خطبة محفليه عن النجاح قصيرة اقوى خطبة محفليه قصيرة جدًا 2024

Ahmed Halim

خطبة محفليه عن النجاح قصيرة اقوى خطبة محفليه قصيرة جدًا 2024، في مقالنا اليوم عبر موقعنا، سنأخذكم في رحلة تتناول النجاح والتفوق، وهما من أقوى المشاعر التي يشعر بها الإنسان بعد بذل الجهد والصبر والمثابرة. إن الهدف السامي الذي يسعى الجميع لتحقيقه هو النجاح، سواء على المستوى الشخصي أو الأسري أو العملي وغير ذلك. لذلك، يعتبر النجاح هو الغاية الأساسية في سعينا لتحقيق أهدافنا دوما. اليوم، سنقدم لكم خطبة موجزة حول النجاح بالإضافة إلى خطب أخرى يمكنكم الاطلاع عليها من خلال السطور الاتية.

خطبة محفليه عن النجاح قصيرة جدًا

الحمد لله رب العالمين الذي كرّم الإنسان وفضّله، وصلى الله وسلم على رسوله المعلّم الجليل والمربّي الكريم، أيها الحفل الكريم.

أيها الآباء الأعزاء، أيها المعلمون الفضلاء: في لحظة من لحظات النعيم، وفي زمن من أزمنة الألفة، نلتقي هذا اليوم لنعيش لحظات التكريم للطلاب المتفوّقين والمثاليين.

وقبل التكريم وتعليق أوسمة التفوق والمثل، هذه إضاءات سريعة في طريق التربية والتعليم أتحدث فيها عن نفسي وأنا طالب من طلاب المدرسة، وابعثها رسالة إلى معلمي الفاضل، ووالدي الكريم وأخص كلاً منهما بالحديث إليه.

أيها المعلمون أيها الطلاب في صرح العلم الرائع:

كما تتألق الزهرة وتسمو، وتبدو لوحة رائعة في بستان الزهور إذا تعاهدها البستاني بالاهتمام والرَّيّ، وكما ترسم الشمس مع الأفق في غروبها لوحة يعجز كل فنان أن يرسم مثلها أو يجاريها.

وكما تتألق السماء في ليلة مقمرة بنجومها فترسم نموذجًا للصفاء والجمال، وكما تبدو الأرض رائعة بديعة إذا داعبتها قطرات المطر الفضية في عشية ريفية ماتعة بعيدًا عن حضارة المدنية.

كذلك إنما يسمو الجيل والنشء إذا تعاهده المربون – معلمين وموجهين – بالتربية، وغرس المثل الحسنة في نفوسهم.

يمكنك مشاهدة :- رسالة لحبيبي في عيد الحب أجمل تهنئة للحبيب بعيد الحب 2024

خطبه محفليه قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله وميزه على سائر المخلوقات، وصلى الله على رسوله المعلم الجليل والمربي الكريم. أما بعد بالأمس كنا نزرع الغراس، واليوم نجني الثمر.

أبنائي الأعزاء :

كونوا كما أردتم لأنفسكم أولًا ثم كونوا كما يأمل معلموكم منكم، صاحبوا الناس بحسن الخلق واتبعوا السيئة الحسنة تمحوها، وعملوا بكل ما تعلمتموه مهما كان ضئيلًا، ولا تحتقروا من المعروف شيئًا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق.

اجعلوا فضل إحسانكم يسبق أسماءكم. وفقكم الله – يا أحبائي-لطاعته ورضوانه وجعلكم ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الناس أنفعهم للناس).

لتكونوا جميعا مشاعل هدى وصلاح للمجتمع كله إن شاء الله، وإلى اللقاء غدا في معترك الحياة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة محفليه قصيرة جدًا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله وميزه على سائر المخلوقات، وصلى الله على رسوله المعلم الجليل والمربي الكريم.

أما بعد، بالأمس كنا نزرع الغراس، واليوم نجني الثمر.

أبنائي الأعزاء:

كونوا كما أردتم لأنفسكم أولًا ثم كونوا كما يأمل معلموكم منكم،

صاحبوا الناس بحسن الخلق واتبعوا السيئة الحسنة تمحوها، وعملوا بكل ما تعلمتموه مهما كان ضئيلًا، ولا تحتقروا من المعروف شيئًا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق. اجعلوا فضل إحسانكم يسبق أسماءكم.

وفقكم الله – يا أحبائي -لطاعته ورضوانه وجعلكم ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الناس أنفعهم للناس). لتكونوا جميعًا مشاعل هدى، وصلاح للمجتمع كله إن شاء الله.

