دعاء العشر الاواخر للاموات 2024 أجمل دعاء للاموات في العشر الاواخر

Baher ahmed

دعاء العشر الاواخر للاموات 2024 أجمل دعاء للاموات في العشر الاواخر، الموت هو نهاية كل إنسان الذي يعتبر سنة من سنن الكون وهو نهاية حتمية لا يمكن أن يعود الميت للحياة ولكن في هذا المقال أوردنا لكم دعاء العشر الاواخر للاموات رحمة الله عليهم، الأموات محتاجين أن ندعو لهم ليذهب الله عنهم العذاب الذي يواجهون في القبر ومن الأفضل أن ندعو لهم بـ دعاء العشر الاواخر للاموات أو للميت الغالي خاصتكم الأب أو الأم أو الأخ والأخت وغيرهم من الأحبة الراحلين من الحياة، رغم من إدراكنا لهذه الحقيقة إلا أن الموت يتسبب في وجعنا وشعورنا بألم وحزن لا ينسى ومن الأدعية التي يمكن ترديدها للميتين في كل يوم في أواخر شهر رمضان المبارك.

دعاء العشر الاواخر للاموات

إن الدعاء هو من أعظم العبادات التي يحبها الله تعالى ورسوله وليس الدعاء يفيد الأحياء فقط وإنما يفيد من فارقونا من الحياة الدنيا، لذا جمعنا لكم مجموعة من أفضل الأدعية من دعاء العشر الاواخر للاموات والمتوفين، العشر الاواخر عشر مباركة خير من أيام الدهر.

  • اللهم في العشر الاواخر اجعل كل ميتاً من الضاحكين المستبشرين بجنتك شاربين من حوض نبيك ربي اغفر لهم وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين وجميع اموات المسلمين.
  • يا رب ارحمه واغفر له وادخله جنتك مع الصادقين والابرار والصالحين بفضلك وفضل هذه العشر الاواخر من رمضان.
  • يا قدوس في هذا اليوم من العشر الاواخر من رمضان أن تعطر قبورهم برائحة المسك، اللهم أرحم تلك النفوس الطيبة يا رب و أستجب لدعواتنا ولا تردنا خائبين ياذا الجلال والاكرام.
  • يا رب أرحم فقيدي وأجعل قبرة أحسن مسكن يغفو به عيناه، يا رب أجعله في نعيم ولا تحرمه من وجهك الكريم، اللهم امل بان تستجب لي وانا أدعوك في صلاتي وبين يديك في هذا العشر الاواخر العظيمة المباركة.
  • يا الله في العشر الاواخر أسالك بأن تبرد قبورهم وتجعل لهم نعيم مترف لعبادك الأموات، اللهم إني استودعتك من رحل من الدنيا ومالهم سواك بإن ترحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • يا رحيم في هذه العشر الاواخر المباركة أغفر “الاسم” وأرحمه في بطن القبر مطمئناً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبكرمك وجود رضوانك ، وإلى أعلى درجاتك سابقاً.
  • اللهم أجعل لأموات المسلمين سعة في قبورهم لا يرون لها نهاية وهب لمضاجعهم طيباً ولظلمتهم نوراً لامعاً وبرد قبورهم وجعل الجنّة مسكنهم، اللهم يامن إليه راجعون متع اروح من فقدناهم بجنات النعيم في هذه العشر الاواخر المباركة أن تستجب دعائي لهم.

تعرف علي :- أدعية مستحبة في ليلة القدر أقوي دعاء ليلة القدر للإنجاب 

دعاء للاموات في العشر الاواخر

الميتين يتسببون في ووجعنا وجرحنا ولكن رغم وجعنا لا يمكننا أن نقدم للمتوفين أي شيء اخر غير الدعاء لهم في ظهر الغيب في الأيام المباركة من دعاء العشر الاواخر للاموات، مكنن الدعاء بها للأموات في الأيام الأخيرة وهي كالتالي.

