دعاء السنة الجديدة للاصدقاء أدعية مستجابة في بداية العام الجديدة 2024/1445

Baher ahmed

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء أدعية مستجابة في بداية العام الجديدة 2024/1445، فمع نهاية كل عام تتهيأ النفوس لتوديع العام الفائت واستقبال العام الجديد بروح جديدة معنويات عالية على أمل أن تكون الأيام القادمة دائمًا أفضل، وسوف يقدم موقع مقالاتك للزوار الأفاضل دعاء استقبال عام 2024 ووداع عام 2024 بالإضافة إلى دعاء السنة الجديدة للاصدقاء وغير ذلك من الأدعية.

دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة 2024

كما تم ذكر دعاء للسنة الجديدة 2024 في بداية العام سيتم ذكر دعاء السنة الجديدة 2024، إذ يتوجه المسلم إلى الله تعالى في جميع أحواله، ولا سيما في بداية العام الجديد، حتى يكون العام الجديد موفقًا وطيبًا، وفيما يأتي أدعية استقبال السنة الميلادية الجديدة 2024:

  • ربنا بشرنا في أواخر أيام هذه السنة بما نتمنى، واجعل السنة القادمة فاتحة خير علينا وعلى أهلنا وأحبتنا إنك خير مسؤول.
  • اللهمَّ اجعل هذه السنة سنة أجمل وأفضل من السنوات التي مضت، واملأها بالسعادة والخير والسرور يا رب العالمين.
  • اللهّم اكتب لنا الخير، وقدر لنا أفضل الأقدار يا سميع الدعاء في بداية السنة الميلادية الجديدة، واجعلنا وأهلنا في ودائعك يا كريم.
  • اللهم إنَّنا في موعد مع بداية السنة الميلادية الجديدة، اجعلها سنة تأتي بالسعادة وحقق لنا فيها ما نتمنى يا سميع الدعاء.

إقرأ أيضاً :- دعاء للميت قصير جداً ومكتوب أجمل دعاء للميت من الكتاب والسنة 2024

دعاء البداية الجديدة كل عام

إن كل بداية جديدة يمكن أن تبشر بالكثير من الخيرات في اعتقاد كثير من الناس، وفيما يأتي دعاء البداية الجديدة 2024م:

  • اللهمَّ اجعل بداية هذا العام الجديدة على الطاعة والإيمان، واجعلنا في هذا العام من الآمنين المطمئنين السالمين الغانمين، اللهمَّ اكتب لنا الخير كله عاجله وآجله، وأبعد عنا الشر كله عاجله وآجله، اللهم وفقنا لما تحب وترضى يا رب واكتب لنا السعادة والخير والحب والبركة، وحقق لنا جميع أمنياتنا يا سميع الدعاء، اللهم إنِّي أسألك خير هذا العام وخير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك يا رب من شر هذا العام وشر ما فيه وشر ما بعده.

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء حيث إنَّ الأصدقاء الحقيقيين هم ملجأ الإنسان في هذه الحياة، ويرغب كثير من الناس بأن يتبادل التهاني والبطاقات والأدعية مع أصدقائه وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم في بداية السنة الجديدة، وفيما يأتي سيتم إدراج بعض الأدعية للأصدقاء في السنة الجديدة 2024:

  • اللهمَّ ربنا وربَّ كل شيء، اجعل هذا السنة الجديدة سنة خير ورحمة وبركات وسلام ورحمات تتنزل علينا من لدنك، واكتب لي ولأصدقائي من الخير والبركة والسعادة والفرح والسرور في كل أيام السنة يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ في بداية السنة الجديدة اغفر لأصدقائي واعف عنهم وارحمهم واكتب لي ولهم الخير والإيمان، اللهم اجعلني وإياهم من عبادك الصالحين واربط على قلوبنا أجمعين، ولا تجعلنا من الخاسرين يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ لا تجعلني وأصدقائي من الخاسرين، ووفقنا جميعًا لما تحب وترضى واجعلنا من عبادك الصالحين الطيبين الطاهرين يا رب العالمين.
  • اللهم إنَّ أصدقائي أغلى ما أملك، فلا ترني فيهم مكروهًا يا الله واحفظهم بحفظك يا ذا الجلال والإكرام، اللهمَّ واجعلها سنة خير عليهم، وافتح عليهم من أبواب الخير كلها يا الله.