وإلى اللقاء غدا في معترك الحياة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إخترنا لك :- تهنئة عيد الحب للمتزوجين أقوى تهنئة عيد الحب لزوجي 2024

خطبة محفليه قصيرة جدًا للطلاب المتفوقين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله وصلى الله على رسوله المعلم الجليل والمربي الكريم، أما بعد، أيها الحفل الكريم:

في لحظة من لحظات النعيم، في زمن من أزمنة الألفة، نلتقي هذا اليوم لنعيش لحظات تكريم الطلاب المتفوقين، أيها الحضور الكريم: إن العلم والمعرفة هما السلاح.

الفاعل الأمثل لمواجهة مصاعب الحياة، أيها المربون تلمسوا الجرح وضمدوه وصفوا الدواء وتابعوه، أيها الأب الفاضل ارسم لابنك القدوة الحسنة في العبادة.

والحياة أيها التلميذ النجيب أنت المشعل المنير الذي ينير المجتمع، فلتكن نموذجاً رائعاً للابن البار والطالب المثالي، لنكن جميعاً -آباء وأبناء ومعلمين -مشاعل هدى وصلاح للمجتمع كله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً  :- حالات واتس اب في عيد الحب أفضل بوستات عيد الحب 2024

خطبة محفليه مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله القائل” وأن ليس للإنسان إلا ما سعى” الذي جعل الأعمال بخواتيمها، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

أيتها المتسابقات لحفظ القران، الحافظات لكتاب الفرقان.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد..

قال تعالى” كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب “، هنيئاً لكم بفضل قراءة القران هنيئاً لكم بالجزاء الذي أعده الله القــران.

فضل القران، عصمة لكل مسلم، وبه نجاحه وفلاحة..وقيام دينه ودنياه، وسعادته في أولاه وأخراه، وكل حرف بقراءته يضاعف من حسنه لعشر حسنات، إن هذا القران مفتاح القلوب..

وربيع النفس مصفاة الذنوب..

وبه بان الطريق لمن يتوب..

منجيا يوم القيامة فأحفظوه..

وحافظه يلبس والديه تاج الكرامة، ويحشر مع السفرة الكرام البررة، ويقال له “اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند أخر آية تقرأها”.

وحافظ القران جزاءه عظيم..

يحشر مع السفرة البررة الكرام..

ويلبس والديه بأمر من الكريم..

تاجا يرفعهن لأعلى المقام..

فتعلموا من ذو القلب السليم..

من الرسول محمد خير الأنام..

أخواتي:

صاحبوا الناس بحسن الخلق واتبعوا السيئة الحسنة تمحوها، وعملوا بكل ما تعلمتموه مهما كان ضئيلًا، ولا تحتقروا من المعروف شيئًا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق، اجعلوا فضل إحسانكم يسبق أسماءكم.

وفقكم الله – يا أحبائي-لطاعته ورضوانه وجعلكم ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الناس أنفعهم للناس). لتكونوا جميعا مشاعل هدى وصلاح للمجتمع كله إن شاء الله، ورفع الله درجاتكم وجعل ذلك في موازين حسناتكم وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله الأمين.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. عيد حب سعيد حبيبي أقوى رسائل تهنئة بعيد الحب 2024
  2. رسائل لصديقتي بعيد الحب أجمل كلام في عيد الحب لصديقتي 2024
  3. رسائل عيد الحب فالنتاين أفضل رسائل الفلانتين للحبيب 2024
  4. تهنئة عيد الحب للحبيب 2024 أقوى تهنئة حبيبي بعيد الحب
  5. بوستات عن اليوم الوطني أجمل تغريدات عن اليوم الوطني 2024
  6. رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي أقوى كلام تهنئة اليوم الوطني السعودي 2024

وفي ختام مقالنا اليوم عن خطبة محفليه عن النجاح قصيرة وأيضا ذكرنا لكم اقوى خطبة محفليه قصيرة جدًا 2024 عبر موقع مقالاتك نتمنى ان تكونو قد إستفدتم ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم أقوال وأمثال.

أسئلة شائعة
  • ما معنى الخطبة المحفلية؟

    لخطبة المحفلية هي أحد الخطب التي يمكن القائها في الحفلات أو المناسبات المختلفة، مثل الزواج والتخرج والحزن وأعياد الميلاد، لذا يفضل أن يتم التحضير إلى الخطبة المحفلية من قبل على حسب الغرض المرجو منها، كما يجب أن يراعى اختيار الألفاظ فيها بحيث تكون عربية سليمة.

  • ما أهمية النجاح؟

    يعد النجاح أحد الركائز التقييمية التي يهدف لها الإنسان دائما، مهما صغر أو كبر الهدف الذي يرغب في تحقيقه، وعلى الرغم من تعدد الأهداف العلمية أو المختصة بالحياة الأسرية بجانب الحرص على تكوين العلاقات مع الأخرين، كما أن النجاح يشمل أيضًا العلاقة مع الله بجانب الحرص والقدرة على بذل كل قدرتنا على تخطي المحن وتخطي كل ما يقابله من صعوبات الحياة.