أدعية ليلة القدر مكتوبة أقوي أدعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة 2024

Baher ahmed

أدعية ليلة القدر مكتوبة أقوي أدعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة 2024، وهو من أكثر الأدعية المتداولة عند المسلمين في الوطن العربي، والذي يدعون به في الليالي الأخير من شهر رمضان المبارك، إذ يستغل الكثير من المسلمين العشر الأواخر من رمضان في زيادة العبادات والأعمال الصالحة بأداء صلاة التهجد وتلاوة القرآن والدعاء وصلة الأرحام وغيرها من الأعمال التي تقرب العبد من ربه، فالله يضاعف الأجر لعباده في هذه الليالي المباركة ويعفو عن كثير من عباده الصالحين، ويكون الدعاء من العبادات الصالحة والتي تعد صلة خاصة بين العبد وربه يتذلل فيها الى الله بقلبٍ صافٍ سليم، وفي مقالنا نقدم لكم أدعية ليلة القدر مكتوبة.

دعاء يا مولج الليل في النهار مكتوب

مع دخول العشر الأواخر من رمضان يستغل الكثير من المسلمين هذه الأيام المباركة في الأعمال الصالحة والعبادات التي تقربهم من الله وقلوبهم مطمئنة بكرم الله ورحمته بالعتق من النار وارتفاع منزلتهم عند الله، ومن ابرز أعمال العشر الأواخر التهجد وتلاوة القرآن والدعاء والتصدق وغيرها، ويعد دعاء يا مولج الليل في النهار من أدعية الليلة الأولى في العشر الأواخر وهو كالتالي:

يا مُولِجَ اللَّيْلِ فِي النَّهارِ، وَمُولِجَ النَّهارِ فِي اللَّيْلِ، وَمُخْرِجَ الْحَيِّ مِنَ الْمَيِّتِ، وَمُخْرِجَ الْمَيِّتِ مِنْ الْحَيِّ، يا رازِقَ مَنْ يَشاءُ بِغَيْرِ حِساب، يا اَللهُ يا رَحْمـنُ، يا اَللهُ يا رَحيمُ، يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ لَكَ الاَسْماءُ الْحُسْنى، وَالاَمْثالُ الْعُلْيا، وَالْكِبْرِياءُ وَالالاءُ، اَسْاَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تَجْعَلَ اسْمي في هذِهِ اللَّيْلَةِ فِي السُّعَداءِ، وَرُوحي مَعَ الشُّهَداءِ، وَاِحْساني في عِلِّيّينَ، وَاِساءَتي مَغْفُورَةً، وَاَنْ تَهَبَ لي يَقينَاً تُباشِرُ بِهِ قَلْبي، وَاِيماناً يُذْهِبُ الشَّكَّ عَنّي، وَتُرْضِيَني بِما قَسَمْتَ لي، وَآتِنا فِي الدُّنْيا حَسَنَةً وَفِي الاخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنا عَذابَ النّارِ الْحَريقِ، وَارْزُقْني فيها ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ، وَالرَّغْبَةَ اِلَيْكَ وَالاِنابَهَ وَالتَّوْفيقَ لِما وَفَّقْتَ لَهُ مُحَمَّداً وآلَ مُحَمَّداً عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمُ السَّلامُ.

تعرف علي :- دعاء إزالة الوسواس والخوف والقلق 2024 أفضل دعاء إزالة الوسواس

أدعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة

الدعاء صلة خاصة بين العبد وربه يطلب العبد ما يشاء من ربه بقلب طاهر سليم، وفي قلبه يقين بالاستجابة من الله، وأفضل الأدعية تكون في العشر الأواخر من رمضان والتي تعد من أفضل الليالي التي فضلها الله وأوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم باستغلالها في العبادات والأعمال الصالحة، ففيها ليلة القدر ذات المنزلة والقدر العظيم اذ ذكر الله فضلها في كتابه العزيز.

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.
  • اللهم انك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهم إنك أنت جابر كسرى وأنت من يطيب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحد من خلقك واكفني بك يا واسع العطاء ندعوك أن تطهرنا من جميع السيئات.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللـهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمد وآلة الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهمّ اجعل صيامي فيه صيام الصّائمين ، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عنّي يا عافياً عن المجرمين، اللهمّ قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ببركة القرآن العظيم وآياته الكريمة وببركة وفضل العشر الأواخر من رمضان أسألك يا لله أن تجعل والداي من عتقائك من النار في العشر الأواخر من رمضان اللهم ارزق والداي لطف القدر، وصحة الجسد، وطيب الخاطر وعافية الدهر.

يمكنك مشاهدة :- دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير 2024 دعاء يوم الجمعة المباركة مكتوب

أدعية ليلة القدر مكتوبة

ليلة القدر ليلة عظيمة اختصها الله سبحانه وتعالى بامة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويكمن فضلها ومنزلتها العظيمة بأن أنزل الله القرآن الكريم فيها، اذ قال تعالى: “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ”، ويستغل المسلمون ليلة القدر بالعبادات للتقرب من الله ومن أبرز تلك العبادات الدعاء لذلك جمعنا لكم بعضاً من أدعية ليلة القدر مكتوبة.

  • في الحديث أنّ السيدة عائشة -رضي الله عنها- سألت النبي -صلى الله عليه وسلم- فقالت: (يا رَسولَ اللهِ، إنْ وافَقتُ لَيلةَ القَدرِ بِمَ أدعو؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي).
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  • نسألك يا ربنا الدرجات العلا من الجنة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

يجتهد المسلمون في كافة أنحاء العالم في العشر الأواخر من رمضان فهي ليالي مباركة فضلها الله عن بقية العام، ويستغلها المسلمون بالإكثار من العبادات كالتهجد والدعاء وتلاوة القرآن، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالتعرف على أدعية ليلة القدر مكتوبة.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. اللهم ارحم امي فقد أشتاقت لها نفسي
  2. دعاء تفريج الهم من السنة النبوية وآيات قرآنية لتفريج الهم 2024
  3. دعاء لفك الكرب والهم في يوم الجمعة 2024 أفضل الأدعية في يوم الجمعة
  4. أدعية لتسهيل الأمور وقضاء الحوائج 2024 أدعية لتسهيل الأمور من القرآن الكريم
  5. ادعية لابطال العين والحسد والسحر 2024 أدعية الحسد والعين مكتوبة كاملة
  6. أدعية للشفاء العاجل للأطفال 2024 وسورة لشفاء الطفل الرضيع
  7. أدعية مستجابة في العمرة 2024 دعاء مستجاب في العمرة بإذن الله

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال أدعية ليلة القدر مكتوبة وكذلك أيضا أقوي أدعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة 2024 على موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار فتابعونا.