دعاء شهر رجب مكتوب مستجاب أقوي أدعية شهر رجب 2024/1445

Baher ahmed

دعاء شهر رجب مكتوب مستجاب أقوي أدعية شهر رجب 2024/1445، يعتبر شهر رجب واحد من أجمل الشهور في السنة الهجرية ومن الشهور الذي يستحب فيها الدعاء والأكثار من العبادات، وكان يطلق علي هذا الشهر المبارك شهر رجب المضر وأيضاً هو من الشهور الحرام الذي حرم فهيا القتال حيث كان المسلمون لا يقومون بالغزوات والحروب في هذا الشهر الكريم، ولذلك يجب علينا أن نكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذا الشهر في كافة الأوقات حيث إن الدعاء من الاعمال المستحبة لله، ومن أفضل الأوقات التي يستحب فيها الدعاء في وقت صلاة الفجر وفي الثلث الأخير من الليل.

دعاء شهر رجب مكتوبة

دعاء شهر رجب  ادعية شهر رجب مكتوبة ومستجابة ، يعد شهر رجب من افضل الاشهر على الاطلاق والتى يفضل فيها الدعاء الدائم لكى يستجيب الله له جميع متطلباته ، ويعتبر أيضا من الشهور العظيمة التى فضلها الله وكرمها من فوق سبع سماوات ، كما يعد شهر رجب أحد الاشهر الاربع الحرم التى حرم الله عنها العبد ، لذلك يحتفل المسلمين خلال هذا الشهر لانه احد الاشهر العظيمة والتى يكون فيها الدعاء مستجاب وفي هذا المقال سنذكر لكم بعض من نصوص دعاء شهر رجب.

دعاء شهر رجب

يستحب الدعاء في شهر رجب حيث إن هذا الشهر يعتبر واحد من الأشهر المحببة لدي الكثير من المسلمين وفي هذا الشهر حدثت الكثير من الأمور الهامة مثل ليلة الاسراج والمعراج ومن أجمل دعاء شهر رجب

اللهم أفرغ الصبر والصدق عليّ وعلى أوليائك، واعطني اليسر، ولا تجعل معه العسر، واعمم بذلك أهلي وولدي وإخواني فيك، ومن ولدني من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.

روى البخاري (4662) ومسلم (1679)، عن أبي بكرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم.. قال : «السنة اثنا عشر شهرا , منها.. أربعة حرم, ثلاث متواليات : ذو القعدة وذو الحجة والمحرم , ورجب مضر الذي بين جمادى وشعبان».

دعاء شهر رجب مكتوب

اتفق كثير من فقهاء الدين الإسلامي على الرد على نداء رجب في الليلة الأولى ، لكنهم لم يحددوا صيغة هذا الدعاء ، التي أثبتت أن هذه الليلة كانت ليلة مباركة يقترب الناس من الخالق رغم عدم وجودها .

  1. اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا الى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين..

  2. اللهم اعصمني من كل سوء،ولا تأخذني على غرة، ولا على غفله،ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.

  3. اللهم اغفر لي مالا يضرك، وأعطني ما لا ينفعك، فانك الواسعة رحمته،البديعة حكمته، فأعطني السعة والدعة،والأمن والصحة،والشكر والمعافاة والتقوى.

  4. اللهم ارض عنا، فإن مغفرتك للظالمين وأنا من الظالمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء لشخص عزيز مهموم أجمل دعاء تهديه لمن تحب

دعاء شهر رجب مستجاب

يواصل موقعنا الإلكتروني عرض سلسلة من الادعية المكتوبة المتعلقة بشهر رجب ، وقد أشرنا سابقاً إلى أنه من بين بقية الأشهر المقدسة التي ذكرها الله في القرآن ، لا توجد إشارة إلى شهر رجب في الكتاب أو السنة .

  1. اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.

اجمل دعاء شهر رجب

بخصوص النبي صلى الله عليه وسلم ، هناك سلسلة من الأحاديث التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (خاصة الفيسبوك) – عن شهر رجب وفترة الصيام ، ومن اهم دعاء شهر رجب.

