دعاء رؤية هلال رمضان أقوي أدعية شهر رمضان مكتوبة 2024

Baher ahmed

دعاء رؤية هلال رمضان أقوي أدعية شهر رمضان مكتوبة 2024، أن الدعاء في شهر رمضان مستحب ومفضلٌ للصائم، وإذا كان الله عز وجل وجل قد أمر عباده أن يدعوه في كل وقت، فيكون الدعاء في رمضان مطلوباً عن غيره من الأوقات، لاسيما وأن شهر رمضان من يستجيب الله فيه دعاء عباده، مادام هذا الدعاء بخير.

اجمل 25 دعاء قدوم رمضان مؤثر 2024 أدعية بداية رمضان

لا يجهل مسلمٌ قدر الدعاء في رمضان، فدعاء الصائم في شهر رمضان مقبولٌ، ولا يرد الله سبحانه وتعالي دعوته، لذا يحرص المسلمون علي الاجتهاد في الدعاء في شهر رمضان لفضله ومكانته، ومن أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب مايلي:

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ. اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ. اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ. اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الصباح للرزق والفرج مكتوب ادعية الصباح للرزق قصيرة

أدعية شهر رمضان مكتوبة

لم يخصص الرسول صلي الله عليه وسلم دعاء معين يدعوا به المسلم في شهر رمضان، وإنما يستطيع المسلم أن يناجي ربه سبحانه وتعالي، كما يشاء، ومن الأدعية التي يستطيع أن يدعوا بها المسلم في رمضان ما يلي:

  • اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا.
  • اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني.
  • اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول.
  • اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم.
  • اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء للحبيب مكتوب مستجاب افضل الادعية للحبيب بالتوفيق

دعاء الصائم قبل الإفطار في رمضان

ومن الأدعية التي يدعوا بها المسلم في رمضان، دعاء الصائم قبل الإفطار، وكان الرسول يدعوا ربه سبحانه وتعالي قبل الإفطار في رمضان، ومن الأدعية التي بها الصائم قبل الإفطار في رمضان مايلي:

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  • اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

دعاء رؤية هلال رمضان

عندما يري المسلمون هلال شهر رمضان يدعون ربهم سبحان وتعالي، حيث ثبت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم الدعاء عند رؤيته لهلال شهر رمضان، فعن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم: كان إذا رأى الهلال، قال: (اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله).

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء تسهيل الامتحان للابناء دعاء تسهيل الامتحان والنجاح
  2. دعاء للمريضة في رمضان 2024 أجمل دعاء رمضان للمريضة
  3. دعاء رمضان لصديق 2024 ودعاء رمضان لصديق متوفي
  4. دعاء عيد الحب للاحبة والأهل 2024 أفضل دعاء عيد الحب لمن نحب
  5. دعاء عيد الحب قصير 2024 أفضل رسائل عيد الحب قصيرة
  6. دعاء للام في عيد الأم 2024 أفضل دعاء للام بمناسبة عيد الام
  7. دعاء بداية العام الجديد 2024 أفضل دعاء استقبال العام الجديد

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم دعاء رؤية هلال رمضان وأيضا قمنا بطرح أقوي أدعية شهر رمضان مكتوبة 2024 علي موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار ونتمنى ان يكون قد نال الموضوع إعجابكم.