ادعية ليلة القدر من القرآن أقوي أدعية لليلة القدر مستجابة 2024/1445

Baher ahmed

ادعية ليلة القدر من القرآن أقوي أدعية لليلة القدر مستجابة 2024/1445،بحث الكثير من المسلمون في الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك علي ادعية ليلة القدر المباركة حيث إن ليلة القدر هي واحدة من اجمل وافضل الليالي في شهر رمضان المبارك وفي هذه الليلة العظيمة أنزل الله سبحانة وتعالي علي اشرف المرسلين محمد صلي الله علية وسلم القرأن الكريم.

والدعاء في هذه الليلة من احب الاعمال إلي الله تعالي ولذلك يجب علينا أن نكثر من الدعاء في العشر الاواخر من رمضان علي أمل ان نكون دعونا المولي عز وجل في ليلة القدر المباركة العظيمة والتي تعد من أجمل الايام في السنة كلها وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص ادعية شهر رمضان.

أدعية جميله جداً في ليلة القدر

أدعيه جميله جداً في ليلة القدر إن ليلة القدر كما نعلم هي من أفضل الليالي، فهذه اليلة الطيبة المباركة، قد شرفها الله سبحانه وتعالي، بأن أنزل فيها القرآن الكـريم قال تعالي(إنا أنزلناه في ليلة القدر)، وهذه الليله يكون الدعاء فيها مستجاباً، ويتمني كل مسلم أن يبلغه الله ليلة القدر في خير حالٍ من الطاعة وعبادة لله سبحانه وتعالي، لكي يحظي بالأجر الكبير عند الله عز وجل.

إخترنا لك :- اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ودعاء اللهم جنبنا الفتن

أدعية جميله جداً في ليلة القدر

يجتهدواْ المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان، لإن الله سبحانه وتعالي يستجيب دعاء عباده في ليلة القدر، حيث كان من هديه عليه الصلاة والسـلام أنه كان يجتهد في العشر الأواخر من رمضان، أكـثر من غيرها، ومن ادعية ليلة القدر مايلي:

  • يا إله العالمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرماً وجوداً، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضلاً وإحساناً؛ نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.. ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤلهم، ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعز الأجل الأكرم الَّذِي إِذَا دعيت به أجبت وإِذَا سئلت به أعطيت اللهم يا فارج الهم و يا كاشف الغم اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.
  • اللهم يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، يا سامع النجوى.. ويا كاشف البلوى.. إليك المشتكى فيما آلا ليه أمرنا، يا حنان يا منان يا ذا الجلال و الإكرام يا ناصر المستضعفين يا رب العالمين، نسألك أن تجعل كيد من كادنا ومكر من مكر بنا وحفر من حفر لنا في نحره عائداً عليه، واقعاً فيه.
  • وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغد، يا فالق الحب والنوى.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الجمال والقبول والنور تجربتي مع دعاء المعجزات للجمال 2024

 أدعية لليلة القدر مستجابة

إن ليلة القدر ليلة استجابة الدعاء، وليلة مغفرة الذنوب، لأجل هذا حرص المسلمون علي تحري ليلة القدر، حيثوا كانوا يجتهدون في العشر الأواخر من رمضان، وتوجد بعض الأدعيه المستجابة لليلة القدر، ومن هذه الأدعية مايلي:

  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفار.
  • إلهنا وربنا وخالقنا يا من أنجيت نبيك موسى بالتابوت يا من أنقذت نبيك يونس من بطن الحوت يا من أنجيت حبيبك محمد بخيط العنكبوت أنقذنا من هواننا وذلنا وتفرقنا يارب السماوات والملكوت.
  • اللهم اصرف عنّا المصائب، ورد عنا النوائب، وكُف عنا كل المعائب.اللهم احلل الحبال المعقدة، وسهل الأمور المشددة.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.
  • يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين…اللهم آمن روعتانا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار.

يمكنك الاطلاع علي :- أقوي دعاء اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك 2024

ادعية ليلة القدر من القرآن

ادعية ليلة القدر من القرآن حيث توجد بعض الأدعيه لليلة القدر في القرآن الكريم، التي يستطيع المسلم أن يدعوا بها في ليلة القدر، ومن هذه الأدعية مايلي:

  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تهدنا الصِّرَاطِ الْمُسْتَقِيمِ وَإِن تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ مَعَ الْأَبْرَار وَالصَّائِمِين مِنْ بَابِ الرَّيَّانِ.
  • اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا يَا اللَّهُ إنَّك أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمَنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقْبَلْ دُعَاءِ.
  • اللَّهُمَّ لَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ، اعْفُ عَنَّا إنَّك أَنْتَ الْعَفْو الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

أهمية ليلة القدر

إن ليلة القدر لها أهميه كبيره، وفضل لايُجهل، ومن أهميه ليلة القدر مايلي

  • إن هذه الليلة قد رشرفها، بنزول القرآن الكريم فيها، وهذا وحده يكفي.
  • إن الله سبحانه وتعالي قد سمي في القرآن سوره، باسم هذه الليله، مما يدل علي همية ومكانة هذه الليله.
  • إن هذه الليلة الطيبة تتنزل فيها الملائكة.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. صفات الله تعالى العشرون وكيف شكل الله الحقيقي
  2. دعاء لجلب الخطاب في 3 أيام ودعاء لجلب العريس في يومين 2024
  3. فضل دعاء ربي هب لي حكما والحقني بالصالحين ومن قائلة
  4. دعاء استوداع الأولاد والأهل اقوي 20 دعاء الاستوداع للاولاد 2024
  5. دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير وأقوي دعاء الاستوداع للمريض 2024
  6. دعاء تسخير الزوج العنيد المسحور ودعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته 2024
  7. أقوى دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وَأَعِنَّا على صيامه 2024

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال ادعية ليلة القدر من القرآن وكذلك ذكرنا لكم أقوي أدعية لليلة القدر مستجابة 2024/1445 عبر موقعكم موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار وفي إنتظار تعليقاتكم.