ادعية السحر في شهر رمضان أفضل أدعية وقت السحر مستجابة 2024/1445

Baher ahmed

ادعية السحر في شهر رمضان أفضل أدعية وقت السحر مستجابة 2024/1445، من أكثر الأدعية أهمية، إذ يقوم كل مسلم بالدعاء خلال هذا الشهر الفضيل بكل ما يتمنى وكل ما يريد، فهذا الشهر الفضيل الذي تملأه البركة يقوم فيه كل مسلم بطلب ما يتمنى على أمل التحقيق من المولى عز وجل، تلك الأدعية تكرر بوقت السحر أو بعده، وبوقت الإفطار أو بعده، فالجميع يطلب كل ما يتمناه على مدار اليوم، لأن أبواب السماء تكون مفتوحة في كل وقت، والله يسمع للعبد في كل وقت، وهذا ما يجعل الجميع يلح في طلب ما يتمناه من الله عز وجل، لنتعرف سويًا على أهم ادعية السحر في شهر رمضان.

ادعية السحر في شهر رمضان

ادعية السحر في شهر رمضان حيث أن الإلحاح على الله عز وجل له وقع كبير، فالله سبحانه وتعالى يحب عبده المُلح في الطلب، هذا العبد الذي يظل يطلب ويطلب دون ملل أو نفاذ صبر، هذ العبد الذي يجد في الدعاء ملاذًا دائمًا له، ويظن في الله خير، إذ يكون على يقين أن الله سبحانه وتعالي سيحقق له كل ما يتمنى، وكما نعلم أن الله يكون دائمًا عند ظن عبده به، فالظن خيرًا في الله وحده يكون قادر على تحقيق الطلب.

الآن نعرض لكم مجموعة منادعية السحر في شهر رمضان، التي يفضل أن تردد في الثلث الأخير من الليل، أي بعد تناول السحور وأداء صلاة قيام الليل ذات الفضل العظيم.

  • ” يا عدتي في كربتي ،يا صاحبي في شدتي، يا وليي في نعمتي ، يا غايتي في رغبتي ، أنت الساتر عورتي والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي ، فاغفر لي خطيئتي .
  • اللهم إني أسألك خشوع الإيمان قبل خشوع الذل في النار.
  • يا واحد يا أحد يا صمد ، يا من لم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، يا من يعطي من سأله تحننا منه ورحمة ويبتدئ بالخير من لم يسأله تفضلا منه وكرما ، بكرمك الدائم صل على محمد وأهل بيته ، وهب لي رحمة واسعة جامعة أبلغ بها خير الدنيا والآخرة .
  • اللهم إني أستغفرك لما تبت إليك منه ثم عدت فيه ، أستغفرك لكل خير أردت به وجهك فخالطني فيه ما ليس لك ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، واعف عن ظلمي وجرمي بحلمك وجودك يا كريم .
  • يا من لا يخيب سائله ، ولا ينفذ نائله ، يا من علا فلا شيء فوقه ، ودنا فلا شيء دونه ، صل على محمد وآل محمد ، وارحمني يا فالق البحر لموسى “.

يمكنك الاطلاع علي :- علاج الصرع نهائيا بالطب النبوي وآيات علاج الصرع مكتوبة 2024

دعاء وقت السحور

دعاء وقت السحور من الأدعية المستجابة عند الله عز وجل، لما في السحور من خير وبركة عند الله عز وجل، لنتعرف سويًا على دعاء وقت السحور.

  • يا مفرج كربتي ويا غوثي عند شدتني إليك، أفزعت وإليك أستغيث وبك لذت ولا ألوذ بسواك، ولا أطلب الفرج إلا منك، أغثني وفرج عني يا من يقبل اليسير، ويعفو عن الكثير، اقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إنى أسألك إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبت لي ورضني من العيش بما قسمت لي يا ارحم الراحمين

ادعية نهار شهر رمضان

نعرض لكم واحدًا من الأدعية النبوية التي كان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يرددها في نهار شهر رمضان المبارك.

“اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ”.

شاهد أيضاً :- دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة أقوي دعاء لأمي وأبي المتوفين 

ادعية السحر في شهر رمضان مفاتيح الجنان مكتوبة

سندرج فيما يأتي بعض ادعية السحر في شهر رمضان مفاتيح الجنان مكتوبة:

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ عِلْمِكَ بِأَنْفَذِهِ، وَكُلُّ عِلْمِكَ نافِذٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعِلْمِكَ كُلِّهِ،
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ قَوْلِكَ بِأَرْضاهُ، وَكُلُّ قَوْلِكَ رَضِيُّ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِقَوْلِكَ كُلِّهِ،
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ مَسائِلِكَ بِأَحَبِّها إِلَيْكَ، وَكُلُّها إِلَيْكَ حَبِيبَةٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِمَسائِلِكَ كُلِّها،
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ شَرَفِكَ بِأَشْرَفِهِ، وَكُلُّ شَرَفِكَ شَرِيفٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِشَرَفِكَ كُلِّهِ،
اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ سُلْطانِكَ بِأَدْوَمِهِ، وَكُلُّ سُلْطانِكَ دائِمٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِسُلْطانِكَ كُلِّهِ،
اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ مُلْكِكَ بِأَفْخَرِهِ، وَكُلُّ مُلْكِكَ فاخِرٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِمُلْكِكَ كُلِّهِ،
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ عُلُوِّكَ بِأَعْلاهُ، وَكُلُّ عُلُوِّكَ عالٍ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعُلُوِّكَ كُلِّهِ،
اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ مَنِّكَ بِأَقْدَمِهِ، وَكُلُّ مَنِّكَ قَدِيمٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِمَنِّكَ كُلِّهِ،
اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ آياتِكَ بِأَكْرَمِها، وَكُلُّ آياتِكَ كَرِيمَةٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِآياتِكَ كُلِّها،
اللّهُمَّ إِنِّي‌أَسْأَلُكَ بِما أَنْتَ فِيهِ مِنَ الشَّأْنِ وَالجَبَرُوتِ، وَأَسْأَلُكَ بِكُلِّ شَأْنٍ وَحْدَهُ وجَبَرُوتٍ وَحْدَها،
اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِما تُجِيبُنِي حِينَ أَسْأَلُكَ، فَأَجِبْنِي يااَللهُ.

أفضل أدعية وقت السحر مستجابة

سندرج فيما يأتي أفضل أدعية وقت السحر مستجابة:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبداً ما أبقيتنا واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبا غير بعيد ويا شاهدا غير غائب وياغالبا غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السموات والأرض.
  • اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد وعليك التكلان اللهم اجعل لي نورا في قلبي ونورا في قبري ونورا من بين يدي ونورا من خلفي ونورا عن يميني ونورا عن شمالي ونورا من فوقي ونورا من تحتي ونورا.

تعرف أيضاً علي :- دعاء ختم القران الكريم كاملا مكتوب أدعية ختم القران من السنة النبوية

أفضل دعاء السحور في رمضان

سندرج فيما يأتي أفضل دعاء السحور في رمضان:

“اللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ . اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ . اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ . اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ”

دعاء الصائم عند السحور

سندرج فيما يأتي دعاء الصائم عند السحور:

  • اللهم اجعل لي فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا.
  • اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.
  • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ونوراً في قبري ونوراً في سمعي ونوراً في بصري ونوراً في شعري ونوراً في بشري ونوراً في لحمي ونوراً في دمي ونوراً في عظامي ونوراً في عصبي ونوراً من بين يديَّ ونوراً من خلفي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونورا من فوقي ونوراً من تحتي.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. أدعية لحفظ الجنين 10 أدعية للحامل تقال قبل الولادة
  2. دعاء ليلة القدر لنفسي 2024 أدعية قيام ليلة القدر لنفسي
  3. دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر افضل ادعية ليلة 27 ليلة القدر
  4. تكبيرات العيد في الحرم المكي أفضل صيغة تكبيرات العيد مكتوبة
  5. دعاء للنجاح في الاختبار النهائي أدعية للأبناء في الاختبارات
  6. دعاء قدوم رمضان مكتوب قصير ادعية قدوم شهر رمضان المبارك 
  7. أدعية اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اقوى دعاء اللهم بلغنا رمضان

وإلي هذا الحد زوار موقع مقالاتك نكون إنتهينا من سرد مقال ادعية السحر في شهر رمضان وكذلك سردنا لكم أفضل أدعية وقت السحر مستجابة 2024/1445 من خلال قسم أدعية وأذكار فتابعونا ونتمنى مشاركة المقال لاصدقائكم.