دعاء الاختبارات النهائية قصير للابناء اقوي دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية 2024/1445

Baher ahmed

دعاء الاختبارات النهائية قصير للابناء اقوي دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية 2024/1445،حيثُ أنّ الدعاء من أجمل الأمور التي يلجأ إليها الآباء والأبناء مع بدء الاختبارات النهائية للعام الدراسي، فإنّ اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء يبعث في القلب الطمأنينة والسكينة بأنّ الله سيسهّل عليه كلّ صعب ويوفقه إلى كل خير، كما أنّ الله تعالى يحبّ العبد اللّحوح في الدعاء، وعبر موقع مقالاتك سوف نسرد لكم أجمل أدعية الاختبارات النهائية للأبناء مكتوبة، كما أدرجنا سابقًا دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية.

أهمية الدعاء وقت الاختبارات

لقد أكرمنا الله سبحانه وتعالى بالعبادات العظيمة التي تقرّب العبد منه عز وجل وتجعله كثير التضرع والخشوع إليه ومنها الدّعاء، فإنّ الله سبحانه وتعالى يحبّ أن يسمع صوت عبده مناجيًا، حيثُ أنّه دائمًا قريب من عباده يستجيب لمن دعاه، قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}، فهي وسيلة العبد لقضاء حوائجه ورغباته التي لا ضرر فيها لنفسه أو للمسلمين، كما أنّها وسيلة لشكر الله تعالى على نعمه الكثيرة التي تهيئ له أسباب التوفيق واستجابة الدعاء، لذا فإنّ الدعاء هو وسيلة العبد المؤمن لكل خير سواءً في الاختبارات أو أي وقت آخر في السراء أو الضراء.

دعاء الاختبارات النهائية مكتوب

يبحث الكثير من الطلاب عن دعاء الاختبارات النهائية للجوء به إلى الله تعالى راجين منه التوفيق والسداد في الاختبارات، إلا أنّه ليس هناك دعاء خاص بالاختبارات النهائية، لكن يمكن الدعاء بما شاء الطالب من كلمات طيبة، ومما يمكن أن يدعو به الطالب في الاختبارات النهائية مكتوب كما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك أن تثبت لي ما حفظت، وأن تبارك لي في عقلي وذهني، وأن استرجعهم وقت الحاجة، اللهم إنّي بذلت كل طاقتي في الجهد والتعب فأرجو منك التوفيق والسداد لكل صواب.
  • اللّهم إنّي أسألك التوفيق في الاختبارات النهائية، ففيها سيحدد مصيري وأنت القادر على كل شيء، اللهم إنّي أسألك أن تهدّئ من روعي وأن تذهب عني خوفي، وأن تكتب لي النجاح برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّي أسألك بكلّ اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أن تهوّن عليّ رهبة الاختبارات النهائية، وأن تلهمني الإجابة على كل الأسئلة، اللهم إنّي أستودعك ما حفظت فأعدها إلى ذهني وقت الحاجة، اللّهمّ إني درست واجتهدت وعليك توكلت، يسّر أمري ووفقني إلى كلّ خير تحبه وترضاه.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء تيسير الأمور والتوفيق والرزق اقوي دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج

أفضل دعاء الاختبارات النهائية قصير للابناء 2024

يحرص الآباء على إرسال دعواتهم إلى السماء في كل الأوقات راجين من الله التوفيق والسداد لأبنائهم، وخاصة في وقت الاختبارات النهائية حيث يمتلكم الخوف والقلق على مستقبل أبنائهم وضياع تعبهم، ومن أدعية الاختبارات النهائية للأبناء كالتالي:

  •  اللهم يا رب العالمين ويا أكرم الأكرمين، أسألك باسمك الأعظم أن توفق ابني في الاختبارات النهائية، وأن ترزقه فهم النبيين وحفظ المرسلين، اللهم لا تضيّع له تعب ووفقه إلى كلّ ما تحب وترضى.
  • اللهم إنّي أدعوك بكل اسم سميت به نفسك أن تبارك في وقت ولدي، وأن تسدد خطاه وتوفقه إلى كل إجابة صحيحة، وأن تبعد عن قلبه الخوف والتوتر، أسالك يا الله أن تكرم ابني بالنجاح والتخرج بأعلى الدرجات.
  • اللهمّ يا مت تجيب المضطر إذا دعاه، أدعوك أن تجعل التوفيق حليف ابني في الاختبارات النهائية، اللهمّ إنّ ابني اجتهد ودرس وأمضى من الوقت الكثير طالبًا للعلم وكسب الرضى، فلا تحرمه لذة النجاح وتحقيق الأحلام.

دعاء الاختبارات النهائية تويتر

فيما يلي مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الطالب أو الطالبة في الاختبارات النهائية وهي:

  • اللهم إني أسالك التوفيق والسداد، فها هي الاختبارات النهائية قد اقتربت، اللهم اشرح لي صدري ويسّر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسمك العظيم نفتتح اختباراتنا ونتوكل عليك.
  • أسألك يا رب العالمين أن ترشدني إلى كل خير، وأن ترزقني حفظًا مباركًا أسترجعه وقت الحاجة، اللهم كن عوني ومعيني على دراستي، اللهم بارك لي في وقتي وجهدي وعقلي واحفظ لي ما درست، وأكتب لي التوفيق ف كل خطواتي.
  • مع بداية الاختبارات النهائية أدعوك يا الله أن تيسّر أمري وتفرّج همي وتبعد القلق والخوف عن قلبي، اللهمّ وفقني إلى كلّ صواب واحفظ لي ما درست واجتهدت في الدراسة، اللهم إنّه اختبار تحقيق الأحلام والأمنيات فأكرمني بتحقيق ما سعيت إليه طيلة العام.

دعاء اللهم لا سهل للاختبارات النهائية

يرغب البعض من الطلاب مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى بدعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا”، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم لا سهل إلى ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، اللهم يسّر لي أمري وسهّل عليّ الاختبار النهائي، ووفقني فيه إلى كل خير.
  • يا ربي إنّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، فاجعل لنا الاختبارات النهائية سهلةً سهلة، وأكتب لنا التوفيق والنجاح وأعنّا على ذلك يا رحمن يا رحيم.
  • اللّهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت عظيم كريم إن شئت جعلت الاختبار النهائي علينا سهلًا، اللهم ثبت لنا ما حفظنا وأكرمنا بنشاط الذهن والعقل وقت الامتحان.

شاهد أيضاً :- صيغة تكبيرات العيد مكتوبة أجمل تكبيرات العيد وتكبيرات الحج

دعاء الاختبارات النهائية للاصدقاء 2024

يهتم الأصدقاء بتقديم أجمل كلمات الدعاء للأصدقاء الآخرين بالتزامن مع بدء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2024، ومنها:

  • اللهمّ إنّا نسألك أن نكون ممن يدعونك فتستجيب لهم، اللهمّ إنّ لي أصدقاء مقبلين على الاختبارات النهائية فاجعل التوفيق حليفهم، ووفقهم إلى كل خير، واجعلهم من النجحين الفالحين.
  • اللهم ارزق أصدقائي نورًا في بصرهم وبصيرتهم، وكن عونًا لهم في حفظ دروسهم، وأفرح قلوبهم بالنجاح والحصول على أعلى الدرجات.
  • اللّهمّ وفقني أنا وأصدقائي في الاختبار النهائي، وسهّل علينا كل أمر صعب، اللهم إنّا نستودعك ما درسنا طيلة العام، فاحفظه لنا وأعده لنا في الوقت الذي تغيب به الإجابة عن ذهننا.

دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية

مع بدء الاختبارات النهائية يلجأ الكثير من الطلاب إلى الله سبحانه وتعالى، راجين منه التوفيق والسداد، وفيما يلي دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية للطلاب:

  • اللهمّ إنّي رفعت أكفّي إليك متضرعًا، راجيًا منك حسن الاستجابة، أدعوك يا الله أن توفقني في الاختبارات النهائية، وان تسهّل علي كلّ صعب، وأن ترشدني إلى الإجابة الصحيحة دائمًا.
  • اللهم إنّي أستودعك ما درست وما تعلمت طيلة العام، فوفقنني إلى كل خير أنت ترضاه، وأكرمني بفضلك ورحمتك، وكن عونًا لي في هذا الاختبار ففيه تحديد مصيري.
  • أسألك يا رب العالمين التوفيق والسداد في الاختبار النهائي، اللهم إنّي أشهدك بأنّي قد درست واجتهدت لأكون من طلبة العلم النافعين لدينهم ودنياهم، اللهم هوّن عليّ كل صعب ويسّر لي كل عسير.

تعرف أيضاً علي :- ادعية شهر شعبان مكتوبة مفاتيح الجنان أدعية مستجابة في شهر شعبان 

آيات قرآنية للاختبارات النهائية

باعتبار أن القرآن الكريم هو نور وهداية للمسلمين، وفي كلامه النفع والخير لعباده الله المؤمنين، فبما يلي آيات قرآنية يمكن قراءتها قبل البدء بالاختبارات النهائية لتهدئ النفوس وتطمئن القلوب وهي:

  • سورة الفاتحة بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ {الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}.
  • آية الكرسي  بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
  • {اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.

دعاء الاختبارات النهائية قصير 2024

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الطالب في الوقت الذي يبدأ به اختباراته النهائية، ومن الأدعية القصيرة للاختبارات النهائية كما يلي:

  • أسالك اللهم أن تفتح لي أبواب رحمتك، وأن تنزل علي من نور حكمتك، وأن تمنّ علي بالحفظ والنباهة، اللهمّ علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا يا رب العالمين، اللهمّ سهل علينا الاختبار النهائي ووفقنا فيه إلى كل خير تحبه وترضى به عنا.
  • اللهم يا ملين الحديد، وجامع الناس في يوم مريب، يسّر لنا ما درسنا للاختبار النهائي، وبارك لنا في ذهننا وعقولنا، اللهم كن معنا وقت النسيان فذكرنا، وكن معنا وقت الإجابة فساعدنا.
  • اللهم اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، اللهم هوّن علينا الاختبار النهائي، ورزقنا فرحة النجاح مع من نحب يا أكرم الأكرمين.

أدعية لتسهيل الاختبار والنجاح

من الجميل أن يدعو الطالب بدعاء تسهيل الاختبار عليه وتحقيق النجاح الذ بذل مقابله من الجهد والتعب الكثير، ومن تلك الأدعية في تسهيل الاختبار والنجاح على النحو التالي:

  • اللهمّ إنّي أسألك أن تفتح عليّ فتوح العارفين، وأن تذكرني من العلم ما نسيت، وأن تبارك لي في وقتي وتذهب الخوف والقلق عنّي، إنّك على كل شيء قدير.
  • أسألك اللهم أن تيسّر لي الإجابة الصحيحة، والإدراك الجيد، وأن تسهّل علينا الأسئلة والاختبار، لنكون من الناجحين.
  • اللهم يا ميسّر كلّ أمر عسير، يسر علينا الاختبار النهائي، وسهّل علينا الأسئلة ويسر لنا الإجابة، اللهم بحق أعيننا التي سهرت وعقولنا التي درست لا تضيع لنا جهد بذلناه في سبيل الوصول إلى النجاح.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء ليلة الإسراء والمعراج مستجاب مكتوب 1445/2024
  2. دعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب أقوي دعاء الغبار والرياح والهواء 2024
  3. دعاء نهاية رمضان مكتوب تويتر افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك
  4. دعاء آخر شهر رمضان المبارك ادعية اللية الاخيرة من شهر رمضان
  5. دعاء صلاة عيد الفطر المبارك مكتوب أقوي دعاء ليلة العيد مستجاب
  6. دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب قصير وبوستات دعاء عيد الفطر المبارك
  7. دعاء للميت في العيد الفطر أدعية المتوفى في العيد مكتوبة 2024/1445

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء الاختبارات النهائية قصير للابناء وكذلك ذكرنا لكم دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية عبر موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.