  • اللهم آنسه في وحدتهم المظلمة وفي غربته الطويلة، اللهم أنزله منزلاً مباركا في هذه العشر الاواخر وأنت خير المنزلين، اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك ، فقهُ عذاب القبر وفتنة القبر يا الله.
  • اللهم أرحم أمواتنا و أموات المسلمين جميعاً اللهُم انِر قبورهم وانس وحشتهم واجعلهم بقربك اسعد واقرب اللهُم اغفر لهم يا غفور ما تقدم وما تأخر من الخطايا، يا رب في هذا اليوم من رمضان أن ترحمهم رحمه كاملة.
  • يا مالك المُلك انظر إلية نظره رضا، فإن نظرتك نضره رضا لا تغادر ولا تزول، اللهم لا تعذبه أبدا ولا تحرمه من جودك وفضلك الكريم، اللهم في يومنا هذا أن تستجب لنا دعواتنا وتعفو عليه يا الله.
  • اللهم اجعله من الذين سعدوا في الجنّة خالدين فيها أبدا، اللهم أنه صبر على البلاء فلم يجزع ، فامنحه درجة الصّابرين الذين يوفّون أجورهم بغير عقاب ولا حساب يا رب بحق العشر الاواخر تقبل دعواتنا.
  • اللهم يا غفور أن ترحم لكل منّا من أحياء و أموات أغفر لهم، اللهم أرحم والدي ووالدتي و جميع أموات المسلمين اللهم أنزل عليهم في هذه الساعة رحماتك وغفرانك وأرضى عنهم وأرضهم يا رب العالمين.
  • اللهم إنهم ضعفاء لا حول ولا قوة لهم إلا بك فارحمهم يا رب يا رحيم، اللهم يا كريم يا رحيم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام اجعلهم بهذه اللحظة سعداء أمنين في قبورهم مرتاحين.
  • اللهم بشره بقولك ” كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية، اللهم شفع فيهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، واحشرهم تحت لوائه ياذا الجلال والاكرام في هذا الساعة بشرهم بما يرضيهم.

يمكنك قراءة :- دعاء للميت مكتوب قصير أفضل دعاء للميت مكتوب كامل 

أفضل دعاء العشر الاواخر للاموات

سوف نستعرض معكم بعض من الأدعية من خلال دعاء العشر الاواخر للاموات في ليالي وقيام العشر الاواخر من شهر رمضان أيام مغفرة وكرم وعتق من النيران وهي أيام يستجيب الله فيها الدعاء لعباده الميتين وعندما يتوفى العبد فإن عمله في الدنيا ينقطع إلا من خلال صدقة جارية او دعاء.

  • اللهم في العشر الاواخر إني أتوسل بك، ونقسم بك وحدك أن ترحمهم ولا تعذبهم ، و أن تثبتهم عند السؤال، اللهم يمن يا عفو اعف عنهم، لقولك القائل ” ويعفو عن الكثير”.
  • اللهم أفسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره فراش الجنّة العظيمة بحق العشر الاواخر يا الله، اللهم عاملة بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهلة وتجاوز عنه كل الذنوب والخطايا يا الله.
  • اللهم في هذه العشر المباركة ارحم اموات ينتظرون منا الدعاء واغفر لهم ونور قبورهم واجعل قبورهم بردًا وسلامًا، اللهم أن ليس لهم غيرك فلا تضيق عليهم قبورهم وأجعل قبورهم روضه من رياض الجنّة يا كريم.
  •  اللهم إني أسألك في هذه الأيام العشر المباركة أن تغفر لعبدك ” الاسم” اللهم ارحمه ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الراحة، اللهم اغفر لوالدينا وكل غالي فقدنا واغفر لهم و لجميع اموات المسلمين والمسلمات.
  • اللهم فلاناً أبن فلان في ذمتك الواسعة ، اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض، ويسر حسابه وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى جناتك يا الله.
  • اللهم في العشر الاواخر ان تجعل ” الاسم” مرتاح ومبتسم في قبره مستبشر بالجنة يا عظيم الشأن، اللهم أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنةً.
  • اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، و إن كان مسيئاً فتجاوز عن خطاياه، اللهم انقله من مواطن الدود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود في العشر الاواخر فسح لهُ قبرة.