يمكنك التعرف علي :- دعاء جميل ومؤثر قصير أفضل دعاء مكتوب جميل ومؤثر قصير 2024

دعاء السنة الجديدة مستجاب 2024

إن الدعاء المستجاب يتطلب إيمان من المسلم وتقوى الله تعالى والابتعاد عن المعاصي والذنوب، والتوجه إلى الله بإخلاص وصدق ونية صافية صادقة، وفيما يأتي دعاء قصير مستجاب بمناسبة العام الجديد والسنة الجديدة:

  • اللهم اغفر لنا في نهاية العام واكتب لنا بداية عام جديد مشرقة، ويسر لنا أمورنا بجاه رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعل هذه السنة سنة خير وبركة على جميع المسلمين، ويسر لنا أمورنا واكتبنا في السعداء في الدنيا والآخرة.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد في كل عام، وارزقنا شفاعته ويسر لنا أمورنا واحشرنا معه في عليين.

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة

تعد عائلة الإنسان أغلى ما يملك في هذه الحياة لأنها سنده ومعينه وملجأ وقت الشدائد، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية للعائلة في العام الجديد 2024:

  • اللهمَّ اغفر لي ولعائلتي واجعلنا من عبادك الصالحين الطيبين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها دقها وجلها يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل عائلتي من عبادك الصالحين الطيبين الطاهرين ويسر أمورهم يا رب العالمين.
  • اللهمَّ في بداية السنة الميلادية الجديدة لا ترني في عائلتي أي بأس ولا مكروه، واحفظهم بحفظك واحرسهم بعينك التي تنام، وارحمهم يا أرحم الراحمين، اللهم املأ قلوبهم بالسعادة وأحيهم على طاعتك يا كريم.
  • اللهم احفظ عائلتي على خير دائمًا وعلى ما يرضيك، واجعلني وإياهم من أهل الفردوس، واجعل هذا العام الجديد عامَ خير وفرح وسرور وطاعة وعبادة واجتماع لنا على محبتك ورضاك يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لعائلتي ولا تجعل أحدًا منها من الخاسرين في نهاية العام وبداية السنة الجديدة، واجعل يا ربنا هذه البداية هي بداية خير وفرح وبركة وسرور لكل أفراد عائلتي يا رب.

أدعية نهاية عام 2024 وبداية عام جديد

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في نهاية العام وبداية عام جديد، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة من تلك الأدعية:

  • ربنا في نهاية هذا العام اكتبنا من أهل الجنان، وارحمنا برحمتك واحرسنا بعينك التي لا تنام، ويسر لنا أمورنا كلها يا رب الأنام.
  • إلهي أنت رب العالمين، أسألك أن تجعل نهاية هذه السنة نهاية سعيدة على كلِّ المسلمين.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة هي نهاية كل ضنك وتعب وحزن وضيق، اللهم اجعل السنة الجديدة سنة فرح وسعادة وخير يا رب العالمين.
  • اللهم طمئن كلَّ قلب في بداية هذا العام لا يعلم بحاله إلا أنت، وأبعد عنا الحزن والهم والضيق والشقاء يا رب العالمين.

أدعية مستجابة في بداية العام الجديدة

فيما يأتي سيتم إدراج بعض الأدعية التي من المرجو أن تكون مستجابة عند الله تعالى ومنها:

