دعاء الفرج والرزق يوم الجمعة 10 ادعية الفرج يوم الجمعة مكتوبة

Baher ahmed

دعاء الفرج والرزق يوم الجمعة 10 ادعية الفرج يوم الجمعة مكتوبة،هي الأدعية المباركة التي يدعو بها المهموم والتي ينبغي أن يكثر منها في يوم الجمعة لعل دعاءه يصادف ساعة إجابة، فيفرج الله تعالى عنه كل هم وحزن كمد، وفي هذا المقال من موقع مقالاتك سوف نلقي الضوء على دعاء الرزق يوم الجمعة بالإضافة إلى ادعية الفرج يوم الجمعة مكتوبة، وسنقدم مجموعة مميزة من دعاء الفرج والرزق يوم الجمعة.

دعاء الفرج يوم الجمعة

إن صيغ الأدعية الآتية هي من أشهر صيغ دعاء يوم الجمعه للفرج:

  • اللهم يا رب العالمين نسألك في يوم الجمعة أن تفرج عنا همنا وأن تذهب عنا الحزن والأسى والعذاب والمعاناة وأن تنجينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم فرج عني الهم والحزن والأسى وأبعد عني كل مصيبة تصيبني يا أرحم الراحمين، ولك الحمد وأنت على كل شيء.
  • اللهم يا رب العباد أجمعين إليك فوضت أمري وإليك توجهت وعليك توكلت يا رحمن يا رحيم، اللهم اجعلني من الذين أنزلت عليهم الرحمة والمغفرة والعفو والعافية من عندك يا كريم.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش العظيم، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تفرج عني همي يا مفرج الهموم يا رب العالمين.
  • اللهم أبعد عني الحزن، وأبعد عني الأسى وأبعد عني الهم والكمد، ويسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي يا رب العالمين.

إقرأ أيضاً :- دعاء يعقوب عليه السلام المستحاب وفضل الدعاء في السجود والليل

دعاء الفرج والرزق يوم الجمعة

إنّ نص الدعاء الآتي هو من صيغ ددعاء الفرج والرزق يوم الجمعة:

اللهمَّ إني عبدُك، وابن عبدِك، وابن أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضائك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ، اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ.

يمكنك التعرف علي :- دعاء اللهم اشفي كل مريض قصير 1445

ادعية الفرج يوم الجمعة مكتوبة

يقدّم الجدول الآتي مجموعة مميزة من ادعيه الفرج يوم الجمعه مكتوبه:

الدعاء الأول اللهم أدعوك بعزتك، وأدعوك بجلالك يا رب العالمين أن لا تدع لي همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا حزنًا إلّا أبعدته يا رب العالمين. الدعاء الثاني اللهم أعوذ بك من كل هم يصيبني، وأعوذ بك من كل معاناة ومن كل مصيبة تحل بي يا أرحم الراحمين، اللهم لا تجعل لي همًا في صدري إلّا صار فرحًا وسعادة يا أرحم الراحمين. الدعاء الثالث اللهم عليك أتوكل في كل مصيبة وفي كل نائبة تحل بي، فاجعل جميع المصائب التي أعاني منها سعادة وفرحًا وبردًا علي يا رب العالمين وأنت القوي المتين القادر على كل شيء. الدعاء الرابع اللهم عليك أتوكل في يوم الجمعة فاجعلني يا رب العالمين من عبادك الراشدين، وأبعد عني كل هم، وفرج عني كل غم وكمد وأبعد عني الحسد يا كريم.

اجمل ادعية في يوم الجمعة للفرج

إنَّ اجمل ادعيه للفرج في يوم الجمعه المباركه هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا رب العالمين إني أعوذ بك من كل هم ومن كل مرض وغم يصيبني يا كريم، فأبعد عني كل حزن وكل أسى وأنت القادر على كل شيء يا الله.
  • اللهم أعوذ بك في يوم الجمعة من كيد كل حاقد وكل حسود، اللهم يسر لي الفرج من كل هم ومن كل حزن وأنت مفرج الهموم والأحزان يا أرحم الراحمين.
  • ربي أسألك أن تبعدَ عني ظُلم الطغاة وظلم الظالمين، اللهم يا حي يا قيوم يا سميع يا عليم، اللهم أبعد عني هموم الدنيا والآخرة وأنت القادر على كل شيء والقادر على إجابة الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميع الدعاء في يوم الجمعة أسألك ألّا تبقي في قلبي حزنًا ولا همًا ولا كمدًا ولا وجعًا وأنت الرحمن الرحيم، وآخر دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين في كل وقت وحين والحمد لله رب العالمين في السراء والضراء.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء للمريض سريع الاجابة اللهم انت الشافي 
  2. دعاء لخطيبي المتوفي اللهم ارحم خطيبي 1445/2024
  3. ادعية مسائية في يوم الجمعة ورسائل دعاء ليلة الجمع
  4. دعاء الشفاء لنفسي قصير اقوي دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل
  5. دعاء صباح يوم الجمعه مكتوب وادعية صباحية في يوم الجمعة
  6. دعاء قصير للمريض بالشفاء العاجل أقوي دعاء قصير للشفاء مستجاب
  7. أجمل أدعية الصبر على البلاء والمرض ودعاء إزالة المصيبة والابتلاء مكتوب

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء الفرج والرزق يوم الجمعة وأيضا طرحنا عليكم ادعية الفرج يوم الجمعة مكتوبة على موقع مقالاتك نتمنى أن تكونو قد إستفدتم من مقالنا عبر قسم أدعية وأذكار.