دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح أفضل الأدعية المستجابة لتيسير الأمور 2024/1445

Baher ahmed

دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح أفضل الأدعية المستجابة لتيسير الأمور 2024/1445، تعد عبادة الدعاء من العبادات التي لا يستطيع الاستغناء عنها في حياته، نظراً لما يواجهه الإنسان من صعوبات في الحياة تحتاج منه بشكل حتمي إلى التوجه لله تعالى بالدعاء وطلب تيسير الأمور والتوفيق.

فهو الوحيد سبحانه وتعالى القادر على استجابة الدعاء إذا قال للشيء كن فيكون، لذلك يبحث الكثير من المعنيين والمهتمين عن بعض النماذج والأمثلة على دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح، وهو ما سنقوم بعرضه في هذا المقال.

دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح

دعاء تيسير الأمور، في بعض الاحيان يكون للإنسان حاجة معينة في هذه الدنية يرغب في أن يتم قضاء هذه الحاجة أو ان يسير الله سبحانة وتعالى له هذا الأمر ولذلك في بعض الأحيان يتم تاجيل هذا الشئ بسبب حدوث أمر ما أو يكون هذا الشئ الزواج ويتم تعطيل تيسير الإنسان بسب أي شئ، ولكن ينصح علماء الشريعة الأسلامية المسلمين في هذه الحالة بأن يقوم بالتقرب من المولى عز وجل وذلك عن طريق الصيام والدعاء إلي الله سبحانة وتعالى وطلب منة تيسير الأمور وقضاء الحاجة، ولذلك فأن في هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً  :- دعاء سورة يس مكتوبة كاملة أفضل دعاء سورة يس لفك الكرب

دعاء تيسير الأمور

دعاء تيسير الأمور والتوفيق مجرب، يعتبر دخول الأنسان علي حياة جديدة أو القيام بالتقديم للزواج أو الحصول علي عمل جديد شئ صعب علي الإنسان حيث إن في هذا الوقت يشعر الإنسان بعدم الثقة في النفس أو عدم قضاء هذا الامر ولكن الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي يغير من القدر ويجعل الإنسان قادر علي فعل كل شئ، حيث إن الدعاء يعتبر واحد من العبادات التي يجب علي المسلم أن يكثر منها يومياً حيث إن الدعاء يجعل الإنسان قادر علي فعل كل شئ وتحقيق ما يريد وأيضاً الخشوع والتقرب من المولي عز وجل، ويجب أن نطلب من الله سبحانة وتعالي تيسير الأمور وقضاء الحاجة.

دعاء تيسير الأمور والتوفيق مجرب

دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح حيث توجد أدعية كثيرة يمكن استخدامها وترديدها عند الأزمات والمحن فكثيرًا ما يصاب الإنسان بالصعوبات والمواقف المؤلمة و البلاءات وهذه الأدعية تخفف من اللاء أو تزيلة نهائيًا وترفع البلاء كما قد تفرج الهم والغم وتقضي الدين بفضل الله وسوف نعرض بعض من هذه الأدعية الواردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام وذلك على موقع مقالاتك أدعية تسهيل الأمور المستجابة.

أفضل دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح

قد يواجه الإنسان كثير من المواقف الصعبة والمشكلات قد تكون المشكلات في العمل أو في الحياة الإجتماعية أو هي مشاكل عائلية أو زوجية أو غير ذلك والله عنده جميع الحلول فقط على الإنسان التوجه والدعاء لله مع الأخذ بالأسباب ومحاولة حل المشاكل بالمعروف والحسنى والكلام الطيب والوصول إلى الحلول المثلى والإلتجاء إلى الله ييسر الأمور ويساعد بقدر كبير في حل المشاكل وزوال الهموم والكروب ومن بعض ادعية دعاء تيسير الأمور والتوفيق مجرب.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم.

‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم. ” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.

“. لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم “. ” اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا في صحيح البخاريّ من حديث أنس بن مالك يقول: كنت أخدم رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كلّما نزل،.

فكنت أسمعه يكثر من قول:” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال “. وعن ابن عبّاس رضي الله عنه قال: كان النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- يقول عند الكرب:” لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم “، رواه البخاريّ.

إخترنا لك :- دعاء لشخص تحبه بالسعادة والتوفيق والنجاح أجمل الأدعية القصيرة للأحبة

دعاء تيسير الأمور والتوفيق والفرج

من أفضل الأمور هو إدخال السرور والفرح على المسلم ومساعدته في قضاء حوائجه والمعاملات الطيبة والمعاملة الحسنة مع الناس لها أفضل النتائج ولها من الأجور العظيمة التي لا يعلمها إلا الله فالدين المعاملة وقد ذكر رسول الله أن قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق وتيسير الأمور على مسلم وفك كربة من الدين ومن الإسلام.

اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم. ” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال “. لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم “. ” اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا

دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح مجرب

وردت عن رسول الله كثير من الأدعية التي تفرج الهم وتزيل الكرب كما أنها تقضي الديون وتقضي جميع حوائج المسلم وق يصيب الله المسلم بالبلاء لكي يلتجئ المسلم لله ويدعوه ويلح عليه في الدعاء والله قريب مجيب الدعاء يسمع دعوة المضطر ويعلم السر وأخفى ونقدم لكم بعض من نصوص دعاء تيسير الأمور والتوفيق مجرب

أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري. اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ). (حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الجوعِ، فإنَّه بئْسَ الضجيعُ، و أعوذُ بك من الخيانةِ فإنَّها بئستُ البِطانةُ).(بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي).

دعاء تيسير الأمور والتوفيق مجرب

يجب أن ندعوا الله في كل امر مثل ما ندعو دعاء الرزق ودعاء زوال الهم والكرب ومن بعض نصوص دعاء تيسير الأمور والتوفيق مجرب :

عن أنس أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال:” اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً “. اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري. اللهمّ أحينا في الدّنيا مؤمنين طائعين، وتوفّنا مسلمين تائبين، اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك، وقوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.

اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم. اللهمّ ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادةً، وبعد الموت جنّةً، اللهمّ ارزقني حسن الخاتمة، اللهمّ ارزقني الموت وأنا ساجدٌ لك يا أرحم الرّاحمين. في صحيح البخاريّ من حديث أنس بن مالك يقول: كنت أخدم رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كلّما نزل، فكنت أسمعه يكثر من قول:” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال “. وعن ابن عبّاس رضي الله عنه قال: كان النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- يقول عند الكرب:” لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم “، رواه البخاريّ.

يمكنك مشاهدة :- دعاء دخول العام الهجري الجديد وبوستات عن العام الهجري الجديد

أفضل الأدعية المستجابة لتيسير الأمور

كثيرا ماتكون هناك أمور متعسرة ويصعب التعامل معها في حياتنا ، ولكن بالدعاء يتيسر كل شيء ، و لابد للإنسان أن يدعوا الله بثقه ويقين بتحقق دعاؤه بأمر الله ، ومن الدعاء الكثير من أجل الرزق ، ومن أجل الزواج ، وتيسير كافة الأمور ، ويجب على المسلم أن لايمل من الدعاء وأن يجعل يقينه بالله قوي ، ولاييأس إن تأخرت استجابة دعاؤه ، ففي كل الأمور خير له

