خواطر عن الام المتوفية قصيرة وطويلة 2024

Hend Mahamed

خواطر عن الام المتوفية قصيرة وطويلة،كتب العديد من الكُتّاب بعبارةٍ مكثفة وقوية عن فقدانهم لأمهاتهم، وتعبّروا عن حزنهم فيما يتعلق بالأم المتوفاة، تم اختيار خواطرٍ جميلة من بين العديد من الأعمال، وذلك لأن الأم تمثّل مصدر الحنان والدفء والأمان،دون الأم لا تحلو الحياه هي شمعة تنير دربنا فرحيلها يكون قاسي جداً لا يستطيع المرء تخيل هذه الصدمة الموحشة اللتي قد تكون من أكبر الصدمات في الحياة رحم الله كل أمُ متوفية وألهم اهلها الصبر والسوان، ولذلك نقدم لكم خواطر عن الام المتوفية قصيرة، فتابعونا.

خواطر عن الام المتوفية

وضعنا لك هنا أجمل ما قيل من خواطر قصيرة في الأم المتوفية شارك حزنك أصدقائك كرسائل أو منشورات للفيس بوك وتستطيع طرحها ك حالات للواتساب.

خواطر عن الام المتوفية قصيرة

  • ان كنتي رحلتي عن الدنيا لكن ستبقي صورتك بعيني وستبقي ذكراك بقلبي اتذكرها اجمل ذكري.
  • ولاشكت قلة الوفاء ولا ضعفت في حبها يوما ولا وهنت ومن يجازي الأم سوى رب كريم عليم بمافعلت.
  • رحلت أمي وكان رحيلها أشبه بالصدمة والمفاجأة رغم ما كانت تعانيه من ويلات المرض الذي أنهك جسمها وشتت قواها وأضعف عزمها رحمها الله وغفر لها واسكنها فسيح جناته ورزقنا الصبر والسلوان.
  • مررت بالمقابر فضاق صدري وعادت تهرول إلي أحزاني يا أمي انهضي وامسحي لي دمعا أبكي الجبال من شوق تراني.
  • لا أبكيكي إعتراضاً ﻑ ﻛﻞ ﻧﻔﺲ ﺫﺍﺋﻘﺔ الموت ﻭﺍﻧﺎ مؤمن بالقضاء والقدر والحمد لله ولكن ابكيكي ﻓﻘﺪﺍ واشتياقاً.
  • امي وإن طالت أيام بعدنا ف لك فالقلب ما لا يوصف وأملي في ربي أن يجمعنا سويا في الجنة.
  • دارت الايام والزمان دورته ونحن على فراقك صابرون والى روحك الطاهرة مشتاقون رحمة الله عليك وادخلك فسيح جنانك.
  • ان كنتي رحلتي عن الدنيا لكن ستبقي صورتك بعيني وستبقي ذكراك بقلبي اتذكرها اجمل ذكري.
  • لم أستوعب قسوة الموت إلا عندما زار أمي.
  • فانت يا امي بعيده جدا ﻻ استطيع احتضانك وتقبيل بديك ولكنك حاضره في قلبي ووجداني اطلب من الله العلي القدير ان يتغمدك برحمته ويسكنك فسيح جنانه.

شاهد أيضاً :- خواطر جميلة عن الحياة أقوى خواطر جميلة للحبيب 2024

خواطر عن الام المتوفية طويلة

ستجد خواطر قد صيغت بشكل جميل جداً عن الام المتوفية وبشكل طويل فيها الكثير من معاني الحب والمدح للام اللتي قد رحت.

  • أمي يا اغلى مخلوق الى قلبي أمي يا اجمل ما نطق به فؤادي قبل لساني رحمك ربي وطيب ثراك الطاهر وأسكنك فسيح جناته.
  • مازلت يا امي اتذكر نظره المعزين ونواح المقربين من الاهل والاصحاب ووجوه تلتهمني بنظره عطف ويد تمسح على راسي لاغتنام الاجر ولا احد يشعر بحالي لان الذي كان يشعر بي وبخلجات فؤادي رحل مع رحيلك ولن تستطع اي كلمه عزاء ان تخفف من مصابي وتواسي حزني الذي لا يعادله حزن ولن يعادله حزن بعد اليوم.
  • تفداك نساء الدنيا كلها يا امي وبعدك عقمت كل نساء الارض ان يلدن مثلك يا والدتي فقدتك وانا في امس الحاجه اليك والي حنانك فقدت حظنك الدافي وبسمتك العذبه واريج عطرك اغتصبك القدر مني واللهم لا اعتراض سامحني ياربي وشد من عزمي وقوي اماني.
  • اماه لو تدرين كيف كان وقع الخبر علي ولو تدرين كيف عشت تلك اللحظه ما امرها من ساعات وما اقساها من لحظات تمنيت لو ان الف الف خنجر يطنعني ولا أسمع ما سمعت تمنيت ان يكون حلما مزعجا وافيق منه بين ذراعيك ما أشد الم الفراق يا حبيبتي وخصوصا بدون مقدمات.
  • رفعت رأسي في السماء فرأيت وجه امي في حلل ورايت نور البدر يرسم طيفها والبسم منها كالدرر أطرقت رأسي في سكون والدمع قد ملأ الجفون والفكر مني في شتات مابين الذكري والممات.
  • في حضن تلك الغاليه مابين همسه صوتها ودفء يديها الحانيه مابين ضحكتها امضي في تلك الربوع فيفوح عطر لها في انيه وتظل تلك الذكري بي تدور حتي ساعه الوداع الفاصله رحلت فيها امي الغاليه فتزداد دموعي في نحيب وارفع الكف بخضوع يارب ارحم امي الغاليه.
  • لك منا كل الدعوات في السحر وفي كل الأوقات ان يجعل قبرك يا امي نوراً تغشاه الرحمات وتنالي اعلي الدرجات ولتهنأ روحك ولترضي بنعيم الجنه في الدار الاخره.
  • امي ذلك الكيان العظيم والركن الشامخ الذي كنا نأوي لنستفيئ بظله ونحتمي به من عوائق الدهر وصوادف الأيام هي المرأة التي تشعر دائما أمامها بصغرك وضآلتك وطفولتك مهما كبرت ولو كنت أبا أوجدا المرأة التي تحمل مخزونا ضخما من الحنان والود والعطف والشفقة مالو حمّل غير قلبها لناء بحمله.
  • وان لم يكن لي في درب السعاده خليلا سواكي فكفي بكي يا امي افضل خليلا وان لم يكن لقلبي سواكي حبيبا فكفي بكي يا امي خير حبيبة كفي بكي يا امي خير حبيبه كيف لكي الا تخبريني بانه قد حان وقت الرحيل أهان حبي عليك كيف لكي ان ترحلي دون ان تريني وتحضنيني.
  • لو كان ذهني حاضر بكلمات كثيره فقد تاهت مني اللغه وكلماتها من هول فجعتي عليكي وصدمتي الكبيره اسأل الله ان يرحمك ويسكنك عليين يا اغلي من رأت العيون وسكنت القلوب جميعا احبك الجميع كل من عرفك احبك واعزك اعزك الله في نزلٍ كريما يا ام الاناث يا ارحم الناس لكي في الجنه درجه الشهداء والصديقين.

تعرف أيضاً علي :- خواطر عن الجيش السعودي وقصيدة مدح جنود الوطن

أجمل خواطر عن الام المتوفية طويلة

  • امي تلك التي تعطرت وتطيبت بالمسك امي رفعو لي الغطاء عن وجهك لاراك لاخر مره في حياتي واودعك نظرت اليكي يا وجه القمر وقبلتك وانا ارتعد روحي تصرخ داخلي امي لا تخدعيني ردي سلامي فقد جئت اليك اعلم اني اطلت الغياب هذه المره اشعر ان تلك خدعه منك كي تريني لقد جئت قسما بالله جئت ولم اطل الغياب ولم ازد الرحيل رحيلا لكن فقط اجبينيفهيا اجيبيني ردي سلامي وارحمي قلبا تفتت من الانين.
  • عشقي لها دايم والموت مني خذاها مالي اعتراض شريعة الله وهداها كانت حلاة البيت وحياتي وصداها كانت دفا للروح من البرد وغطاها كانت ربيع القلب يوم عيني تراها كانت نساء الارض ما تسوى غلاها ربيت بحضنها كبرت احلامي معاها وظليت طفل بعين امي حتى بنداها لكني بشر يارب وذي امي بحلاها يارب تسكنها جنان الخلد في علاها.
  • امي كفي بالله امي اشتاق لنظره منك حتي لو كانت عتابا امي سابقي تلك الطفله الصغيره التي تبكي عند الفراق اتتذكريني كنتي اذا غبتي عني سالت دموعي ولم اهدأ حتي تعودي لم اتغير مازلت تلك الصغيره الباكيه ابكي وابكي حتي تردي سلامي لكن ما من رد اسمعه سكتي وسكتت معكي كل كلمات الحنين لم يبقي منك سوي ذكريات ملئت اركان المكان هنا جلسنا نضحك هنا تناوشنا هنا اكلنا هنا اخبرتك بأني سيكون لي ولدا فضحكتي واحتضنتيني هنا دعواتك هنا كلماتك هنا عبراتك كل شئ اتذكره المكان مختلطا بعبق الزمان رحمك الله يا حبيبه قلبي رحمك الله واسكنكي فسيح جناته والمسلمين.
  • إشتقت لكي يا أمي ولم أعد أستطيع تحمل ذالك الاشتياق فبت في كل ليلة احلم بكي واراكي في نومي فأنا فقد ابكيكي إشتياقاً ورب البيت إشتياقاً اللهم أنس وحشتها وأغفر لها وأرحمها وأجمعني بها في جنتك يالله.
  • أمي ياغاليتي في بدايت صدمتي نسيت ان اقول لك كنت اكذب الخبر واكذب نفسي أقول مسافره سترجع حتى يا امي اذا جرس الهاتف رن أسابق رجلى للوصول اليه لعلي أسمع صوتك العذب عشت حاله ضياع وضباب كثيف احجب عني الرؤيا وأصبح الأرق نديمي وعندما يهدني السهر أضيع في أحلام تهز كياني وتتلاطمني امواجه بين الحقيقه المره والامل المفقود واصحوا وانا في حاله ذهول أصحيح اني بعد اليوم لن استطيع ان انام في حظنك الدافئ.
  • امي لاول مره نعم لاول مره يشق الحزن قلبي شقا تاركا اياه داميا مائلا مكسورا علي فراقك يا امي لملمتي بقاياكي ورحلتي في لحظه دون انذار دخلت البيت وانا ارتعش وقدماي غير قادرتان علي حملي سألت عنك رأيت سواد يملأ البيت يا ويلي دخلت غرفتك ورأيتك نعم رأيتك انهار عقلي تلك التي علي فرش المغسل امي تلك التي لُفت في الابي.

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح مقال خواطر عن الام المتوفية قصيرة وطويلة عبر موقعكم موقع مقالاتك ويمكنكم مشاهدة المزيد من خلال قسم منوعات أدبية.