دعاء للوالدين فى العشر الأواخر افضل ادعية للولدين 1445/2024

Baher ahmed

دعاء للوالدين فى العشر الأواخر افضل ادعية للولدين 1445/2024،يعتبر ذلك واحد من ضمن أكثر الادعية التي يجب إن نرددها في هذه الايام وذلك لأن الدعاء فيها يكون مستجاب وأيضاً يجب علي الابناء الدعاء للوالدين ليحفظهم الله من كل سؤء ويبارك الله في اعمارهم جميعاً حيث إن هم الذين تسببوا في وجود الابن في الحياة وقاموا رعايتة وهو صغير، وأذا كان الوالدين متوفين يجب علي الابن الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة وأيضاً يخرج علي روحهم الصدقات الجارية.

دعاء للوالدين فى العشر الأواخر

دعاء للوالدين فى العشر الأواخر لقد انعم الله علينا بشهر رمضان الكريم بنفحاته العطرة وخصائصه الروحانية ، وان لهذا الشهر العديد والكثير من الفضائل والخصائص التى تميزه عن جميع الاشهر الهجرية الاخرى ، لذلك يجب على كل مسلم ان يتحرى ليلة القدر لكى ينال فضلها ، وهى تكون فى العشر الاواخر من شهر رمضان ، ولذلك يجب على كل مسلم ان يخلص الدعاء خلال تلك الايام ، ، حيث يكثر المسلمون فى الايام الاخيرة بالتوجه الى لله عز وجل لكى يغفر لهم.

إقرأ أيضاً :- أذكار الصباح تسابيح مكتوبة مختصرة وفضل أذكار الصباح والمساء

دعاء للوالدين فى العشر الأواخر

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللهم أرزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل وباعد بينهما وبين النار و بين ما يقربها إليهما من قول أو عمل‎ اللهم أجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك.

  1. اللهم أجعلنا ذخرًا لوالدينا يا رب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا وصلاتنا وصدقاتنا.
  2. اللهم أرزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل وباعد بينهما وبين النار و بين ما يقربها إليهما من قول أو عمل‎ اللهم أجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك.

يمكنك التعرف علي :- دعاء عصر يوم الجمعة دعاء بعد عصر يوم الجمعة لقضاء الحوائج

ادعية للوالدين في العشر الاواخر :

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فإن للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعق أو ممن يهجرون فنهجر، اللهم وفقنا ووفّق أزواجنا وأولادنا لبرّ والدينا وارزق والدينا حب أزواجنا وأولادنا، اللهم ردّنا إلى والدينا رداً جميلاً اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته.
  2. اللهمّ ألبسهما ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفهما، اللهمّ اشفهما، اللهمّ اشفهما، اللهمّ آمين.
  3. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم، أسألك اللهم أن تشفي أبي وأمي، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

افضل ادعية للولدين

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم في العشر الاواخر من رمضان احفظ لي والداي واعفو عنهما وأطل بعمرهما على طاعتك دائما وأبدا.
  2. اللهم يارب السماوات والأرض، يا عالم الغيب والشهادة، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى وباسمك العظيم الذي إذا سؤلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت في هذه العشر الاواخر أن ترفع درجات أمي وأبي واخوتي والمسلمين اجمعين.

يمكنك قراءة :- دعاء قبل الافطار للحبيب والزوج وفضل دعاء الصائم قبل الافطار

أفضل دعاء للوالدين فى العشر الأواخر

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. اللهمّ اشفهما شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيدهما، اللهمّ احرسهما بعينيك التّي لا تنام، واكفهما بركنك الّذي لا يرام، واحفظهما بعزّك الّذي لا يُضام، وأكلأهما في الّليل وفي النّهار، وارحمهما بقدرتك عليه، أنت ثقتهما ورجاؤهما، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. دعاء قبل دخول الامتحان مستجاب قصير ودعاء للنجاح والتوفيق في الامتحان
  2. الرقية الشرعية مكتوبة كاملة وكيف أرقي نفسي بالرقية الشرعية
  3. دعاء زيارة القبور يوم الجمعة أفضل أدعية دخول المقابر 2024/1445
  4. دعاء ساعة الاستجابة يوم الجمعة تويتر أدعية مستجابة يوم الجمعة
  5. دعاء دخول الحمام والخروج منه وأذكار قبل الوضوء وبعده
  6. دعاء الصفا والمروة حصن المسلم ودعاء الانتهاء من السعي بين الصفا والمروة
  7. دعاء الجمعة الثالثة من رمضان أقوي دعاء ثالث جمعة من رمضان مكتوب

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم دعاء للوالدين فى العشر الأواخر وأيضا قمنا بطرح افضل ادعية للولدين 1445/2024 علي موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار ونتمنى ان يكون قد نال الموضوع إعجابكم.