن وأوان، فالدُعاء هو السبيل إلى التوفيق والنجاح مع الأخذ بالأسباب، والدعاء هو الطريقَ إلى التسيير في كل أمر، ومن خلال موقع مقالاتك سندرجُ دعاء اللهم وفق ابناءنا في الاختبار ، ودعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات.

اللهم وفق ابنتي في اختبارها

لا بدّ من الأخذ بالأسباب والدُعاء والتوكل على الله -سُبحانهُ- في كل أمر وفي كل حيّن، فالله وحده بيدهِ مقاليد النجاح والتوفيق والتيسير، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من الأدعية لتوفيق الابنّة في اختبارها:

  • اللهم إني استودعتك ابنتي، فاحفظها بعيّنك التي لا تنام، ووفقها لما تحبه وترضاه، وامنُن عليّها بنجاح باهر في دراستها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أستودعك ابنتي فيما قرأت وحفظت وفهمت، اللهم يسِّر لها أمر امتحاني يا رب، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزَن إذا شئت سهلاً يا كريم.
  • اللهم يا حنان يا منان أسألك أن تسهل على ابنتي كُل صعب، وأن ترزقها فهم النبيين، وحفظ الملائكة المُقربين، وأن تفتح عليها فتوحَ العارفين.
  • اللهم أسألك بكل اسم هو لك أن تيسر لابنتي مراقبًا هينًا، ومصححًا عادلاً، ونتائج مرضية، وعقلاً واعيًا مطبقًا.

تعرف علي :- أدعية مستحبة في ليلة القدر أقوي دعاء ليلة القدر للإنجاب 

دعاء لابنتي بالنجاح في الاختبارات

دعاء لابنتي بالنجاح في الاختبارات حيث أن الابنةُ حبيبةُ الأم، ومُدللة الأب، ومنارةُ البيت، يُحبها الجميع، ويدعو لها بالتوفيق في كل أمر وفي كل محنّة، ولعل فترة الامتحانات من أكثر الأوقات العصيبة التي تُواجهُ الطلبّة، والتي تحتاجُ إلى دعاء للتيسير والتسهيل، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من أدعيّة النجاح في الاختباراتِ للابنة:

  • ربيّ أوصيكَ بابنتي خيرًا وأنت خيرُ من أوصي، اللهم اجعل التوفيق حليفها في كل طريق، اللهم يسر لها كل صعب، وأعنها في كل شيء، وحقق لها ما تريد وتتمنى، واحفظها بعينك التي لا تنام من أي شر أو صعب.
  • اللهم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أحدًا من خلقك أن توفق ابنتي، وتسهل أمرها، وتيسر لها كل ما أهمها، وأن تكتبها من الناجحين الصالحين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك بعزتك وقوتك ورحمتك، أن تيسر أمر ابنتي، وتسهل عليها كل صعب، وأن تفتح علي ابنتي فتوح العارفين العالمين.
  • اللهم أسألك أن ترزق ابنتي نجاحًا في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقها القمة في درجات العلم، واجعلها من عبادك الصالحين في الدنيا والآخرة.

إقرأ أيضاً :- ادعية الصباح مكتوبة مستجابة أفضل أدعية الصباح والرزق 

دعاء لابنتي بالتوفيق في الدراسة تويتر

قد يرغب بعضُ الأهالي بمشاركة الدعاء لابنتهم في منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حتى يدعي لها الجميّع، ويرزقها اللهُ -سبحانه- توفيقًا وتسهيلاً وتيسيرًا في أمرها، وفيما يأتي مجموعة من أدعية التوفيق في الدراسةِ تويتر:

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تفتح على ابنتي فتوح العارفين، وأن ترزقها في قلبها نورًا، وفي عقلها نورًا، وعن يمينها نورًا، وعن شمالها نورًا، ومن فوقها ومن تحتها نورًا.
  • ربي أسألك أن تبارك لابنتي في وقتها، وفي إجابتها، وأن تجعل لها في هذا الامتحان الفتح والسرور.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك أن توفق ابنتي، فإنّ التوفيق من عندك، وأن تسهّل أمرها، فإن التسهيل من لطفك، وأن تيسر لها كلّ ما أهمّها، وأن تكتبها من الناجحين الصالحين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أحدًا من خلقك أن تيسر لابنتي أمر امتحانه يا رب، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزَن إذا شئت سهلاً يا كريم.

يمكنك قراءة :- دعاء للميت مكتوب قصير أفضل دعاء للميت مكتوب كامل 

دعاء لابنتي بالتوفيق

الدعاء هو الصلة بين العبد وربّه، والأبناء هم أغلى ما نملك في هذه الحياة الدُنيا، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من أدعية التوفيق للابنة في اختباراتها:

  • ربي وفق ابنتي، وأفرِح قلبها، اللهم سهِل عليها كل ما تستصعبه، يا رب يسر لها جل أمرها ولا تعسّرها، فإنَّ التيسير من لطفك، اللهمَ اختر لها كل خير، اللهم أسعد قلبها.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حنّان يا منّان، يا بديع السماوات والأرض، أسألك يا رب أن تحفظ ابنتي من كل سوء، وأن تقسم لها الخير في كل طريق، وأن تصرف عنها السوء، وأن تبلّغها آمالها، وأن توفقها في دراستها وتعليمها، وأن تبارك فيها.
  • اللّهم أسألك باسمك الأعظم أن تفتح على ابنتي فتوح العارفين، وأن تعلمها ما جهلت وتذكرها ما نست، وافتح عليها من بركات السماء والأرض، إنك سميع مُجيب.
  • اللهم يا حي يا قيوم وفق ابنتي في الاختبارات، وسهل لها كل صعب، وهون عليها أمرها، ووقفها، وارزقها ما تحب وتتمنى، واجعلها من أصحاب الدرجات العُليا في الدنيا والآخرة.

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. لماذا فرض الصيام في شهر رمضان وحكمة الله في صيام شهر رمضان
  2. أدعية مستجابة في ليلة القدر أقوي ادعية ليلة القدر مستجابة
  3. دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب 
  4. دعاء ليلة القدر مكتوب كامل أقوي ادعية ليلة القدر مكتوبة
  5. دعاء للمريض بالشفاء من الأمراض أفضل دعاء للمريض بالشفاء مستجاب 
  6. ادعيه قصيره للميت مؤثرة أقوي دعاء للمتوفي بعد الدفن
  7. ادعية الصباح قصيرة مكتوبة أقوي ادعية الصباح للنجاح والتوفيق

وبذلك نكون قد إنتهينا من مقال دعاء لابنتي بالنجاح في الاختبارات وقمنا أيضا بذكر دعاء لابنتي بالتوفيق في الدراسة في موقعنا موقع مقالاتك فتابعونا للمزيد عبر قسم أدعية وأذكار.