إقرأ أيضاً :- ادعية الصباح مكتوبة مستجابة أفضل أدعية الصباح والرزق 

دعاء العشر الاواخر للميتين

لم ترد أدعية محددة عن النبي صلى الله عليه وسلم أو في القرآن الدعاء للميت ولكن هناك الكثير الأدعية للأموات التي يمكن أن نتذكر بهم من فقدناهم وندعو لهم بالرحمة والمغفرة ومن هذه الأدعية.

  • اللهم في العشر الاواخر أن ترحم من غرق في البحر هربا من وطن لم ينال فيه الأمان ولا حقه كإنسان، وأرحمه على كل ثائر شريف دفع روحه وسال دمه دفاعا عن حقوق شعب مظلوم.
  • يا أول ويا أخر لي ميتاً جوار ارضك أسالك أن تنزلها رضاك وعفوك ورحمتك له يا جبار، اللهم أنت المسير وأنت المسهل أن تسهل لفقيدي ما أستصعب عليه في قبره وسهله عن السؤال حين يثقل لسانه.
  • اللهم يا كريم يا رحيم أفتح لفقيدي نافذه من نسائم الفردوس الأعلى، اللهم بحق رمضان في العشر الاواخر أن ارحم ميتاً يرتجف خوفاً منك، ومن شده العذب نجيه وعف عنة.
  • اللهم يا عظيم يا كبير أنت الوهاب لا سواك، والمعطي لمن دعاك أن ترحم من رحل من حياة الدنيا، وأجعل لهم حياة أخرى طيبة غير متعبة، ومتعهم من حياتهم الأخرة و أبعدهم عن الجحيم يا رحيم.
  • اللهم أرحهم إذا بردت أقدامهم و ارتخت أياديهم و عرق جبينهم و سكن أنينهم و ثبتهم عند الموت وسهل لهم الموت بدون حساب وعقاب، اللهم أسالك في العشر الاواخر من رمضان أن تزول عنهم العذاب الشديد.
  • اللهم آمين بـهـذا الـشـهـر الـفـضـيـل في رمضان ولـيـالـيـه الـمُـبـاركـة إني أتوسل إليك أن تباعد عن” الاسم” العذاب كما باعدت بين المشرق والمغرب يا حليم.
  •  اللهم بحق العشر الاواخر أمنحه قوة تحمله على فظاعة الموت، وتغمره النعيم من فضلك الجزيل الذي يدوم ولا يزول، اللهم أكرمه بالحسنات ونجيه من اهوال القبر وعذاب جهنم يوم الحساب.

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. لماذا فرض الصيام في شهر رمضان وحكمة الله في صيام شهر رمضان
  2. أدعية مستجابة في ليلة القدر أقوي ادعية ليلة القدر مستجابة
  3. دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب 
  4. دعاء ليلة القدر مكتوب كامل أقوي ادعية ليلة القدر مكتوبة
  5. دعاء للمريض بالشفاء من الأمراض أفضل دعاء للمريض بالشفاء مستجاب 
  6. ادعيه قصيره للميت مؤثرة أقوي دعاء للمتوفي بعد الدفن
  7. ادعية الصباح قصيرة مكتوبة أقوي ادعية الصباح للنجاح والتوفيق

وها نحن قد إنتهينا من مقالنا على موقع مقالاتك عن دعاء العشر الاواخر للاموات 2024 وأيضا طرحنا لكم أجمل دعاء للاموات في العشر الاواخر ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بمقال شامل وان تكونو قد إستفدتم من مقالنا هذا عبر قسم أدعية وأذكار.