  • ” لا إله إلّا الله الحليم الكريم ، لا إله إلّا الله العليّ العظيم ، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبعو ربّ العرش العظيم ، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين ، و بركةً في العمر ،
    و صحّةً في الجسد ، و سعةً في الرّزق ، و توبةً قبل الموت ، و شهادةً عند الموت ،
    و مغفرةً بعد الموت ، و عفواً عند الحساب ، و أماناً من العذاب ، و نصيباً من الجنّة ، و ارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم” .
  • “اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين ،اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ، ولا ضالّين ، ولا مضلّين ،و اغفر لنا إلى يوم الدّين ، برحمتك يا أرحم الرّاحمين ” .
  • ” اللهم أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق ، بك أدفع ما لا أطيق ،ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم ، ربّ لا تحجب دعوتي ، ولا تردّ مسألتي ،ولا تدعني بحسرتي ، ولا تكلني إلى حولي و قوّتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ،و تاه فكري و تحيّرت في أمري ، و أنت العالم سبحانك بسرّي و جهري ،و المالك لنفعي و ضرّي ، القادر على تفريج كربي و تيسير عسري” .
  • ” لا إله إلا الله العليم الحليم ، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم ،لا إله إلا الله ربّ السّماوات ، و ربّ الأرض ، ربّ العرش الكريم “.
  • “اللهمّ أحينا في الدّنيا مؤمنين طائعين ، وتوفّنا مسلمين تائبين ،اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك ، و قوّمنا إذا اعوججنا ، و أعنّا إذا استقمنا ،اللهم كن لنا ولا تكن علينا ، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتحلأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون” .
  • “اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين ،اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ، ولا ضالّين ، ولا مضلّين ،و اغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين ” .
  • قول النبيّ صلّى الله عليه وسلم : ” يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث ،أصلح لي شأني كلّه ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين . ” (رواه التّرمذي وهو صحيح) .
  • عن أنس أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلم قال : ” اللهم لا سهل إلّا ما جعلتهسهلاً و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً ” هذا الدّعاء يقال لأيّ أمرٍ و لتسهيل أمور العبد .
  • و عن ابن عبّاس رضي الله عنه قال : كان النبيّ صلّى الله عليه وسلم يقول عند الكرب : ” لا إله إلا الله العليم الحليم ، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم ،لا إله إلا الله ربّ السماوات و ربّ الأرض ربّ العرش الكريم “. رواه البخاري في صحيحه
  • في صحيح البخاريّ من حديث أنس بن مالك يقول: كنت أخدم رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كلّما نزل، فكنت أسمعه يكثر من قول:” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال “.
  • ” رب اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقه قولي “
  • ” اللهم لا سهل إلا جعلته سهلاً و إنك تجعل الحزن إن شئت سهلاً “.
  • ” اللهم لا تردنا خائبين و آتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين ، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خائبين ولا خاسرين ، ولا صالين ولا مضلين ، و اغفر لنا يوم الدين يا أجود الأجودين يا الله “.
  • اللهم ارزقنا عند الموت شهادة و قبل الموت توبة ، و بعد الموت دخول الجنة ، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
  • ” اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين لك ، و توفنا مسلمين تائبين يا الله ،
  • اللهم ارحم تضرعنا بين يديك و قومنا إذا اعوججنا و أعنا إذا استقمنا ، اللهم كن لنا ولا تكن علينا ، اللهم نسئلك أن تفتح لأدعيتنا أبواب رحمتك و أبواب الإجابة يا من يقول للشيء كن فيكون ” .
  • “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين “

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء طواف الوداع للحاج والمعتمر ودعاء بعد الانتهاء من الطواف
  2. دعاء قبل الأكل وبعده للأطفال أقوي أدعية قبل وبعد تناول الطعام
  3. اللهم ارحم موتانا في يوم الجمعة أقوي دعاء للمتوفي عند نزول القبر
  4. دعاء لحفظ العائلة من الحسد دعاء اللهم احفظ عائلتي من كل شر
  5. كيف اواسي شخص مريض بالكلام أجمل كلام حلو لشخص مريض
  6. دعاء تسخير الزوج لزوجتة مجرب ودعاء يجعل الزوج خاتم في يد زوجته
  7. دعاء ابطال السحر والعين والحسد مكتوبة أقوي دعاء لفك السحر بين الزوجين

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح وأيضا طرحنا لكم أفضل الأدعية المستجابة لتيسير الأمور 2024/1445 من خلال موقعكم موقع مقالاتك نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأذكار.