دعاء اللهم في ليلة الجمعة لا ترد لنا دعاء أفضل الذكر ليلة الجمعة 2024

Baher ahmed

دعاء اللهم في ليلة الجمعة لا ترد لنا دعاء أفضل الذكر ليلة الجمعة 2024،يقدم لكم موقع مقالاتك موضوع فيه دعاء اللهم في ليلة الجمعة لا ترد لنا دعاء ، و اللهم في ليلة الجمعة لا ترد لنا دعاء تويتر، و اللهم بارك لنا في يوم الجمعة، و اللهم لاترد لنا دعاء ولا تخيب فينا رجاء وبَلغنا الغايات، و فضل ليلة الجمعة في استجابة الدعاء، و أفضل الذكر ليلة الجمعة، و صوردعاء ليلة الجمعة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا عن التفاصيل على موقع مقالاتك.

دعاء اللهم في ليلة الجمعة لا ترد لنا

لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلّم أدعية مخصصة ليوم الجمعة، إلا أنّ الله وجهنا إلى أن الدعاء يُستحب في أي وقت كما قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وقد ردت أدعية كثيرة عن الاستغفار منها:

اللهم في ليلة الجمعة لا ترد لنا دعاء
  • (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ. إذا قالَ حِينَ يُمْسِي فَماتَ دَخَلَ الجَنَّةَ – أوْ: كانَ مِن أهْلِ الجَنَّةِ – وإذا قالَ حِينَ يُصْبِحُ فَماتَ مِن يَومِهِ مِثْلَهُ).
  • (ربِّ اغفِر لي وتُب عليَّ، إنَّكَ أنتَ التَّوَّابُ الغَفورُ).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ)
  • (اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).
  • (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، قَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ، حَدَّثَنَا ثَابِتُ بنُ مُحَمَّدٍ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بهذا، وقالَ: أنْتَ الحَقُّ وقَوْلُكَ الحَقُّ).
  • اللهم يا غافر الذنوب اغفر لنا ذنوبنا وتب علينا وأصلح أمرنا إنك غفور رحيم.

شاهد أيضاً  :- دعاء اللهم ردنا إليك ردا جميلا واللهم ردنا إلي بيتك بابك

اللهم بارك لنا في يوم الجمعة

نواصل الدعاء في يوم الجمعة حتى نصل للساعة الأخيرة، لعلّها تكون هي الساعة التي يستجاب بها الدعاء، وبعد الخوض في ذكر ادعية مستجابة يوم الجمعة لا بدّ من تقديم دعاء يوم الجمعة الساعة الأخيرة فيما يأتي:

  • اللهم في الساعة الأخيرة من هذا اليوم المبارك، فرج همي وارزقني واغفر لي ذنبي وطهر لي قلبي وبارك لي وارحمني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم الفضيل، أن تقبل مني توبتي وتغفر لي خطيئتي، وتعفو عني أنك قادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لي في ديني ودنياي وأولادي وصحتي ورزقي وعائلتي وكل أحبتي يا أكرم الأكرمين.
  • الله إنّا نسألك أن تفتح لنا أبواب الرزق والصحة والعافية والعفو والمغفرة يا أرحم الراحمين، ونعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام اعصمنا من المعاصي والآثام، اشغلنا بخير ما يرضيك عنا، احمنا من أذى الناس، اشغلنا بك عن همومنا اجعل الآخرة كل همنا.
  • اللهم في هذه الساعة من هذا اليوم المبارك، أجعل ألسنتنا عامرة بذكرك يا رحمن يا رحيم، واجعلني أنا وأحبتي من أهل جنتك، ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا يا رب العالمين.

إخترنا لك :- اللهم خفف عني التعب مرضي الالم واللهم خفف عني تعب الحمل

اللهم لاترد لنا دعاء ولا تخيب فينا رجاء وبَلغنا الغايات

إليكم دعاء اللهم لاترد لنا دعاء ولا تخيب فينا رجاء وبَلغنا الغايات:

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، وأرنا الحق حقا واهدنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه، واجعلنا هداة مهديين، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت.
  • اللهم إنا نسألك بسر اسمك اللطيف أن تلطف بنا في جميع الحركات والسكنات والأمور كلها، وأن تخلصنا من كل الشدائد والمصاعب والمحن والمصائب في خير وعافية.
  • اللهم إنا نسألك ألا ترد لنا دعاء، وألا تخيب لنا رجاء، وأن تدفع عنا كل همٍ وغمٍ وبلاء.
  • اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهمّ إنّي أعوذ بعزّتك لا إله ‏إلّا أنت أن تظلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.

فضل ليلة الجمعة في استجابة الدعاء

تختص ليلة الجمعة بفضائل عديدة بشأن استجابة الدعاء وهي تكون كالتالي:

  • هي من أكثر الليالي خيراً إذ أنه طلعت به الشمس وبه خلق آدم وتم إدخاله الجنة ومن ثم تم إخراجه منها، كما أن قيام الساعة سوف يكون الجمعة.
  • قام الله العظيم بتميز الأمة الإسلامية بيوم الجمعة.
  • يستجاب الخالق الكريم لدعوات المسلمين في تلك الليلة، بسبب انفراد ليلة الجمعة بساعة يكون بها الدعاء مستجاب.
  • انفراد يوم الجمعة باجتماع المسلمين لأداء صلاته والاستماع لخطبته، كما تجتمع به أداء عبادات كثيرة مثل تلاوة سورة الكهف والدعاء.
  • مغفرة خطايا المسلمين وذنوبهم بمجرد تأديتهم لصلاة الجمعة.

يمكنك مشاهدة :- اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمان الدرر السنية

أفضل الذكر ليلة الجمعة

ليلة الجمعة من أعظم الليالي لبركة يوم الجمعة، وهنا سوف نذكر لكم أفضل الذكر ليلة الجمعة.

  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلا ظلّك.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • الحمد لله الذى لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء السفر بالطائرة أجمل دعاء ركوب الطائرة
  2. أدعية لتسهيل الولادة الطبيعية أفضل الدعاء لتسهيل الولادة
  3. طريقة صلاة قيام الليل في رمضان وفضل صلاة القيام في رمضان
  4. دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة أجمل ادعية مساء الخميس وليلة الجمعة
  5. دعاء الإفطار في رمضان مكتوب أفضل دعاء الصائم قبل الافطار
  6. دعاء للزواج بسرعة البرق للبنات والرجال دعاء مجرب للزواج في اسبوع 2024
  7. دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وفضل دعاء اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك

وفى اخر مقالنا عن دعاء اللهم في ليلة الجمعة لا ترد لنا دعاء وأيضا عرضنا لكم أفضل الذكر ليلة الجمعة 2024 على موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى لكم الإستفادة الكاملة.