  • اللهم يا كريم يا مغيث احفظ لنا أهلنا وأحبابنا، ونجِّهم من السيئات ويسر لهم الحسنات، واختم دنياهم بالصالحات من الأعمال يا سميع الدعاء يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ اختم عامنا هذا بغفران الذنوب والتجاوز عن الأخطاء وستر العيوب وفتح أبواب الخير، اللهم يسر لهم في العام الجديد كل ما ترضاه وتحبه، واختم لنا بالحسنى يا كريم.
  • اللهم حبب إلينا الخير ويسره لنا، وأبعد عنا كل ما كرهت وكرهه إلينا، اللهم ولا تنزع عنا نعمة الإسلام بعد إذ هديتنا في هذا العام الجديد يا من ملأ نوره أرجاء عرشه بجاه رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أنت أمرتنا في كتابك العزيز بالدعاء، ووعدت بالإجابة والقبول، فاقبل منا دعاءنا وارحمنا واعف عنا ويسر لنا أمورنا ووفقنا لكل خير يا الله.

يمكنك قراءة :- دعاء لرفع البلاء والفرج أجمل 30 دعاء رفع البلاء والمصائب والكرب

دعاء وداع سنة 2024

سوف يتم إدراج مجموعة أدعية عن نهاية سنة 2024 ووداع هذه السنة وهي فيما يأتي:

  • اللهمَّ مضت سنة كاملة من عمري، وأنا مؤمن بك وموحد وموقن برحمتك وعفوك، اللهم اغفر لي ذنوبي كلها وللمسلمين وارحمنا برحمتك، وتقبل جميع أعمالنا، ولا تجعلنا من الخاسرين ولا من النادمين يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا اكتب لنا في السنة التي مضت حسنة، وتقبل منا طاعاتنا وعباداتنا وكل أعمالنا، اللهم لا تجعلنا من النادمين على ما مضى وفات يا رب الأرباب، واجعل القادم أفضل وأجمل وأحسن بكرمك وجودك ورحمتك يا رب.
  • اللهم كن لنا عونًا في نهاية هذا العام، واجعل ما مضى خيرًا واغفر لنا كل ذنوبنا في العام الماضي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين في نهاية هذا العام ويسر لنا أمورنا يا كريم.

دعاء استقبال عام 2024

يتوجه الناس إلى الله سبحانه وتعالى في بداية كل عام جديد بالدعاء حتى يحقق لهم أمنياتهم، وكي يكون عامهم خير وسعادة وبركة، وفيما يأتي أدعية استقبال عام 2024:

  • ربَّنا هب لنا في العام الجديد القادم طريقًا إلى الجنة بغير حساب يا رب الأرباب، واسقنا من حوض رسول الله صلى الله عليه وسلم، واحشرنا في زمرته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم،
  • اللهم في بداية العام اجعلنا من الهادين المهتدين، ويسر لنا أمورنا كلها يا رب العالمين يا ذا الكرم والجود يا سميع الدعاء.
  • اللهم أسألك أن تيسر أمري، وأن تحقق لي أحلامي كلها، وأن تغفر ذنوبي يا سميع الدعاء، وأن تجعلني أنا ومن أحب بخير وأحيينا على الإيمان، واجعل حياتنا كلها خير وتيسير يا رب.
  • اللهمَّ اغفر لنا كل شيء، وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، ربَّنا بارك لنا في قادم الأيام يا ربَّ العالمين، ووفقنا لما وتحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. دعاء الانتهاء من الطعام أفضل دعاء بعد الطعام يغفر الذنوب 2024
  2. دعاء النصر على الظالم الاعداء أفضل دعاء على الظالم بالهلاك تويتر 2024
  3. دعاء زيارة المريض حصن المسلم والرقية الشرعية للمريض مكتوبة 2024
  4. اللهم ثبته عند السؤال اللهم ألهمه الجواب واللهم اكرم نزله وثبته عند السؤال
  5. اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وقنا عذاب النار واللهم بارك لنا فيما وهبتنا مزخرفه 2024
  6. اللهم تقبل صيامنا واغفر لنا وارحمنا يا ارحم الراحمين دعاء اللهم تقبل منا صيامنا
  7. دعاء لابي وامي المتوفين تويتر اللهم ارحم امي وأبي واجعلهم من اهل الجنة

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء السنة الجديدة للاصدقاء وكذلك ذكرنا لكم أدعية مستجابة في بداية العام الجديدة 2024/1445 عبر موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.