دعاء لأولادي في يوم عرفة أقوي دعاء للابناء في يوم عرفة 1445-2024

Baher ahmed

دعاء لأولادي في يوم عرفة أقوي دعاء للابناء في يوم عرفة 1445-2024، حيث أنّ أبناء المسلمين عم زينة الحياة الدّنيا برفقة المال، فمن الجدير بالمسلم أن يُنشئ أطفاله نشأةً صحيحة وقويمة، ويُنشئهم على توحيد الله وطاعته، ومن واجب المسلم أن يغتنم الأيّام العظام كيوم عرفة، ليدعو لأبنائه ويستودعهم بحفظ الله ورعايته، فالدّعاء في يوم عرفة هو أفضل الدّعاء وتُرجى إجابته، ولذلك سيقدّم لنا موقع مقالاتك دعاء لأولادي في يوم عرفة في هذا المقال.

دعاء للابناء في يوم عرفة

على المسلم أن يدعو دعاء للابناء في يوم عرفة ليغتنم فضل هذا اليوم، وينال فضل الإجابة من الله على دعائه، وفيما يأتي افضل ادعية يوم عرفة للابناء:

  • اللهم يا ودود يا ودود يا مجيد يا مجيد يا فعال لما يريد، اللهم إني أستودعك أبنائي قطعة قلبي، اللهم احفظهم بحفظك واحرسهم بعينك التي لا تنام، لا إله إلا أنت.
  • اللهم، وهبت لي من الأبناء إناثاً بناتاً وذكوراً أولاداً، من غير حولٍ لي ولا قوّة، اللهم فاحفظهم بحفظك في هذا اليوم المبارك بلا حولٍ منّي ولا قوّة، اللهم احفظهم من أيّ مكروهٍ يُصيبهم، ومن كلّ شررٍ أو ضررٍ يعترض طريقهم، اللهم احفظ من الأسقام والأمراض، وامنع عنهم الوباء والبلاء واصرف عنهم تسلّط وكيد الأعداء.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، اللهم أجر أبنائي وبناتي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من الصّالحين والحافظين لكتابك، اللهم أسعدهم في دينهم ودنياهم، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لأولادي واغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميدٌ مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، اللهم أسألك أن تغن أولادي بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، إلهي احفظهم من الشّيطان الرّجيم، اللهم افتح لهم فتوح العارفين ووفّقهم وارزقهم الخير إلى يوم الدّين.

إقرأ أيضاً :- دعاء يعقوب عليه السلام المستحاب وفضل الدعاء في السجود والليل

افضل ادعية يوم عرفه للابناء

كذلك قد يبحث البعض عن أفضل دعاء لأولادي في يوم عرفة، وذلك بعد الخوض في ذكر دعاء للأبناء في يوم عرفة، وهو ما سيتمّ ذكره فيما سيأتي:

  • اللهم في يوم عرفة المبارك افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم في يوم عرفة المبارك اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ صلّى الله عليه وسلّم.
  • اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم.
  • ربّ أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان.
  • اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

احسن وأفضل دعاء للأبناء في عرفه

البنون هم زينة الحياة الدّنيا؛ ولذلك على المسلم أن يدعو الكثير من الدعاء للابناء في يوم عرفة، وفيما يأتي أحسن وأفضل دعاء للأبناء:

اللهم يا ربّ ببركة يوم عرفة، اجعل أبنائي هداةً مهديين مهتدين غير ضالين ولا مُضلّين، اللهم جنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنّبهم المحن والزّلازل والفتن، اللهمّ سلّمهم من العلل والآفات، اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار وكيد الفجّار، اللهم اهدهم لما تحبّ وترضى يا عزيز يا جبّار، اللهم ارحمهم واغفر لهم يا غفّار، اللهم أساك أن تمتّعني ببرّهم في حياتي، وأسعدني بدعئهم لي في مماتي، اللهم اهدهم ولا تزغ قلوبهم بعد ذلك، اللهم هب لهم من لدنك حمةً تغنهم بها عن رحمة من سواك، اللهم اهدهم فيمن هديت، وعافهم فيمن عافيت، وتولّهم فيمن تولّيت، وبارك لهم في أعطيت، اللهم وقهم شرّ ما قدّرت، وقضيت فإنّك تقضي بالحقّ ولا يُقضى عليك، وإنّه لا يذلّ من والتي ولا يعزّ من عاديت تباركت ربّنا وتعاليت، اللهم أسألك لهم الثّبات في الأمر، والعزيمة على الرّشد وأسألك لهم موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، اللهم اجعلهم شاكرين لنعمتك ومحسنين بعبادتك، وهب لهم قلباً سليماً ولساناً صادقاً، وأعطهم من خير ما تعلم وامنع عنهم شرّ ما تعلم،اللهم زدهم بفضلك ولا تنقصهم، وأكرمهم ولا تُهنهم، وأعطهم ولا تحرمهم، وآثرهم ولا تؤثر عليهم، أستغفرك اللهمّ وأتوب إليك.

