أفضل الأدعية عند الله مستجابة أفضل أدعية مستجابة مكتوبة 2024-1445

Baher ahmed

أفضل الأدعية عند الله مستجابة أفضل أدعية مستجابة مكتوبة 2024-1445، يعد من ضمن الأمور التي يبحث عنها العديد من المسلمون حيث إن الدعاء هو أحد العبادات الصغيرة التي يقوم بها المسلم وفيها يقوم بالتقرب من الله سبحانة وتعالي عن طريق الحديث والتحدث إلي الله ومن أفضل الأوقات التي يستحب فيها الدعاء إلي الله هو في الثلث الأخير من الليل حيث إن في هذا الوقت يكون في استجابة للدعاء وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل الأدعية عند الله مستجابة.

أفضل الأدعية عند الله

دعاء قصير مستحب ومستجاب افضل الادعية عند الله مستجابة ، ان الدعاء له اهمية كبيرة وكثيرة ، حيث انه يكفر الذنوب ويزيل السيئات ، ويكفر الخطايا التى ارتكبها الانيان فى حياته ، ويبدلها بالحسنات التى تكون سبب فى دخوله الجنة ،ان الانسان يلجأ الى الله بالدعاء ، لكى يعينه فى تخطى اذماته ، فان الدعاء هو السؤال عند الحاجة ، وهو احد النعم التى انعم الله بها على عبادة ، كما ان الدعاء يكون سبب فى تقرب العبد الى ربه ، فان شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ،وزيادة الأعمال والطاعات و كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة وسنقدم بعض من هذه الأدعية المستجابة بإذن الله افضل الادعية عند الله مستجابة.

شاهد أيضاً  :- دعاء سورة يس مكتوبة كاملة أفضل دعاء سورة يس لفك الكرب

أفضل الأدعية عند الله مستجابة

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إنا نظن بك غفرانا وعفوا وتوفيقا ونصرا وتيسيرا وسعادة ورزقا وشفاء وحسن خاتمة وعتقا من النار، فهب لنا مزيدا من فضلك يا واسع الفضل والعطاء.
  2. اللهم فرّج عني ما ضاق به صدري وعجز معه صبري وقلت فيه حيلتي وضعفت له قوتي اللهم أرزقني السعادة والستر والتوفيق والجنة ولا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راض عني.
  3. اللهم ما سألناك من خير فأعطنا، وما لم نسألك فابتدئنا، وما قصرت عنه آمالنا وأعمالنا من الخيرات فبلغنا، ياذا الجلال والإكرام. اللهم يا ودود، أسألك لذة السجود، وجنة الخلود، ودعاءً غير مردود، وفرج ورحمة منك يا معبود ، وأبعد عني وعن المسلمين البلاء إلى يوم الخلود. اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب واقبل توبة من يتوب .. اللهم أجزل العطيّة واغفر الخطيّة وأحيّنا الحياة الرضيّة. اللهم بدّل أقدارنا إلى أجملها، فإنك القادر الذي لايعجزه شيء. يارب بك تطيب الخواطر، ومن عندك تتحقق الأمنيات.

اجمل الادعية عند الله

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم يا رازق السائلين ويا غيّاث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم ارزقنا رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائنا من غير رد.
  2. اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه.

إخترنا لك :- دعاء لشخص تحبه بالسعادة والتوفيق والنجاح أجمل الأدعية القصيرة للأحبة

أدعية مستجابة

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً.
  2. اللهم جبراً يتعجب له أهل الأرض وأهل السماء، اللهم أرنا الفرح في كل ما نريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم درباً لا تضيق به الحياة وقلباً لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب.

أفضل الادعية

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية ويرزقنا من واسع رزقك.
  2. اللهم ارحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعوذ بك من وحشة الدنيا وكدرها اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ولا تعسر أمري وافتح لي أبواب المغلقة ، إنك جواد كريم.
  3. اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية ويرزقنا من واسع رزقك. اللهم ارحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعوذ بك من وحشة الدنيا وكدرها اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ولا تعسر أمري وافتح لي أبواب المغلقة ، إنك جواد كريم. ربي إني مغلوب فانتصر واجبر قلبي المنكسر، واجمع شملي المنتشر، إنك أنت الرحمن المقتدر واكفني يا كافي فأنا العبد المفتقر. اللهم جبراً يتعجب له أهل الأرض وأهل السماء، اللهم أرنا الفرح في كل ما نريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم درباً لا تضيق به الحياة وقلباً لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب.
  4. اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر.
  5. ، ما ورد بقول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل: «لا تدعن أن تقول دبر كل صلاة: اللهم أعني على ذكرك وعلى شكرك وعلى حسن عبادتك». ومعنى دبر كل صلاة أي فى آخرها قبل السلام، وهكذا كل ما جاء لفظ دبر كل صلاة كان دعاء؛ لأن محل الدعاء في الصلاة ما بعد التشهد أي الدعاء بعد التشهد الأخير ؛ وعن دعاء قصير يقال بعد التشهد فقد قال النبي –صلى الله عليه وسلم- في حديث ابن مسعود لما ذكر التشهد قال: «ثم ليتخير من الدعاء ما شاء».

يمكنك مشاهدة :- دعاء دخول العام الهجري الجديد وبوستات عن العام الهجري الجديد

أفضل الأدعية عند الله

إن من أفضل الأمور أن نبتهل إلى الله بالدعاء ونرجوه بتحقيق الخير لنا وإبعاد الشر عنا ، فالله عزوجل يحب أن يدعوه المسلم في كل وقت وأن لايمل من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى ، وهناك الكثير من الأدعية التي يدعو بها المسلم ويبتهل بها إلى الله تعالى

  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين،
    يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك. اللهم أنت الغني
    ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث
    الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.
  • « اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني،
    أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم ارضني بقضائك، واقنعني بعطائك،
    واجعلني من أوليائك».
  • اللهم يا رزق الذين يسألون ، ويا ​​معطي من يستغيث ، إنا نعبد وإياك. اللهم ارزقنا رزقًا واسعًا شرعيًا صالحًا بلا تعب ، واستجب دعواتنا بغير إجابة. اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه ، في كل نور تنشره ، وفي كل رزق تبسطه ، وفي كل ضرر تكشفه ، وفي كل مصيبة ترفعها.
  • «اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار».
  • «لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم»
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله
    وعاملنا بما أنت أهله.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله، خضوعاً لعظمته ولا حول
    ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما
    وملء ما شئت بعدهما.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك
    فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس
    كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات
    والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء طواف الوداع للحاج والمعتمر ودعاء بعد الانتهاء من الطواف
  2. دعاء قبل الأكل وبعده للأطفال أقوي أدعية قبل وبعد تناول الطعام
  3. اللهم ارحم موتانا في يوم الجمعة أقوي دعاء للمتوفي عند نزول القبر
  4. دعاء لحفظ العائلة من الحسد دعاء اللهم احفظ عائلتي من كل شر
  5. كيف اواسي شخص مريض بالكلام أجمل كلام حلو لشخص مريض
  6. دعاء تسخير الزوج لزوجتة مجرب ودعاء يجعل الزوج خاتم في يد زوجته
  7. دعاء ابطال السحر والعين والحسد مكتوبة أقوي دعاء لفك السحر بين الزوجين

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال أفضل الأدعية عند الله مستجابة وكذلك ذكرنا لكم أفضل أدعية مستجابة مكتوبة 2024-1445 عبر موقعكم موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار وفي إنتظار تعليقاتكم.