كلام يصبر اهل الميت أجمل عبارات وكلمات لاهل الميت 2024

Shimaa Saed

كلام يصبر اهل الميت أجمل عبارات وكلمات لاهل الميت 2024، اقوى كلام يصبر اهل الميت ويحُثهم على الرضى واليقين والصبر وجميع المُفردات الجميلة الممزوجة ب اصدق المشاعر في تقديمها الى اهل الميت بأجمل كلام يصبر اهل الميت.

شارك كلام يصبر اهل الميت على كافةِ منصات التواصل الاجتماعي سواءً منشورات او تغريدات او رسائل تُعزي فيها الاهل بمُصابهم، حيثُ يُعتبر كلام تصبير اهل الميت من اطيب الاشياء المُمكنة للبوح بها امام الاهل وخاصةً على صفحاتك الشخصية من اجل ان يقف الجميع ويُعبرون عن مشاعرهم ويتمنون الرحمة والغفران الى الفقيد او الفقيدة والصبر والسلوان الى اهلةِ وعائلتةِ.

كلام يصبر اهل الميت

  • خفف الله عنكم مصابكم وأخلف لكم الأفضل وطمأنكم بالخير والرؤيا الحسنة عليه.
  • عظم الله اجركم وأحسن الله عزائكم اسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويتجاوز عنه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة البقاء لله وحده قال تعالى كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام انا لله وانا إليه راجعون اصبروا واحتسبوا.
  • تقبلوا عزاءنا وخالص أسفنا على ما فوجعنا به من نبأ صبركم الله والبقاء لله نسأل الله أن يصبركم ويرحمه رحمة واسعة ويحسن إليه ويغفر لكم وله كلنا أمانة مستودعة حتى يأتي أمر الله فيأخذ وديعته فلا اعتراض على أمر الله واحتسبوا واصبروا وتذكري إن الله تعالى قال إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب والله يرحمه ويتجاوز عنه كل من عليها فان لن يبقى لاوجه ربك الكريم.
  • الله يرحمه ويغفرله وعظم الله اجركم اصبروا واحتسبوا الاجر فكل من عليها فأن جزاكم الله خيرا على حسن إكرامه وصبركم على فراقه وعظم أجره وغفر له.
  • رحمة الله عليه “الاسم” كان إنسان طيب وخلوق وحبيب الله يجعل قبره نورا ويسكنه فسيح جناته ويتجاوز سيئاته بالحسنات يارب العالمين هذا حال الدنيا كل من عليها فان ويبقي وجه ربك ذو الجلال والإكرام اصبروا واحتسبوا.
  • اسألوا له الرحمة والغفران ولا تعذبوه بالنياحة فإنها ليست من باب المودة غفر الله لكم وله نسأل الله أن يعينكم على السلوان والصبر والتعويض من فضله وكرمه عليكم بالخير ويرحمه ويعفو عنه إنه هو العفو القدير.

تعرف أيضاً علي :- صباح الخير يا حبيبي بحبك أجمل عبارات صباح الخير يا حبيبي 2024

أفضل كلام يصبر اهل الميت

  • اصبروا واحتسبوا هذي الدنيا ومصيرها فالجميع سيذهب لن يبقى أحد بس هؤلاء ذهبوا قبلنا ونحن تأخرنا عنهم
    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.
  • لا تشتكي من الأيام فليس لها بديل إلا الصبر يا أيها الذين أمنوا أصبروا و صابروا و رابطوا و أتقوا الله لعلكم تفلحون و لا تبكي على الدنيا ما دام أخرها رحيل كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام.
  • كل مصاب لا يعادل مصيبة موت رسول الله ولا نحن ولا أنتم ولا الميت بأفضل من رسول الله فتعزوا بموت خير الناس وصلوا عليه عسى أن يرحم ببركته ميتكم صبركم عند اللحظة الأولى يحتسب لكم ويقربكم من فضل الله لعلها ساعة يجيب الله فيها دعاءكم ويدخله فسيح الجنات كذلك الحياة دار عمل وموت وليست للبقاء وفي الاخرة نجزى على صبرنا والله خير الوارثين.
  • حفت الجنه بالمكاره وحفت النار بالشهوات فاصبروا على المكاره في هذه الدنيا لانها زائلة كل من عليها فإن ويبقى وجهك ربك ذو الجلال والاكرام والجنه ونعيمها باقيان لاتفنى اصبروا وصابروا فالجنه غاليه.
  • لو كانت الدنيا سهله لما كان هناك باب في الجنه اسمه الصبر اصبروا وصابروا وكل من عليها فان اللهم فرج على كل بلاد المسلمين امين يارب العالمين.

تصبير اهل الميت

  • اصبروا واحتسبوا وادعوا له بالرحمة والثبات ولا تنتحبوا فيعذب بنحيبكم وإنما الصبر في هذه الساعة خير له من العويل أحسن الله عزاءكم “الاسم” وغفر الله له وتجاوز عنه وهذه الدنيا لا أحد فيها يدوم كل من عليها فان اصبروا واحتسبوا الأجر والثواب من عند الله وتأكد بأن لا حزن يدوم ومن يعزيك اليوم قد تعزيه غدا اسأل المولى عز وجل أن يلهمكم الصبر.
  • جزاكم الله خيرا على إكرامكم له ولكن أكملوا حسن معروفكم بالاستغفار والدعاء فإنهم أكثر خيرا ونسأل الله له الرحمة والنجاة والفوز بالفردوس الأعلى غفر الله لميتكم وجعله الله من اهل الجنه اصبروا واحتسب كل من عليها فان اللهم اجعله في أعالي الجنان يقطف من ثمارها ترك الدنيا لاهلها.
  • انا لله وانا اليه راجعون لله ما اخذ وله ما اعطى وكل شيء عنده بمقدار اصبروا واحتسبوا هذا حال الدنيا كل من عليها فان.
  • امين يارب العالمين إنالله وإناإليه راجعون ألهمكم الله الصبروالسلوان اصبروا واحتسبوا كل من عليها فان اللهم اصلح أحوال المسلمين أعانكم الله على ما أصابكم إنها لفجيعة حلت على قلوبنا جميعا لكن الله بعباده رؤوف رحيم وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • احسن الله عزاكم و غفر لميتكم و اسكنه فسيح جناته إنا لله و إنا إليه راجعون اصبروا واحتسبوا كل من عليها فان.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم لله ما أخذ ولله ما أعطى كل من عليها فان أفرغ الله عليكم صبرا اصبروا واحتسبوا كان الله معكم.

يمكنك الاطلاع علي :- كلمات عن وفاة الأم أجمل عبارات عن فقدان الأم تويتر 2024

كلمات لاهل الميت

  • عظم الله أجره وأصلح عمله وغفر له وتقبل منه وهيأ له رفقة صالحة في قبره مؤنسة ونور له استغفروا الله وأكثروا بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم الله يرحمه و يسكنه الفردوس الأعلى اصبروا فكل من عليها فان.
  • إن القلب لمحزون على فرقته ولكن يطمئننا إنه في حفظ الرحمن الرحيم العفو الغفور الرؤوف ينجيه بفضله ويصبر أهله وأن يتقبله شهيدا وصالحا من المؤمنين اصبروا واحتسبوا فلن يبقى على هذه الدنيا احد كل من عليها فان. الله يغفرله ويرحمه يارب.
  • سبحان الله الذي جعل الموت علينا حتما محتوما يأخذ منا أهلنا وأعزاءنا كل يوم لنا فقيد عزيز على قلوبنا لكنه لا يغلى على مالك الملك ذو الجلال والإكرام إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب ملؤها الرضا وملؤها الحزن والفراق وملؤها الفرح والثقة بالله أنها انتقلت إلى جوار من هو أرحم بها منها انتقلت إلى الرفيق الأعلى.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلفنا خيرا منها اللهم ارحمه إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله لا إله إلا الله وحده لا شريك له هو الباقي.

دعاء مواساة لاهل الميت

  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وصبر أهله وأحبابه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم تقبل روحه بقبول حسن وارزقه الجنة التي وعدت بها عبادك الصالحين بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبقلوب مليئة بالحزن والمواساة أتقدم باسمي و باسم عائلتي بأحر التعازي والمواساة كلمات عن التعازي والمواساة.
  • اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مرتاع الدود إلى جناتك جنات الخلود لا اله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين خالص التعازي الى “الاسم”.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم به اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته وارزقه الجنه بغير حساب خالص التعازي الى ال “الاسم” انا لله وانا اليه راجعون.
  • اللهم تجاوز عن سيئاته وزد في حسناته وأحسن لقاءه واجعل العمل الصالح رفيقه وأبدله دارا خيرا من داره إنك سميع مجيب نتقدم بأحر التعازي لكم وإلى أفراد العائلة الكريمة كافة بمناسبة وفاته تغمد الله الفقيد بواسع رحمته قلبي معك.

شاهد أيضاً :- بوستات رومانسية جداً أقوي مقولات تعبر عن الحب الصادق 2024

حاجات تصبر اهل الميت

  • اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسره الفقيد “الاسم” والي جميع إخوانه.
  • اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد عظم الله أجركم وأحسن عزائكم أحر التعازي لكم “الاسم” ولاسرتك الكريمة.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة أحر التعازي لأهله وذويه ومحبيه أحسن الله عزائكم جميعا.
  • اللهم يا رحمن يارحيم ارحم من وارينه التراب بالامس وقبله والهم اهلهم وذويهم الصبر والسلون وارفع كل التعازي واسمها مع الدعاء وقبلهم للميت بالرحمه ول “الاسم” واهله بالثبات والطمأنينة في القلوب والقول والعمل انا لله وانا اليه راجعون.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. بوستات عن الصحاب الأندال أقوي حالات واتس آب عن الصداقة 2024
  2. رسائل شكر على التعزية أجمل رسائل شكر على واجب العزاء 2024
  3. كلمات تقال في الصباح للحبيب أقوي عبارات صباحية جميلة لحبيبي 2024
  4. بوستات عيد الأضحى المبارك أجمل التهاني بعيد الأضحى المبارك 2024
  5. بوستات أدعية دينية مكتوبة أقوي أدعية دينية رائعة للفيس بوك 2024
  6. عبارات عن السلام النفسي الداخلي أجمل عبارات عن السلام 2024
  7. عبارات عن العمل والنجاح أقوي حكم وأقوال عن العمل والنجاح 2024

 

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال كلام يصبر اهل الميت وكذلك أيضا أجمل عبارات وكلمات لاهل الميت 2024 على موقع مقالاتك من خلال قسم منوعات أدبية فتابعونا.