دعاء التخلص من الضيق والهم أجمل دعاء الضيق والاكتئاب قصير 2024/1445

Baher ahmed

دعاء التخلص من الضيق والهم أجمل دعاء الضيق والاكتئاب قصير 2024/1445، الذي يصيب الإنسان بسبب حدوث أمر معين ما يتسب في دخول الإنسان في حالة نفسية غير مستقرة ويجعل الإنسان يعشر بأنه حزين جداً وغير قادر علي فعل شئ ولكن التقرب من الله بالصلاة والصيام وقيام الليل وقرأءة القرأن الكريم والتضرع بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء من أحب الاعمال علي المسلم والتي يجب إن يقوم بها حتي يتخلص من حزنة.

دعاء التخلص من الضيق

دعاء التخلص من الضيق والاكتئاب مستجاب من خلال موقع مقالاتك. ، ان الضيق والاكتئاب من الاشياء المزعجة جدا التى تصيب الانسان بالكثير من المشاعر السلبية والتى من الممكن ان تفقد الانسان حماسه ونشاطه فى الدنيا ، وهذا النوع من المشاكل هو أحد المشاعر السلبية التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض النفسية والجسدية ، لذلك عندما يتجاهل الشخص هذا النوع من المشاكل دون محاولة اكتشاف المشكلة ، لذلك هناك الكثير من الادعية للتخلص من الضيق والاكتئاب مستجابة .

إقرأ أيضاً :- ادعية مسائية للاحباب أقوى ادعية مسائية واذكار

دعاء التخلص من الضيق والهم

يمكن للإنسان أن يلجأ إلى إيمانه بالله العظيم ، ويتخلص من الاكتئاب بإيمانه الصادق ، ويتخلص من الاكتئاب بالتخلص من ذكرى الله تعالى والدعاء اليه ، وكذلك مراقبة أذكار الصباح والمساء والنوم والاستيقاظ والطعام والشواغر ودخول المنزل والخروج منه .

  1. اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  2. اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.

ادعية عند الشعور بالاكتئاب

يجب على المسلمين أن يحترموا الاموات ويدفنوهم فى القبر ، لأنها سنة عن النبى صلى الله عليه وسلم – عليه الصلاة والسلام ، ولكن ليس شرطاً أن ننساهم أبداً بل لا زلنا أحياء على قيد الحياة يمكننا أن نتذكرهم وندعو لهم ونقوم بإخراج الصدقات لهم وقراءة القرآن .

  • اللهم يا مؤنسَ كلِّ غريب ويا صاحب كل وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كل كربة أسألك بأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي هم ولا شغلُ غيرك وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا إنك على كل شيء قدير”.
  • اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، و اقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

تعرف علي :- دعاء صباح الخير للاصدقاء أجمل ادعية صباح الخير 2024

دعاء الضيق والاكتئاب

وللدعاء أثر عظيم ، لأن العبد يجد بهجة الاقتراب من الخالق ، والمجد ملك له ويقوي علاقته به ، والتضرع هو طريق النجاح والإرشاد ، كما يمكن أن تجعل الناس يشعرون بالراحة ، وتشرح الصدر ، وتحسن السعادة ، وبهذه الطريقة تخفف الألم ، وتزيل الهموم ، وتزيل السعادة فيه ، وتزيد الألم ، وتفتح باب الرحمة .

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضَلَع الدين وغلبة الرجال”.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم”. “بسم الله الرحمن الرحيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
  • “حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ).

يمكنك قراءة :- دعاء لمن يعاني من المرض أجمل دعاء يصبر المريض

دعاء لازالة الضيق مستجاب

لطالما كان الدعاء سلاح المؤمنين ومصدر العبادة ، وحديث الرسول يبين مكانته وأهميته ، وهذا نوع من العبادة السهلة التي يمكن للجميع القيام بها والاقتراب من الله تعالى ، وبهذه الطريقة تخفف الألم ، وتزيل الهموم ، وتزيل السعادة فيه ، وتزيد الألم ، وتفتح باب الرحمة .

  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار.
  • اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضىً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد .
  • «اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه»
  • « حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم».

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. دعاء النجاح عند نزول المطر أقوى دعاء النجاح في المطر
  2. دعاء لابنائي بالنجاح في الدراسة أفضل دعاء النجاح للابناء
  3. دعاء النجاح في الشهادة الجامعية أجمل دعاء الخوف من النتيجة
  4. دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة أقوى دعاء قبل ظهور النتيجة
  5. دعاء تسهيل الولادة بإذن الله أقوي دعاء تيسير وتعجيل الولادة
  6. دعاء يوم الجمعة للزوجة أفضل تهنئة دعاء الجمعة لزوجتي
  7. دعاء يوم الجمعة لصديق متوفي أفضل دعاء يوم الجمعة لصديقي

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح مقال دعاء التخلص من الضيق والهم وكذلك طرحنا لكم أجمل دعاء الضيق والاكتئاب قصير 2024/1445 عبر موقعكم موقع مقالاتك ويمكنكم مشاهدة المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.