دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم أقوى دعاء على الظالم 1445

Baher ahmed

دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم أقوى دعاء على الظالم 1445،من الأدعية التي يبحث عنها كلّ مظلوم، حيث إنّ انتشار الظلم في شتّى بقاع الأرض على مرّ العصور ومختلف الأزمنة جعل المسلمين في أنحاء الأرض تحرص على تعلّم الأدعية التي يمكن من خلالها أن يردّ الظلم عن المظلوم لذا يهتمّ موقع مقالاتك بتقدم أفضل ما يمكن للمسلم أن يدعو به على من ظلمه بالهلاك.

دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك

إنّ الدعاء على الظالم مشروعٌ للمسلمين على قدر المظلمة، ولا يجوز للمسلم أن يعتدي على من ظلمه بالدعاء بأكثر من ظلامته، وفيما يأتي دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك :

  • اللهمّ إنّي أعوذ بك ممّا أخــاف وما أحــذر، سبحانك اللهم لا إله إلّا أنت لا شريك لك، ربنا إنّا مسّنا الضرّ وأنت أرحم الراحمين، ففرّج عنّا يا ربنا ما أهمّنا وتولّى أمرنا بلطفك العظيم، وانتقم ممّن ظلمنا شرّ انتقام.
  • إلهي إنّ فلانًا قد ظلمني وأنت فوق كلّ شيء، أنت رب السماوات والأرض، وقيومهن ومن فيهن، يا عظيم الجبروت، ويا واسع الملكوت أدعوك دعاء الغريق المظلوم والمضطر، يا من تجيب دعوة المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، أنا المضطر وأنت الذي تكشف السوء، وهذا الظالم، فاكشف عنّا ما نزل بنا من المظالم، يا رب العالمين.
  • اللهمّ أنت أعلم بما قد وقع بنا من الظلم، فيا سامع الشكوى ومجيب دعوة المضطرين إلى رحمتك، نلوذ إليك يا ربنا ونتوكل عليك ونحتسب الأمر عليك، اللهم أنت حسبنا فأهلك من ظلمنا، اللهم أنت حسبنا لا إله إلا انت عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم.
  • إلهي ويا سيّدي ويا مولاي عزّ جارك وتقدست أسماؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن ترفع عنّا ما نزل بنا من المظالم، وأن تنتقم شرّ انتقامٍ من ذلك الظالم الذي ظلمنا يا رب العالمين، اللهم واصرف عنّا شرور العباد، وهب لنا نعيم أمنك ورعايتك ولطفك وإحسانــك وكرمــك يا رب العالمين.
  • اللهمّ فرّج كروبنا يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، إلهي أسألك أن تهلك الظالم الحاقد بظلمه، وأن تغرقه بحقده، وأشغل باله بما لا يكفيه في قرارة نفسه، اللهم اكفنا شرّ الأشرار وكيد الفجّار، إنّك أنت العزيز الجبار.

دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم

كذلك الخوض في ذكر دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك يدفعنا إلى ذكر وتقديم دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالمفيما يأتي:

  • اللهم إنّك أعلم بالحال علمًا يغنينا عن السؤال، لكنّ نفوسنا الضيّقة وصبرنا القليل ورجاؤنا برحمتك وعفوك عنّا يدفعنا لأن نسألك الانتقام ممّن ظلمنا، إلهنا إنّه قد أبكى عيوننا وقهر قلوبنا وكسر خواطرنا، فحيّر له أمره وانتقم منه شرّ انتقام، وأرنا فيه يا ربنا عجيب قدرتك بعزتك وجبروتك يا رب العالمين.
  • إلهي أنا عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك وعدلٌ فيّ قضاؤك، اللهمّ إنّ فلانًا قد ظلمني ظلمًا كبيرًا كثيرًا، اللهم إن لم يكن بك غضبٌ عليّ فلا أبالي، ولكنّك أرحم الراحمين، وربّ المستضعفين ومجيب المضطرين، يا ربّ أنا المضطر إلى رحمتك فارحمني واكفني شرّ الظالمين، وانتقم منهم بجبروتك يا رب العالمين.
  • إلهنا أنت من تعلّم مستقرّنا ومستودعنا، وسرّنا وجهرنا وعلانيتنا، إلهنا أسألك أن ترغم الأنوف لكلّ ظالمٍ مستبدّ، اللهمّ عجّل حتف الظالمين وانتقم منهم شرّ انتقام، ربنا استجب لدعوة عبادك المظلمين.
  • إلهي بحقّ العزّة والجبروت والجاه والملكوت وبحقّ الحرمة التي حرمّتها على نفسك في الظلم والظلمات، انتقم ممّن ظلمنا واجعل كيده في نحره، اللهم انصرنا على من ظلمنا وارحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.
  • إلهي أنت الذي لا ترضى الظلم وأنت الذي حرمت الظلم على نفسك، أسألك بحقّ عزّتك التي اهتزّ لها عرشك ومن حوله، أن تنصرني على من ظلمني وأن تنتقم منه شرّ انتقام.

الدعاء على من ظلمني

إنّ الخوض في ذكر دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك يدفع إلى ذكر وتقديم المزيد من الأدعية، كالدعاء على من ظلمني فيما يأتي:

  • إلهي إنّ فلانًا من الناس ظلمني وقلّل من شأنـي، وسلب منّي ما أملك بعد أن استغفلني، واستغلّ حاجتي، اللهمّ فإنّي أحتسب الأمر كلّه إليك، حسبي الله لا إله إلا أنت، وأنت رب العرش العظيم، الله عذبه في الحياة الدنيا بما شئت أنت القادر على كلّ شيء ومجيب دعوة المظلوم يا رب العالمين.
  • ربّ أسألك بحقّ أسمائك الحسنى وبأنّك أنت الله لا إله إلّا أنت لا شريك لك، أن تخيّب أمل من ظلمني، اللهم عليك به فإنّه لا يعجزك، اللهم أزل ظلمه واجعل شغله الشاغل في عافيته، اللهم اجعل كيده في نحره، وأذقه من ويلات ما ظلمنا يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّ من ظلمني يمشي مختالًا فخورًا في الأرض، فألزمه حدّه يا رب العالمين، اللهمّ صيّــر كيده في الضلال وأغرقه في أحزانه وانتقم منه شرّ انتقام، سبحانك اللهم أنت مدرك الظالمين أينما ذهبوا وأنت مغرقهم في كيدهم بعزتك وجبروتك يا عزيز يا جبار.
  • إلهي أنا المضطر إلى رحمتك فإنّ فلانًا قد ظلمني فإن لم تنصرني يا ربّ من لي ومن يرحمني، اللهم ارحمني والطف بي، أنت حسبي لا إله إلا أنت سبحانك لا شريك لك، اللهم اجعل كيد الظالمين في نحورهم يا رب العالمين.
  • إلهي إليك أرفع أكفّ الضراعة، متوسّلًا بصاحب الوسيلة والشفاعة، أسألك أن تغثني من الظلم بعدما خذلني البشر، اللهم وأسألك الحق يا من خلقت الخلائق وعدلت بينهم بالحق، اللهم انتقم ممّن ظلمني يا سامع دعوة المضطرين يا الله.

الدعاء على شخص قهرني

القهر هو أحد أنواع الظلم والتي تترك في القلوب آلامًا لا يجبرها إلا الله سبحانه وتعالى، وبعد الخوض في ذكر دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك لا بدّ من تقديم صيغة الدعاء على شخض قهرني فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين حمدًا طيبًا مباركًا على كلّ حالٍ من الأحوال، ونسألك يا ربنا أن تكرمنا بأفضل الأحوال، اللهم إني أستصرخك إذا قعــد عنّي كلّ نصيــرٍ من عبادك، وأطرق بابك وألتجئ إليك بعدما أغلقت بوجهي الدنيا بما رحبت، إلهي علمك بالحال يغني عن السؤال، ولكنّ عافيتك هي أوسع لي، اللهم إنّ فلانًا من الناس قد قهرني وكسر قلبي بظلمه وحقده، اللهمّ وقد احتسبت أمري كلّه إليك، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهم إنّه لا يمتنع الظالمون منك سبحانك لا شريك لك، فأنت مدركهم وأنت مغرقهم ومعذبهم، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم أتوسّل إليك بجاه اسمك الأعظم الذي سميت به نفسك وبحقّ أسمائك الحسنى أن تكشف عنّي ما أغمّني وما نزل بقلبي من القهر والكسر، اللهم اجبر كسر قلبي واكسر خاطر من قهرني، يا ملاذ المظلومين، يا قويّ يا متين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

أقوى دعاء على الظالم

كذلك الخوض في ذكر دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك يدفع إلى ذكر أقوى دعاء على الظالم فيما يأتي:

إلهي أفوّض أمري كلّه إليك، أنت ناصري ومعيني وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجني من بينهم سالمين، إلهي وسلّط عليهم عذاب الدنيا وأهلكهم هلاكًا لا يقفون من بعده يا رب العالمين، لا إله إلا أنت ما قدرناك حقّ قدرك وما عبدناك حقّ عبادك، وكنّا من الظالمين لأنفسنا بتقصيرنا يا ربنا، ولكنّا ندعوك وقد ضاقت علينا الدنيا بما رحبت، اللهمّ لا تدع ظالمًا من الظالمين إلّا أهلكته، اللهم شتت أركانهم، وفرق شملهم، ودمرهم، واجعل كيدهم في نحورهم، اللهم عليك بالظالمين فإنّهم لا يعجزونك، اللهم عليك بهم فإنّهم قد عاثوا في الأرض فسادًا، وانتهكوا حقوق وحرمات المسلمين والمسلمات، اللهم إنّي قد رفعت يدي إليك يا الله وقلت يا رب أغلقت جميع الأبواب في وجهي، إلا بابك الكريم، وانقطعت الأسباب إلا إليك جل شأنك، ولا حول ولا قوة إلا بك، يا رب اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرنا، ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرنا وعلانيتنا، وتطلع على نياتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك أي شيء من أمورنا، أنت تعلم ونحن لا نعلم، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منا، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

جزاء الظالمين

إنّ الخوض في تقديم دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك يدفع إلى ذكر جزاء الظالمين كما بينته شريعة الدين الإسلاميّ في ضوء الكتاب الكريم والسنّة النبوية الشريفة فيما يأتي:

  • قال الله تعالى في سورة الأنعام: {فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ * فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}.
  • قال الله تعالى في سورة الحج: {فَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَشِيدٍ * أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ * وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ * وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ}.
  • قال الله تعالى في سورة النحل: {وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِمْ مَا تَرَكَ عَلَيْهَا مِنْ دَابَّةٍ وَلَكِنْ يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ}.
  • عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “اتَّقُوا الظُّلْمَ، فإنَّ الظُّلْمَ ظُلُماتٌ يَومَ القِيامَةِ، واتَّقُوا الشُّحَّ، فإنَّ الشُّحَّ أهْلَكَ مَن كانَ قَبْلَكُمْ، حَمَلَهُمْ علَى أنْ سَفَكُوا دِماءَهُمْ واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ“.

شاهد أيضًا:  فضل دعاء لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك  مقالٌ فيه تمّ بيان موقف الشريعة الإسلامية من الظلم، وبيّن جزاء الظالمين في ضوء الكتاب الكريم والسنة النبوية الشريفة، كما قدّم المقال أفضل الأدعية التي يمكن للمظلوم أن يدعو بها على من ظلمه في الحياة الدنيا.

 

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم وأيضا طرحنا لكم أقوى دعاء على الظالم 1445 من خلال موقع مقالاتك ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.