يمكنك التعرف علي :- دعاء اللهم اشفي كل مريض قصير 1445

دعاء لأولادي في يوم عرفة

ومن الدعاء للابناء في يوم عرفة فيما يأتي دعاء لاولادي في يوم عرفة:

  • اللهم في يوم عرفة آت نفوس أبنائي تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم أرشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء،اللهم اجعلهم محبّين لعبادك الصّالحين مبغضين لأعدائك، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم ودي وكثّر عددي وزيّن محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعنّي بهم على حاجتي واجعلني عوناً لهم واجعلهم عوناً لي، اللهم بارك لي فيهم ووفّقهم لطاعتك وعبادتك ورضاك، اللهم كما نجّيت يونس من بطن الحوت وحفظت موسى في التّابوت، اللهم احفظ أبنائي من كلّ سوء، اللهم أنت السميع المجيب فلا تردّني صفراً خائباً.
  • اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وهازم الأحزاب، وجامع الأحباب ومسيّر السّحاب، اللهم ارزق أبنائي رزقاً كالأمطار، اللهم هوّن عليهم كلّ صعب ويسّر لهم كلّ خير، اللهم ارزقهم الصّحة والعافية والقوّة والعمر المديد والإيمان بك، اللهم اجعل لهم من كلّ همٍّ فرجاً ومن كلّ ضيقٍ مخرجاً.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط على أولادي من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك لهم النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك لأولادي النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتهم وشر ما منعتهم، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، اللهم توفهم مسلمين، وأحيهم مسلمين، وألحقهم بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.

أفضل دعاء لأولادي في يوم عرفة

فيما يأتي دعاء لأولادي في يوم عرفة:

  • اللهم إني أسألك لأبنائي عيشةً نقية، وميتةً سوية، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح.
  • اللهم متّعهم بسمعهم، وبصرهم، واجعلهما الوارث منهم، وانصرنهم على من يظلمهم، وخذ منه بثأرهم.
  • اللهم اغفر لأبنائي واهدهم وارزقهم وعافهم، اللهم أعوذ بك لهم من ضيق المقام يوم القيامة.
  • اللهم أسألك لأولادي إيماناً لا يرتد ونعيماً لا ينفد، ومرافقة نبيّك -صلى الله عليه وسلّم- في الجنة.
  • اللهم ألّف بين قلوبهم، وأصلح ذات بينهم، واهدهم سبل السلام، ونجهم من الظلمات إلى النور، وجنبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لهم في أسماعهم، وأبصارهم، وقلوبهم، وأزواجهم، وذرياتهم، وتب عليهم إنك أنت التواب الرحيم، واجعلهم شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها عليهم.

يمكنك قراءة :- دعاء جميل للميت اجمل دعاء للميت قصير 1445/2024

أدعية لحفظ الأبناء

  • اللهم إنّي أسألك لأولادي وبناتي خير المسألة، وخير الدّعاء، وخير النّجاح، وخير العمل، وخير الثّواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتهم، وثقّل موازينهم، وحقق إيمانهم، وارفع درجاتهم، وتقبل صلاتهم، واغفر خطيئتهم، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك لهم فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوّله، وظاهره، وباطنه، اللهم إنّي أسألك خير ما آتوا، وخير ما يفعلون ، وخير ما يعملون، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكرهم، وتضع وزرهم، وتصلح أمرهم، وتطهر قلبهم، وتحصن فرجهم، وتنوّر قلبهم، وتغفر لهم ذنبي، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفوسهم، وفي سمعهم، وفي بصرهم، وفي روحهم، وفي خَلقهم، وفي خُلُقهم، وفي أهلهم، وفي محياهم، وفي مماتهم، وفي عملهم، فتقبل حسناتهم، وأسألك لهم الدرجات العلا من الجنة، آمين.
  • اللهم ارزق أبنائي حبّك وحبّ من أحبّك وحبّ من ينقعهم حبّه عندك، اللهم ما رزقتهم مما يحبّون اجعله قوّةً لهم فيما تُحب، اللهم طّهرهم من الذّنوب والخطايا، ربّ اغفر لهم وتب عليهم إنّك أنت التّواب الرحيم.

دعاء للابناء من القرآن

إنّ خير ما يدعو به المسلم في دعاء لأولادي في يوم عرفة هو الدّعاء الذي يرد في القرآن الكريم، وسيتمّ ذكر بعض الأدعية للأولاد من القرآن فيما يأتي:

  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.
  • رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الْأَصْنَامَ.
  • رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.
  • رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء للمريض سريع الاجابة اللهم انت الشافي 
  2. دعاء لخطيبي المتوفي اللهم ارحم خطيبي 1445/2024
  3. ادعية مسائية في يوم الجمعة ورسائل دعاء ليلة الجمع
  4. دعاء الشفاء لنفسي قصير اقوي دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل
  5. دعاء صباح يوم الجمعه مكتوب وادعية صباحية في يوم الجمعة
  6. دعاء قصير للمريض بالشفاء العاجل أقوي دعاء قصير للشفاء مستجاب
  7. أجمل أدعية الصبر على البلاء والمرض ودعاء إزالة المصيبة والابتلاء مكتوب

وإلي هنا زوار موقع مقالاتك نكون انتهينا من عرض مقال دعاء لأولادي في يوم عرفة وكذلك عرضنا لكم أقوي دعاء للابناء في يوم عرفة 1445-2024 من خلال قسم أدعية وأذكار وفي إنتظار تعليقاتكم.