اذكار عيد الفطر مستجابة أقوي اذكار عيد الفطر المبارك 2024

Baher ahmed

اذكار عيد الفطر مستجابة أقوي اذكار عيد الفطر المبارك 2024، تعتبر واحدة من ضمن أهم الاعمال الصالحة التي يجب علينا كمسلمين القيام بترديدها في عيد الفطر المبارك حيث إن هذه الاذكار والادعية يكون عليها ثواب كبير وحسنات كبيرة ومستحب قولها سواء قبل أو بعد صلاة عيد الفطر أو في كل صلاة في ثلاث أيام العيد، ووردت لنا هذه الاذكار من السنة النبوية الكريمة ويجب علينا إن نحافظ عليها اقتضاء لسنة الرسول الكريم وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من اذكار عيد الفطر المبارك وادعية أول ايام العيد.

اذكار عيد الفطر المبارك

اذكار عيد الفطر المبارك المستجابة ان الله عز وجل قد من على المسلمين بعيدين عيد الفطر وعيد الاضحى المباركين ، وكل منها هدية ومنحة من الله عز وجل لعباده المسلمين لم يتحقق بهما من سعادة لهم ولمن حولهم ، ويعتبر عيد الفطر اولى الاعياد التى يحتفل بها المسلمون ، وقد كان اول احتفال به فى السنه الثانية من الهجرة النبوية الشريفة ويأتى عيد الفطر بعد نهاية صيام شهر رمضان المبارك ، لذلك اطلق عليه هذا الاسم (عيد الفطر) ، فى هذه الأيام يجب ان يكون المسلم حريصا على بعض الأدعية المستحب قولها فى هذه الأيام المباركة لما لها من فضائل ومنافع متعددة.

إقرأ أيضاً :- ادعية مسائية للاحباب أقوى ادعية مسائية واذكار

اذكار عيد الفطر المبارك المستجابة

اذكار عيد الفطر المبارك المستجابة يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فإن للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

تعرف علي :- دعاء صباح الخير للاصدقاء أجمل ادعية صباح الخير 2024

اذكار عيد الفطر مستجابة

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فإن الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين .

يمكنك قراءة :- دعاء لمن يعاني من المرض أجمل دعاء يصبر المريض

افضل اذكار عيد الفطر

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.
  2. يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.

اذكار عيد الفطر

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم هب لنا نسائم تمام الأجر والثواب .
  2. اللهم لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا.. اللهم اجعل ايامنا كلها افراح ومسرات.

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. دعاء النجاح عند نزول المطر أقوى دعاء النجاح في المطر
  2. دعاء لابنائي بالنجاح في الدراسة أفضل دعاء النجاح للابناء
  3. دعاء النجاح في الشهادة الجامعية أجمل دعاء الخوف من النتيجة
  4. دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة أقوى دعاء قبل ظهور النتيجة
  5. دعاء تسهيل الولادة بإذن الله أقوي دعاء تيسير وتعجيل الولادة
  6. دعاء يوم الجمعة للزوجة أفضل تهنئة دعاء الجمعة لزوجتي
  7. دعاء يوم الجمعة لصديق متوفي أفضل دعاء يوم الجمعة لصديقي

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن اذكار عيد الفطر مستجابة وطرحنا لكم أيضا أقوي اذكار عيد الفطر المبارك 2024 من خلال موقع مقالاتك وللمزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار.