ايات لجلب الحبيب للزواج سريعا ايات وأحاديث لجلب الحبيب بسرعة 2024

Baher ahmed

ايات لجلب الحبيب للزواج سريعا ايات وأحاديث لجلب الحبيب بسرعة 2024، في عصر ارتفعت فيه نسبة تأخر الزوج من كلا الجنسين الذكور والإناث، تسعى الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج إلى الذهاب إلى الشيوخ أو إلى الروحانين من أجل أن ينظر في أمرزواجهم، ومعرفة إن كان هناك أمور قد تحول بينهم وبين سعادتهم، أو معرفة الأمور والأسباب التي أدت إلى تعطيل أمر زواجهم، وجعلهم يصلون إلى هذا العمر دون توفر فرص تعجل من زواجهم، ولكن الإسلام لم يقر أو ترد عنه بعض النصوص الشرعية التي تدلل على صحة ما يرد عن الشيوخ الذي قد يكونون ليسوا أصحاب مصداقية، كمان أن هناك الكثير من الادعية التي تجعلها الفتيات شعارها، وأيضا لم ترد عن السنة، لكن الدعاء بحد ذاته مقبول ومستجاب وهذا ايات لجلب الحبيب للزواج سريعا.

أدعية متنوعة لتيسير الأمور والزواج

إن أول شيء يلجأ إليه الإنسان إذا تعسر في أي أمر من أمور حياته هو التوجه إلى الله عزوجل بالدعاء، فالدعاء والتوجه إلى الله عزوجل هو خير ما يفعله العبد، لأن الدعاء حبل الوصال بين العبد وربه، ولا يوجد أي واسطة بين الله والعبد، فالله لا يخيب إنسان رفع إليه يديه متذللا وطالبا منه أي أمر مهما استحال الأمر، فالله رب المستحيلات وهو رب المعجزات، وهذه أدعية متعددة تقرأها الفتيات اللواتي تأخر زواجهن من أجل أن ييسر الله أمرهن.

  • اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهم ويا فارج الغم، اللهم زوجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرة عين لي وأكون قرة عين له يا رب.
  • أسالك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصن فرجي وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • للهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

شاهد أيضاً  :- دعاء الكرب والهم والحاجه أقوي دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور

ايات لجلب الحبيب للزواج سريعا

ايات لجلب الحبيب للزواج سريعا فلقد علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم ان نلجأ إلى الله في كل أمور حياتنا، سواء نريد أمور دنيوية أو آخروية، فالله هو الملجأ الوحيد الذي يلبي طلبات عباده، كما على المسلم أن يتحرى الدعاء في كل أمور حياته المتعسرة وخاصة في أوقات استجابة الدعاء، وعليه الإكثار من الاستغفار، فبالاستغفار تحل العقد وبها تنفرج الهموم، وبها يزداد الرزق.

  • اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف واحفظهم لي في نفسي ومالي وأوسعهم رزقاً واعظمهم بركة وقدر لي ولداً طيباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهم زوجني رجلاً صالحا تقر به عيني وتقر بي عينه يا ذا الجلال والاكرام.
  • ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النّار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرّ. اللهم إنّي أسألك من الخير كلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشّر كلّه، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرّجاً عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني)، اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

يمكنك مشاهدة :- أدعية الحفظ وعدم النسيان للامتحان 10 أدعية للتوفيق في المذاكرة

ايات وأحاديث لجلب الحبيب بسرعة

إن القرآن الكريم والسنة النبوية لم يتركا لنا أمرًا إلا وقد تحدثا عنه، فالقرآن الكريم فيه الشفاء من كل الأسقام والأمراض بما فيها تعطيل الزواج، وكون الزواج مؤسسة عظيمة، والحب شعور فطري، فالفتيات يتمنين أن يرتبطن دائمًا بالرجل المناسب، الذي يكون لهن السند والعون والحبي والصديق في آن واحد، لذا على الفتيات ألا يستعجلن الزواج وأن يفكرن مليًا فيه، وأن يستخرن الله في كل خاطب يأتي، لأن الاختيار الصحيح هو أساس نجاح أي علاقة زوجية.

  • قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّـهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا).
  • قال تعالى: (هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها لِيَسكُنَ إِلَيها).
  • (وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مّنْ غِلّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلآ أَنْ هَدَانَا اللّهُ لَقَدْ جَآءَتْ رُسُلُ رَبّنَا بِالْحَقّ وَنُودُوَاْ أَن تِلْكُمُ الْجَنّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ).
  • ( وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما استفادَ المؤمنُ بعدَ تقوى اللَّهِ عزَّ وجلَّ، خيرًا لهُ مِن زَوجةٍ صالحةٍ، إن أمرَها أطاعتْهُ، وإن نظرَ إليها سرَّتهُ، وإن أقسمَ عليها أبرَّتهُ، وإن غابَ عنها نصحَتهُ في نفسِها ومالِهِ).

بعد ذكر دعاء جلب الحبيب لا بد لنا من كلمة في نهاية هذا المقال وهي أن الزواج هو نصيب وقدر من عند الله عزوجل، فمن تزوجت عليها أن تحمد الله عليه وتشكره، ومن لم تتنزوج عليها أن تصبر وتعف نفسها، فالعفاف والسترة ليست فقط في الزواج، ولكن لا تيأسي من رحمة الله فبالدعاء والاستغفار يتحقق كل شيء، اللهم ارزق كل فتيات المسلمين الأزواج الصالحين وأرضهم وارض عنهم.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. أدعية للأم بالشفاء مكتوبة أقوي دعاء للأم المريضة بالشفاء العاجل
  2. دعاء للميت قبل الدفن مكتوب أفضل أدعية للميت قصيرة مؤثرة 
  3. أدعية للأم المتوفية في يوم الجمعة أجمل الأدعية للأم المتوفية
  4. أجمل دعاء للأم المتوفية وكلمات مؤثرة في وفاة الأم 2024/1445
  5. دعاء صلاة التراويح مكتوب كامل الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح
  6. دعاء الوتر كامل مكتوب وكيف تصلى صلاة الوتر 2024/1445
  7. دعاء شامل وجامع للخيرات أدعية لتيسير الأمور والفرج والرزق 

والان نكون قد سردنا لكم مقال عن ايات لجلب الحبيب للزواج سريعا وكذلك سردنا أيضا ايات وأحاديث لجلب الحبيب بسرعة 2024 من قسم أدعية وأذكار عبر موقع مقالاتك وفي إنتظار تعليقاتكم أسفل المقال.