  1. اَللّـهُمَّ اِنّي اَساَلُكَ صَبْرَ الشّاكِرينَ لَكَ، وَعَمَلَ الْخائِفينَ مِنْك، وَيَقينَ الْعابِدينَ لَكَ، اَللّـهُمَّ اَنْتَ الْعَلِيُّ الْعَظيمُ، وَاَنَا عَبْدُكَ الْبائِسُ الْفَقيرُ، اَنْتَ الْغَنِيُّ الْحَميدُ، وَاَنَا الْعَبْدُ الذَّليل، اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاْمْنُنْ بِغِناكَ عَلى فَقْري، وَبِحِلْمِكَ عَلى جَهْلي، وَبِقُوَّتِكَ عَلى ضَعْفي، يا قَوِيُّ يا عَزيزُ، اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الاْوصياءِ الْمَرْضِيِّينَ، وَاكْفِني ما اَهَمَّني مِنْ اَمْرِ الدُّنْيا وَالاخِرَةِ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

  2. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ قل في كلّ يوم من رجب صباحاً ومساءاً وفي أعقاب صلواتك في يومك وليلتك يا مَنْ اَرْجُوهُ لِكُلِّ خَيْر، وَآمَنَ سَخَطَهُ عِنْدَ كُلِّ شَرٍّ، يا مَنْ يُعْطِي الْكَثيرَ بِالْقَليلِ، يا مَنْ يُعْطي مَنْ سَأَلَهُ يا مَنْ يُعْطي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ وَمَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تَحَنُّناً مِنْهُ وَرَحْمَةً، اَعْطِني بِمَسْأَلَتي اِيّاكَ جَميعَ خَيْرِ الدُّنْيا وَجَميعَ خَيْرِ الاْخِرَةِ، وَاصْرِفْ عَنّي بِمَسْأَلَتي اِيّاكَ جَميعَ شَرِّ الدُّنْيا وَشَرِّ الاْخِرَةِ، فَاِنَّهُ غَيْرُ مَنْقُوص ما اَعْطَيْتَ، وَزِدْني مِنْ فَضْلِكَ يا كَريمُ .

دعاء شهر رجب مكتوب

هناك مجموعة من الادعية التى تخص شهر رجب اليومية والتى يدعو ها العبد من اجل قضاء حاجته فسواء كانت فى الدنيا او الاخرة ومن نصوص دعاء شهر رجب.

  1. **اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

  2. **اللهمَّ بارِكْ‏ لَنا فِي‏ رَجَبٍ‏ وَ شَعْبانَ، وَ بَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ، وَ أَعِنَّا عَلَى الصِّيامِ وَ الْقِيامِ، وَ حِفْظِ اللِّسانِ، وَ غَضِّ الْبَصَرِ، وَ لا تَجْعَلْ حَظِّنا مِنْهُ الْجُوعَ وَ الْعَطَشَ

  3. **اَللّهُمَّ اِنّي اَساَلُكَ صَبْرَ الشّاكِرينَ لَكَ، وَعَمَلَ الْخائِفينَ مِنْك، وَيَقينَ الْعابِدينَ لَكَ، اَللّهُمَّ اَنْتَ الْعَلِيُّ الْعَظيمُ، وَاَنَا عَبْدُكَ الْبائِسُ الْفَقيرُ، اَنْتَ الْغَنِيُّ الْحَميدُ، وَاَنَا الْعَبْدُ الذَّليل، اَللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاْمْنُنْ بِغِناكَ عَلى فَقْري.

إخترنا لك :- دعاء للأصدقاء في رمضان ودعاء للأحباب في رمضان

أدعية شهر رجب

1- « اللهمَّ بارِكْ‏ لَنا فِي‏ رَجَبٍ‏ وَ شَعْبانَ، وَ بَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ، وَ أَعِنَّا عَلَى الصِّيامِ وَ الْقِيامِ، وَ حِفْظِ اللِّسانِ، وَ غَضِّ الْبَصَرِ، وَ لا تَجْعَلْ حَظِّنا مِنْهُ الْجُوعَ وَ الْعَطَشَ».
2- « اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تاخذني على غرة، ولا على غفله، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة».
3- « يا مَنْ أَرْجُوهُ لِكُلِّ خَيْرٍ ، وَ آمَنُ سَخَطَهُ عِنْدَ كُلِّ شَرٍّ ، يَا مَنْ يُعْطِي الْكَثِيرَ بِالْقَلِيلِ ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ سَأَلَهُ ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ وَ مَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تُحَنُّناً مِنْهُ وَ رَحْمَةً ، أَعْطِنِي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ خَيْرِ الدُّنْيَا ، وَ جَمِيعَ خَيْرِ الْآخِرَةِ ، وَ اصْرِفْ عَنِّي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ شَرِّ الدُّنْيَا وَ شَرِّ الْآخِرَةِ ، فَإِنَّهُ غَيْرُ مَنْقُوصٍ مَا أَعْطَيْتَ ، وَ زِدْنِي مِنْ فَضْلِكَ يَا كَرِيمُ».
4 -« اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ».
5- « اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ».

