تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك hd الجديد 2024 نايل سات

Yasser Fathi

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك hd الجديد 2024 نايل سات، تحدثنا عن قناة ناشيونال جيوغرافيك 2024، والتي حققت نسب مشاهدة عالية حول العالم منذ إطلاقها وحتى الوقت الحالي، يرجع سبب ذلك إلى اهتمام القناة بعرض أفلام وثائقية متنوعة وفريدة من نوعها، مدبلجة إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى البرامج الثقافية المتعلقة بعلوم الحياة الطبيعية والجغرافية، وقد ساعد هذا الأمر على تعريف الجمهور بالطبيعة بشتى الطرق، من خلال هذا المقال نتعرف على تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك hd.

هدف قناة ناشيونال جيوغرافيك

من خلال حرصنا على توضيح كافة المعلومات المُرتبطة بالقناة في صدد الحديث عن تردد ناشيونال جيوغرافيك ، يجب العلم بوجود الكثير من الأمور الغامضة التي تحدُث على كوكب الأرض.

  • وكذلك الكثير من الأسرار التي تدور حول الحضارات المُختلفة والتي لم يتسنى لنا معرفتها حتى الآن، الأمر الذي جعل القائمين على إدارة قناة ناشيونال جيوغرافيك يهدفون في المقام الأول من وراء تلك القناة على الكشف عن العديد من المعلومات
  • والأفلام الوثائقية الخاصة بالاكتشافات العلمية والتاريخية، وذلك بجانب الفيديوهات المُتعلقة ببيئة الحيوانات التي يتم من خلالها رصد الترابط الموجود بين الإنسان والحيوان، حتى يُلّم الجنس البشري بالأمور التي تُحيط بها ويُدرك أسبابها ونتائجها المُترتبة عليها.

قد يعجبك أيضاً :- تردد قناة النهار دراما 1 و2 hd الجديد 2024 Al Nahar Drama

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك hd الجديد 2024

تُعتبر National Geographic إحدى القنوات الإماراتية المملوكة لشركة أبوظبي للإعلام بنسبة 25% بالتضامُن مع شركة فوكس العالمية التابعة لشبكة والت ديزني الإعلامية بنسبة 75%.

ولقد كان الانطلاق الأول لها في شهر يوليو من عام 2009م، ومن الجدير بالذكر العلم باستعمال اللهجة الشامية المحكية لعدّة شهور بعد انطلاقها، ومن ثَمّ تحولت إلى العربية الفُصحى.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك نايل سات HD 2024

القمر الصناعي نايل سات HD
التردد 11411
مُعدل الترميز 30000
الإستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 4/3

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك نايل سات SD 2024

القمر الصناعي نايل سات SD
التردد 11526
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

تعرف أيضاً علي :- أحدث تردد قناة دبي الرياضية 1 و 2 و 3 الجديد 2024

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على عرب سات

أتاح القائمين على إدارة National Geographic الفُرصة للعديد من المُشاهدين في إمكانية تنزيل القناة على أجهزة الاستقبال الخاصة بهم من خلال عدّة ترددات أُخرى لمُختلف الأقمار الصناعية، حتى يتسنى للجميع التمتُع بالمحتوى الفريد المُقدم على شاشتها، و تلك الترددات هي:

القمر الصناعي عرب سات
التردد 11804
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 4/3

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على ياه سات

القمر الصناعي يـاه سات
التردد 11938
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

طريقة ضبط تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك

ينبغي اتباع البعض من الخطوات المُتتالية حتى يُمكن الحصول على تردد القناة ، وإضافتها بسهولة على جميع أجهزة الاستقبال، ويُمكننا بيان تلك الخطوات بوضوح من خلال عن ناشيونال جيوغرافيك ، وذلك كما يأتي:

  1. تتمثل الخطوة الأولى في الضغط على زر القائمة Menu الموجود في جهاز التحكم.
  2. ثُم القيام باختيار أيقونة “خيارات” من القائمة المُنسدلة.
  3. القيام بالنقر على خانة “تثبيت”.
  4. بعد ذلك القيام بالنقر على أيقونة “تثبيت يدوي”.
  5. من ثَمّ القيام باختيار القمر الصناعي، وذلك من خلال القائمة الخاصة بالأقمار.
  6. ثُم القيام بكتابة تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك,
  7. إرفاق البيانات المُتعلقة بالقناة، والمُتمثلة في: (الترميز، والاستقطاب، ومُصحح الخطأ).
  8. من ثَمّ يتم الضغط على خانة “موافق”.
  9. يجب التمهُل قليلًا حتى يكتمل البحث عن القناة، وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة “حفظ Save “.

شاهد أيضاً :- تردد القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا مجانا 2024

محتوى قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي

في سياق حديثنا حول ناشيونال جيوغرافيك ينبغي العلم بتقديم القناة للعديد من البرامج الوثائقية والأفلام الهادفة التي من شأنها مُساعدة عدد كبير من الباحثين والطُلّاب على إدراك الحقائق حول الكثير من المناطق، سواء البرية أو الصحراوية أو البحرية، ومن أبرز المحتويات التي تعني بعرضها على شاشتها:

  • برنامج الكوارث المُهندسة تحت الأرض.
  • برنامج بري وعجيب، الذي يعني بعرض حياة الزواحف والوحوش البرية.
  • صنارة الصيد، يُعتبر من البرامج الهامة التي تعمل على تقديم طرق الصيد، بالإضافة إلى عرض المخاطر المُترتبة على تلك المهنة، بالإضافة إلى اهتمامه بعرض البعض من أنواع السمك النادرة.
  • هندسة عبقرية، يُعد من أفضل البرامج المُقدمة على شاشة ناشيونال جيوغرافيك، ويُساهم في توضيح عبقرية الإنسان التي لا حد لها عن طريق تقديم الآليات الهندسية المتطورة.
  • أساطير العالم الجليدي، هو فيلم يهتم بعرض الدخول الحصري للقوارب، ومحاولة المُنقذين لإنقاذ الحيوانات التي أوشكت على الانقراض، وهم يتحدون المياه المليئة بالبكتيريا.
  • كنوز روما المفقودة.
  • برنامج شيء ما عضّني.
  • برنامج البرّية الجامحة، الذي يعمل على رصد عالم البرية، حيثُ نشاطات الحيوانات المتنوعة وتكيُفّها مع التغيُر المناخي المستمر. [1]
  • برنامج في البرّية.
  • برنامج أمن المطارات: البرازيل، هو برنامج تحقيقي يهتم برصد التهديدات الأمنية في المطارات حول العالم، ويُسجل مُحاولات تهريب الممنوعات والمواد المُخدّرة.
  • صائد التماسيح المتوحشة.
  • برنامج أيام عصيبة على كوكب الأرض، يهتم العلُماء والمُحققون من خلاله البحث عن حلول جذرية للمُشكلات التي تتعرض لها الطبيعة ومخزون المياه في الوطن العربي، وذلك باستخدام أفضل الطرق المتطورة.
  • سر البقاء.
  • برنامج سحر مملكة حيوانات ديزني.

شاهد أيضاً :- تردد قناة أبو ظبي الرياضية 1 و 2 الجديد Abu Dhabi Sports 2024

مُميزات قناة ناشيونال جيوغرافيك

يوجد الكثير من المزايا التي تتمتع بها القناة والتي جعلتها إحدى أكثر القنوات شعبية في العالم العربي، ويُمكننا في سياق حديثنا عن تردد National Geographic استعراض أبرز تلك المزايا، وهي:

  • تحرص القناة على بث كافة محتوياتها باستخدام أحدث التقنيات، الأمر الذي جعلها تتميز بجودتها المُرتفعة في الصوت والصورة، بهدف التمكُن من نيل رضا المُشاهدين.
  • تهتم بصورة واضحة بفك طلاسم وألغاز العصور القديمة، وكذلك كشف أسرار كوكب الأرض والفضاء، بالإضافة إلى أخذها المُشاهد لرحلة استكشافية بحتة حول عالم البرية.
  • تعتمد قناة ناشيونال جيوغرافيك في عرض محتواها على موسيقى تصويرية جذّابة، والتي بمقدورها جذب المُشاهدين وزيادة نسب المُشاهدة من مُختلف الدول العربية.
  • تهتم بإعادة برامجها بعد إذاعتها بفترة مُحددة، حتى يتسنى لجميع المُشاهدين مُتابعتها في الأوقات المُناسبة لهم

وإلي هنا زوار موقع مقالاتك نكون انتهينا من عرض مقال تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك hd الجديد 2024 نايل سات من خلال قسم ترددات القنوات وفي إنتظار تعليقاتكم.