دعاء ثاني جمعة من رمضان ادعية الجمعة الثانية من رمضان 2024

Baher ahmed

دعاء ثاني جمعة من رمضان ادعية الجمعة الثانية من رمضان 2024، شهر رمضان المبارك هو الشهر الفضيل شهر الخير والبركة والطاعات والأجر والثواب الكبير من الله سبحانه وتعالى يهل علينا مرة كل عام، يتقرب به العبد الي ربه من خلال الدعاء والاستغفار وقراءة القرآن الكريم الذي أنزله الله علي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر المباركة التي تعد أعظم الليالي التي تمر علي المسلم، ةفتابعونا للتعرف على دعاء ثاني جمعة من رمضان.

دعاء ثاني جمعة من رمضان

دعاء ثاني جمعة من رمضان، ان شهر رمضان شهر عظيم ويوم الجمعة من الايام العظيمة عند الله عز وجل فكيف لو اجتمع فضل يوم الجمعة مع فضل شهر رمضان!
لقد اكرمنا ربنا سبحانه وتعالي بان من عليا بيوم الجمعة، وهذا اليوم فيه العديد من الاعمال المستحبة كقراءة سورة الكهف ووجود خطبة الجمعة وكثرة الصلاة علي الحبيب صل الله عليه وسلم، وقد اختص الله يوم الجمعة بان جعل فيه ساعة لا يرد فيها دعاء، وقد اختلف العلماء علي تحديدها ولكن المعظم قد اجمع علي ان هذه الساعة قد تكون ما بين خطبة الجمعة واقامة الصلاة والارجح قي ما بين العصر والمغرب اي اخر ساعة من نهار يوم الجمعة، فان كان رمضان وكان العبد صائماً فقد كان اقرب ما يكون لاجابة دعائه، لذلك نقدم لكم ادعية لثاني جمعة من رمضان:

  • ربي إنه يوم جمعة من شهر رمضان الخير فأكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.اللهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير،اللهم اجعلنا ممن نوى فعمل ولا تجعلنا ممن شقي فكسل،ولا ممن هو على غير عمل يتكل،اللهم صحح ابداننا من العلل،واعنا على ما افترضت علينا من العمل حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد ادينا مفروضك فيه علينا،اللهم اعنا على صيامه ووفقنا لقيامه ونشطنا فيه للصلاة،ولا تحجبنا من القراءة وسهل لنا فيه ايتاء الزكاة،اللهم لا تسلط علينا وصبا ولا تعبا ولا سقما ولا عطباً،اللهم ارزقنا الافطار من رزقك الحلال اللهم سهل لنا فيه ما قسمته من رزقك،ويسر ما قدرته من امرك واجعله حلالا طيبا نقيا من الاثام خالصا من الاصار والاجرام اللهم لا تطعمنا الا طيبا غير خبيث ولا حرام، واجعل رزقك لنا حلالا لا يشوبه دنس ولا اسقام يا من علمه بالسر كعلمه بالاعلان يا متفضلا على عباده بالاحسان،يا من هو على كل شيء قدير وبكل شيء عليم خبير الهمنا ذكرك وجنبنا عسرك، وانلنا يسرك واهدنا للرشاد ووفقنا للسداد واعصمنا من البلايا، وصنا من الاوزار والخطايا يا من لا يغفر عظيم الذنوب غيره، ولا يكشف السوء الا هو يا ارحم الراحمين واكرم الاكرمين، صل على محمد واهل بيته الطيبين، واجعل صيامنا مقبولا وبالبر والتقوى موصولا،وكذلك فاجعل سعينا مشكورا وقيامنا مبرورا،وقراننا مرفوعا ودعاءنا مسموعا واهدنا للحسنى،وجنبنا العسرى ويسرنا لليسرى، واعل لنا الدرجات وضاعف لنا الحسنات، واقبل منا الصوم والصلاة واسمع منا الدعوات،واغفر لنا الخطيئات وتجاوز عنا السيئات،واجعلنا من العاملين الفائزين ولا تجعلنا من المغضوب عليهم ولا الضالين، حتى ينقضي شهر رمضان عنا وقد قبلت فيه صيامنا وقيامنا، وزكيت فيه اعمالنا وغفرت فيه ذنوبنا واجزلت فيه من كل خير نصيبنا،فانك الاله المجيب والرب القريب،وانت بكل شيء محيط.

شاهد أيضاً :- دعاء لراحة البال والقلب والنفس 2024 أدعية لهداية النفس وراحة البال

دعاء جمعة رمضان

دعاء ثاني جمعة من رمضان حيث ان يوم الجمعة هو اليوم السابع في الاسبوع والذي ياتي بعد يوم الخميس مباشرة، وتأتي ثاني جمعة في رمضان في الحادي عشر ‘‘11’’من نفس الشهر، لذلك فان استغلال جمعة رمضان بالدعاء والتهجد امر لا يجب التفريط فيه، حيث ان الدعاء في مثل هذا اليوم العظيم مجاب باذن الله ففي يوم الجمعة ساعة لا ترد فيها دعوة كذلك للصائم دعوة عند فطرة فكيف لو اجتمع الاثنين معا!!، لذلك نقدم لكم مجموعة من الادعية المنوعة التي يمكنكم الدعاء بها في يوم جمعة رمضان، دعاء جمعة رمضان:

  • في فجر ثانِ جمعة من رمضان، اللهم اكتب لنا الخير والسعادة والفرح، وحقق اللهم برحمتك كل ما نرجوه.
  • مع يوم الجمعة في رمضان اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء.
  • في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي وهم من أحب، وذنبي وذنب من أحب، وتعبي وتعب من أحب، وأسعد قلبي وقلب من أحب، وكل ما في صدورنا فحققه يا كريم.
  • ثاني جمعة رمضان المبارك زادكم الله نوراً في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب الخلق وجعلنا الله وإياكم من الذاكرين والمستغفرين وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل من له حق علينا اللهم آمين.
  • يارب اجعل فجر جمعة رمضان تفريجاً لكل هم واستجابة لكل الدعاء وغفران لكل ذنب وهدايه لكل عبد ورزقاً لكل محتاج.
  • يارب في ليلة جمعة في رمضان ارزقنا فرحآ قريبآ يبشر قلوبنا ويطمئن نفوسنا يارب.
  • ثاني جمعة من رمضان يارب أجعل لنا نصيبا من الرحمه والمغفره واﻟرﺿوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والآخرة.
  • اللَّهُـمَ في هذه الجمعة من رمضان ندعوك بأن تفرج همومنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا فانك على كل شي قدير.
  • ثاني جمعة في رمضآن اللهم إجعلها لنآ ستراً و رآحة بآل و أرزقنا فيها الأمن و الأمآن وفرحًا قريبًا يُبشر قُلوبنا ويُطمئن نفوسن.
  • في يوم مبارك جمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير.
  • يوم جمعة من شهر رمضآن اللهم أني أسألك تفريجاً لكل هم واستجابه لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفران لكل ذنب ورزقاً لكل محتاج.
  • يا رب في ثانِ جمعة في رمضان وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر ايوب.
  • اللهم أكتب لنا في يوم الجمعه من رمضان اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعاك.
  •  اللهم اجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة.
  • في يوم مبارك ك جمعة في شهر رمضان أسال الله ان يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا.
  • ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.
  • في ثاني جمعة من رمضان اللهم انا نسألك خير الايام، والراحة فيها.
  • في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي و هم من أحب و ذنبي و ذنب من أحب و تعبي وتعب من أحب و أسعد قلبي و قلب من أحب وكل مافي صدورنا فحققة ياكريم.

تعرف علي :- دعاء إزالة الوسواس والخوف والقلق 2024 أفضل دعاء إزالة الوسواس

ادعية الجمعة الثانية من رمضان

ادعية الجمعة الثانية من رمضان، نقدم لكم في موقع منصة مجموعة من الادعية المختارة التي يمكنكم الدعاء بها في اوقات يوم الجمعة واوقات الصيام، حيث نعلم ان للدعاء صيغ واشكال مختلفة ومنوعة بحسب ما يستطيع العبد الالحاح علي ربه، فالدعاء له فضل عظيم خاصة في شهر عظيم كشهر رمضان ويوم عظيم كيوم الجمعة، لذلك قدمنا لكم مجموعة منوعة من ادعية الجمعة الثانية من رمضان:

  • في ثاني جمعة في رمضان اللهم إجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق.
  • يا رب في هذه الجمعة المبقع ماركة وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب.
  • اللهم اكتب لنا في يوم الجمعة في رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي. ربي سألتك أن تجعل ثواني يوم الجمعة في شهرك الكريم من نور، ودقائقها ذنب مغفور، وساعتها توفيق وسعادة وسرور.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا.
  • اللهم ارفَع اسَمي واسَم والدي ووالدَتِي وأهِلي وأقِربآئي وأحبائي وأصدقائي وكل منْ له حَق علي وجميع المسلمين مع قَائمَة العُتَقاء مِنْ النَار فى هذه الجمعة وهذا الشهر المبارك.
  • في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر الكريم اسالك يا الله ان تبلغنا ما نود وتجعل لنا دعوة لا ترد و أفتح لنا باباً إلى الجنة لا يسد.
  • يا رب في ليلة يوم الجمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وكل من قال امين.
  • في هذه الجمعة من رمضآن اللهم أني أسألك تفريجا لكل هم واستجابه لكل دعاء وشفاء للمريض وغفران لكل ذنب ورزقا لكل محتاج الحمد لله على نعمة الاسلام.
  • ربي انها يوم الجمعة من رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحه في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا وولوالديكم وكل عزيز لديك.
  • ربي مع صباح ثاني جمعة في رمضان تمم امورنا القادمة على خير وحقق لنا ما نتمنى وأبعد عنا شر الحاسدين ف أنت خير الحافظين.
  • اللهم اجعلها خيرا وبركة وفرجا وسعادة ورحمة على الجميع.
  • في هذه الجمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير جمعتكم طيبة.
  • يا رب في ليلة ثاني جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.
  • مع صباح الجمعة الثانية في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وأرزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب.

يمكنك مشاهدة :- دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير 2024 دعاء يوم الجمعة المباركة مكتوب

فضل يوم الجمعة

فضل يوم الجمعة، ان ليوم الجمعة فضل كبير عند الله عز وجل، فقد اختص الله هذا اليوم وخلف فيه ادم وفيه ادخل الجنة وفيه تقام الساعة، ولقد اختص الله يوم الجمعة لاداء عبادات مثل قراءة سورة الكهف وكثرة الصلاة علي النبي محمد صل الله عليه وسلم، وسنتعرف سويا علي فضل يوم الجمعة بشكل اكثر تفصيلا:

  • لقد قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “خيرُ يومٍ طلعت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعةِ، فيه خُلِق آدمُ، وفيه أُدخل الجنَّةَ، وفيه أُخرج منها، ولا تقومُ السَّاعةُ إلَّا في يومِ الجمعة’’.
  • ايضا لقد اختصّ الله جل وعلا يوم الجمعة بصلاة الجمعة، وجعلها من أفضل الصلوات، حيث قال: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ”.
  • كما ان الله عز وجل قد جعل المحافظة على صلاة الجمعة، سبباً لغفران الذنوب والآثام دون الكبائر.
  • ميّز الله صلاة الفجر من يوم الجمعة مع جماعة من المسلمين بالفضل عن غيرها من صلوات الفجر في باقي الأيام لقوله صلوات الله عليه “أفضَلَ الصَّلواتِ عندَ اللَّهِ -عزَّ وجلَّ- صلاةُ الصُّبحِ يومَ الجمعةِ في جماعةٍ”.
  • من يموت من المسلمين يوم الجمعة في نهاره او ليله فقد وقيّ من فتنة القبر لقوله صلى الله عليه وسلم: “ما مِنْ مسلِمٍ يموتُ يومَ الجمعةِ، أوْ ليلَةَ الجمعةِ، إلَّا وقَاهُ اللهُ -تعالى- فتنةَ القبر”.
  • يتميز يوم الجمعة بكثرة الصّلاة والسّلام على سيدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، ومع أنّ الصلاة على النبي مستحبّة في جميع الأوقات والازمان، إّلا أنّها يوم الجمعة أكثر استحباباً، فقد جاء في الحديث: “إنّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فأكثروا علَيَّ من الصلاةِ فيه، فإنّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ”.
  • اختصّ الله جل وعلا ساعة في يوم الجمعة، لا يسأل العبدُ ربَّه فيه شيئاً إلّا أعطاه إيّاه واستجاب له دعاءَه وقد قال بعض العلماء انها ما بين العصر والمغرب اي اخر ساعة من يوم الجمعة، والبعض قال انها ساعة الظهر ما بين الاذان وصعود الامام المنبر.
  • اختار المولى عز وجل جلاله يوم الجمعة لاستحباب قراءة سورة الكهف فيه، فعن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: ‘‘مَن قرَأ سورةَ الكهفِ يومَ الجمُعةِ، أضاء له منَ النورِ ما بين الجُمعتين’’.
  • عن أبي هُرَيرةَ، وحُذَيفةَ رَضِيَ اللهُ عنهما، قالا: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ‘‘أضلَّ اللهُ عنِ الجُمُعة مَن كان قَبْلَنا، فكانَ لليهودِ يومُ السَّبت، وكان للنَّصارى يومُ الأحد، فجاءَ اللهُ بنا فهَدَانا ليومِ الجُمُعة، فجَعَل الجُمُعة والسَّبتَ والأَحَد، وكذلك هم تبعٌ لنا يومَ القيامَةِ، نحنُ الآخِرونَ من أهلِ الدُّنيا، والأَوَّلونَ يومَ القِيامَةِ، المقضيُّ لهم قبلَ الخلائقِ’’.
  • حديثُ أبي هُرَيرَة رَضِيَ اللهُ عنه، عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، أنَّه قال: ‘‘نَحنُ الآخِرونَ الأوَّلون السَّابِقون يومَ القِيامةِ، بَيْدَ أنَّهم أُوتوا الكتابَ مِن قَبلِنا، ثمَّ هذا يومُهم الذي فَرَضَ اللهُ عليهم، فاخْتَلفوا فيه، فهَدَانا اللهُ له، والنَّاسُ لنا فيه تَبَعٌ؛ اليهودُ غدًا، والنَّصارَى بعدَ غدٍ’’.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. اللهم ارحم امي فقد أشتاقت لها نفسي
  2. دعاء تفريج الهم من السنة النبوية وآيات قرآنية لتفريج الهم 2024
  3. دعاء لفك الكرب والهم في يوم الجمعة 2024 أفضل الأدعية في يوم الجمعة
  4. أدعية لتسهيل الأمور وقضاء الحوائج 2024 أدعية لتسهيل الأمور من القرآن الكريم
  5. ادعية لابطال العين والحسد والسحر 2024 أدعية الحسد والعين مكتوبة كاملة
  6. أدعية للشفاء العاجل للأطفال 2024 وسورة لشفاء الطفل الرضيع
  7. أدعية مستجابة في العمرة 2024 دعاء مستجاب في العمرة بإذن الله

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء ثاني جمعة من رمضان وكذلك عرضنا لكم ادعية الجمعة الثانية من رمضان 2024 على موقع مقالاتك نتمنى لكم الإستفادة الكاملة وللمزيد يمكنكم مشاهدة قسم أدعية وأذكار.