دعاء شهر رجب

يستحب الدعاء لشهر رجب عند رؤية هلال شهر رجب المبارك حيث ورد عن الصالحون والائمة السابقون العديد من الادعية التي كانت تردد بمجرد إن يظهر هلال شهر رجب المبارك ولكن ورد أيضاً العديد من الادعية لدخول شهر رجب المبارك والتي وردت عن متبعين المذهب الشيعي، ومن هذه الادعية :

“اللهم اهله علينا بالامن والإيمان، والسلامة والاسلام، ربي وربك الله عزوجل”. “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش”.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء قبل الفطور للصائم تويتر 15 دعاء الصائم عند فطره 

دعاء أول ليلة من شهر رجب

يعتبر دعاء شهر رجب المبارك واحد من الاعمال الثابتة عند الامام علي بن طالب رضي الله عنه، حيث إنة كان يردد في هذا اليوم العديد من الادعية والتي وردت في صحيح البخاري وأيضاً قيل عن الامام جعفر الثاني بأنة كان يقوم بالدعاء بقدوم شهر رجب المبارك في العشاء الاخير من شهر ربيع الثاني، وذكر أيضاً في كتب الشريعة الاسلامية بأن ابن الشيم كان يدعو بدخول شهر رجب المبارك في اليوم الاخير من شهر ربيع الثاني وتحديداً في صلاة قيام اليل وهذه الادعية هي:

روى ابو البختري وهب بن وهب، عن الصّادق (عليه السلام)، عن أبيه، عن جدّه عن عليّ (عليه السلام) قال: “كان يعجبه أن يفرغ نفسه أربع ليال في السّنة، وهي أوّل ليلة من رجب، وليلة النّصف من شعبان، وليلة الفطر، وليلة النّحر”.

“اللهم إني أسألك بأنك ملك، وأنك على كل شيء مقتدر، وأنك ما تشاء من أمر يكون.. اللهم إني أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة صلى الله عليه وآله، يا محمد يا رسول الله.. إني أتوجه بك الى الله ربك وربي لينجح لي بك طلبتي.. اللهم بنبيك محمد والائمة من أهل بيته صلى الله عليه وعليهم انجح طلبتي”، ثم تسأل حاجتك.

“الحمد لله الذي لا تنفد خزائنه، ولا يخاف آمنه، رب ان ارتكبت المعاصي.. فذلك ثقة مني بكرمك إنك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن سيئاتهم، وتغفر الزلل، و انك مجيب لداعيك ومنه قريب، وانا تائب إليك من الخطايا، وراغب إليك في توفير حظي من العطايا، يا خالق البرايا، يا منقذي من كل شديدة، يا مجيري من كل محذور، وفر علي السرور، واكفني شر عواقب الأمور؛ فأنت الله على نعمائك وجزيل عطائك مشكور ولكل خير مذخور”.

دعاء دخول شهر رجب

يدخل علينا شهر رجب في كل عام بالخير والبركات حيث إن هذا الشهر يستعد فية العديد من المسلمون لصيام شهر رمضان الكريم والذي يكون بعد شهر شعبان، وفي السطور التالية نعرض لكم بعض من نصوص دعاء شهر رجب

“لك المحمدة أن أطعتك، ولك الحجة إن عصيتك، لا صنع لي ولا لغيري في إحسان إلا بك، يا كائن (كائنا) قبل كل شيء، و يا مكون كل شيء، إنك على كل شيء قدير، اللهم اني اعوذ بك من العديلة عند الموت، ومن شر المرجع في القبور، ومن الندامة يوم الآزفة، فأسالك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل عيشي عيشة نقية وميتتي ميتة سوية، ومنقلبي منقلباً كريماً، غير مخز ولا فاضح.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء تعجيل الزواج والرزق ودعاء تيسير الزواج للبنات 
  2. دعاء اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة أرحم ابي
  3. دعاء النجاح في الامتحان مجرب اقوي دعاء تسهيل الامتحان 
  4. دعاء ساعة الاستجابة يوم الجمعة أفضل دعاء يقال يوم الجمعة 
  5. دعاء شكر الله على نعمه الكثيرة أفضل دعاء لشكر الله مكتوب
  6. الدعاء على شخص قهرني وظلمني والدعاء على الظالم سريع الإجابة
  7. دعاء النجاح في التوجيهي أقوي دعاء النجاح في الشهادة الثانوية والاعدادية

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم دعاء شهر رجب مكتوب مستجاب وأيضا قمنا بطرح أقوي أدعية شهر رجب 2024/1445 علي موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار ونتمنى ان يكون قد نال الموضوع إعجابكم.