دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب ودعاء تعجيل الزواج من شخص معين 2024

Baher ahmed

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب ودعاء تعجيل الزواج من شخص معين 2024،دعاء مجرب للزواج في اسبوع وهذا ما تتمناه الفتاة عند بلوغها سن الرشد، وتصبح لا تتوقف عن اللجوء الى سبحانه وتعالى والدعاء بأن يمن عليها ويرزقها بالزوج الصالح، وهذا من أكثر الأمور التي تُصبح تُشغل تفكير الفتاة بعد وصولها الى سن الرشد، فمن الطبيعي أن تحلم كل فتاة بالزواج من شاب يحبها ويُحافظ عليها وتعمل معه على تكوين عائلة سعيدة، وكذلك الشيء ذاته يتمناه الشاب بأن يتزوج ويرزقه الله بزوجة صالحة تصونه وتحمي عرضه، ونرغب في مساعدة هؤلاء الشباب على الزواج وذلك من خلال التحدث في هذا المقال على دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب.

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب حيث أن الزواج هو سنة الله سبحانه وتعالى في أرضه، ولا ضرر في التضرع الى الله عز وجل والدعاء بالزواج بل وتعجيله في أن يتم خلال اسبوع، ومن هذا المنطلق سوف نذكر لكم دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب، وهو كالتالي:

  • يا رب زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم اجعلني من الشاكرين، اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين الناس كبيراً، اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي، اللهم سخر لي زوجاً صالحاً، اللهم جملني في نظره وجله في نظري يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • يا رب ارزقني بالزوج الذي تراه خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمورنا عاجلها وآجلها، اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • يا رب أسألك باسمك الأعظم هو أنك الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد بأن ترزقني الزوج الصالح الذي يخشاك فيني ويساعدني على طاعتك وحسن عبادتك ويعينني على تربية وإنشاء الذرية الصالحة.
  • يا رب يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داوود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم ومسخر الحوت لسيدنا نوح سخر لي زوجاً يخشاك يا رب العالمين بحولك وعزتك وقوتك، إنك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، يا رب يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم، يا رب إني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا الله بصالح أعمالي بأن ترزقني زوجاً صالحاً يخشاك ويُعينني على أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، يا رب اغفر لي ذنبي واحصن فرجي وطهر قلبي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي. يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، أجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير.. يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

إقرأ أيضاً :- دعاء يقال يوم الجمعه اجمل ما يقال في صباح يوم الجمعه 2024

دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب حيث يوجد الكثير من الفتيات يعانون من قلة قدوم الخطاب الى طرق باب بيوتهم، ومن الجدير بالذكر أن كل فتاة ترغب في الزواج من زوج صالح وتكون عائلة، وفي هذا السياق سوف نُقدم إليكم دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب وأجمل دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج، وهذا الدعاء كالتالي:

  • اللهم اني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا اله الا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اقضي حاجتي، آنس وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي زوجاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصير.
    يا الله إنك أنت علي كل شيء قدير، يامن اذا قلت لشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.
  • يا رب يا مُجيب المُضطر اذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا الهي من لي ألجأ إليه اذا لم ألجأ الي الركن الشديد الذي اذا دعا أجاب، يا رب هب لي من لدنك زوجاً صالحاً وازرع بيننا المودة والرحمة والسكن والطمأنينة.
  • يا رب يا من تُجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى أستجب لكم أسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا أحتسب، سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

تعرف علي :- دعاء لأبي المتوفي في يوم الجمعة اجمل دعاء لوالدي المتوفي مكتوب

أدعية قرآنية لتيسير الزواج

لا شيء أفضل من اللجوء الى كتاب الله العزيز من أجل طلب الزواج، وذلك لأن كتاب الله هو الشيء الوحيد الذي يقوم بإرشاد الناس الى الأمر الصحيح وطريق الصواب، وربما في حال المعانة من تأخر الزواج لا بد من اللجوء الى القرآن الكريم من خلال الحديث معه والدعاء بصورة مستمرة دون كلل أو ملل، وإليكم أبرز دعاء مجرب للزواج في اسبوع من الأدعية القرآنية التي تم ذكرها في كتاب الله العزيز من أجل أن يتم تيسير الزواج، ومن هذه الآيات ما يلي:

  • قال الله سبحانه وتعالى: “وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ، فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ”.
  • قال الله عز وجل: “وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ”.
  • قال الله تعالى: “وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.
  • قال الله عز وجل: ” ومِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.
  • قال الله تعالى: “فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • قال الله سبحانه وتعالى: “وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ”.

يمكنك قراءة :- دعاء الرزق والتوفيق قصير أفضل دعاء للرزق قوي جدا مجرب 2024

دعاء تعجيل الزواج من شخص معين

يوجد العديد من الفتيات قد يكون لديها رغبة في الزواج من شخص معين ولكن يتم تأخير هذا الزواج لأسباب مختلفة قد تتعلق بها أو بأهلها أو بظروف الشخص الذي ترغب في الزواج منه فقد يكون غير قادر على الزواج، لهذا سوف نُقدم بين أيديكم دعاء مجرب للزواج في اسبوع وأجمل دعاء لتعجيل الزواج من شخص معين، وهذا الدعاء كالتالي:

  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت القادر وعلام الغيوب، يا رب إذا كنت تعلم في هذا الشخص أو هذه الفتاة “وهنا يذكر الاسم” خيراً لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة امري فزوجنيه واقدره لي، وإن كنت تعلم أن فيه شر لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري وآخرتي فاصرفه عني وباعد بيني وبينه كما باعدت بين السماء والأرض.
  • يا رب اجمع بيني وبين “فلان أو فلانة”، بالحق وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتاح العليم وقولك الحق.
  • يا رب يا مطلع على كل أحوالنا وظروفنا اقضِ عنا كل حاجاتنا وأمورنا، وتجاوز عنا سيئاتنا وزلاتنا، يا رب تقبل منا كل حسناتنا وسامحنا، ونسألك يا الله أن تهدي سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، يا رب يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعائنا، وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب حصن فرجي ويسر لي أمري، واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك آمين يا رب العالمين.
  • يا رب ارزقني الزوجة الصالحة التي اذا امرتها أطاعتني، واذا نظرت اليها سرتني، واذا أقسمت عليها أبرتك واذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومال، يا رب عجل بقبول دعائنا يا مجيب الدعوات.
  • يا رب اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالى “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يُغنيهم الله من فضله”.
  • يا رب إني اعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه، وأسألك يا رب بأن ترزقني بأفضل مما أستحق من الزوج أو الزوجة “حسب جنس الداعي”، ومما آمل وأن تقنعني وأهلي به أو بها.

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. دعاء لجدتي بالشفاء العاجل تويتر أقوي دعاء لشفاء الجدة مكتوب 
  2. دعاء الغنى من الفقر أقوي دعاء الغنى والرزق وقضاء الدين 
  3. دعاء بداية السعي في العمرة أحلى دعاء المرور بين الصفا والمروة 
  4. دعاء للحصول على وظيفة وأجمل دعاء للقبول في الوظيفة 2024
  5. منزل مبارك تهنئة بالمنزل الجديد وأقوي دعاء لمن سكن بيت جديد تويتر 2024
  6. دعاء السنة الجديدة للأصدقاء اجمل دعاء بداية السنة الجديدة 2024
  7. دعاء ليلة الإسراء والمعراج مستجاب مكتوب أفضل دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2024

وإلي هنا زوار موقع مقالاتك نكون قد إنتهينا من تناول مقال دعاء تعجيل الزواج في اسبوع مجرب وتناولنا أيضا دعاء تعجيل الزواج من شخص معين 2024 من خلال قسم أدعية وأذكار.