أدعية يوم عاشوراء مكتوبة أقوي ادعية تقال فى يوم عاشوراء 2024

Baher ahmed

أدعية يوم عاشوراء مكتوبة أقوي ادعية تقال فى يوم عاشوراء 2024، يعتبر يوم عاشوراء هو واحد من الأيام المباركة في السنة الهجرية، ويكون هذا اليوم في العاشر من شهر محرم من كل عام، حيث يحتفل الكثير من المسلمين بهذا اليوم تخليداً لذكري نجاة سيندنا موسي من فرعون، حيث إن هذا اليوم هو الذي تخلص فية موسي من فرعون، ولذلك نجد في هذا اليوم المبارك إقامة العديد من الاحتفالات الدينية في الكثير من الدول العربية والتي تكون مصحوبة بالدعاء إلي الله تعالي وقراءة القرأن الكريم بواسطة نخبة من أفضل الشيوخ في منطقة الوطن العربي.

أدعية يوم عاشوراء كاملة

أدعية يوم عاشوراء كاملة، يعتبر يوم عاشوراء هو واحد من الايام الذي يحتفل بيه الكثير من المسلمون في العاشر من محرم من كل عام، حيث إن هذا اليوم هو اليوم الذي انجي فية سيدنا موسي من فرعون، وقد تم تخليد هذا اليوم لدي المسلمين واطلقوا علية يوم عاشوراء، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في كل عام عن طريق الذكر والقرأن الكريم والاكثار من الصلاة، ويقام في هذا اليوم المبارك الأكثار من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء من الأعمال المستحب القيام بها في ذلك اليوم وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص ادعية يوم عاشوراء.

شاهد أيضاً  :- ادعيه صباحية مكتوبة للواتس اب 2024 أقوي ادعيه الصباح الجميله

أدعية يوم عاشوراء كاملة

أدعية يوم عاشوراء للدعاء شأن عظيم في الاسلام ، وهو من أفضل العبادات التي حث عليها الرسول صلي الله عليه وسلم ، والدعاء يقرب العبد من ربه ، ويتضرع المسلم بالدعاء لله ليكشف عنه السوء ، ويزيل عنه الحزن ، ويبعد عنه الهم والقلق ، كما يستحب الدعاء لجلب الخير ، وتحقيق السعادة ، والشفاء والنجاح وصلاح الأحوال ، وتيسير الرزق ، و الحصول على البركة في المال والولد .

أدعية يوم عاشوراء كاملة

وهناك أدعية خاصة بيوم عاشوراء يستحب الدعاء بها ، وذلك لفضل يوم عاشوراء ، فهو من خير أيام العام ، وأكثرها بركة وقدسية عند المسلمين ، ولقد حث الرسول محمدصلى الله عليه وسلم من الاكثار من العبادات والدعاء في هذا اليوم لأن الله قد نجى موسى عليه السلام ومن معه في هذا اليوم من بطش فرعون ، ومن الغرق .

  1. اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من غلبةِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ العدِّو، وشماتَةِ الأعداءِ.

  2. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

  3. اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

إخترنا لك :- دعاء الفرج العاجل والرزق أقوي دعاء الفرج العاجل مجرب 2024

دعاء عاشوراء مستجاب

ويستحب يوم عاشوراء الدعاء بالخير ، وطلب الرحمة والعفو والمغفرة من الله عز وجل ، والدعاء بتفريج الهموم ، وسداد الديون ، وقضاء الحاجات ، وتفريج الكربات .

  1. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

  2. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

  3. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

افضل الادعية يوم عاشوراء

ويستحب أيضا الدعاء في يوم عاشوراء بالتوفيق والسداد ، والتعوذمن شر الحاسدين ، وكيد الكائدين ، والنجاة من التدبير السيئ، و مكر الماكرين ، والنجاة من تدبير الأعداء و ذوي الأحقاد، ومن في قلوبهم غل وحسد وكراهية وغدر .

  1. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

  2. رَ‌بِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّ‌يَّتِي رَ‌بَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

  3. رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

يمكنك مشاهدة :- ادعية يوم الجمعة للاصدقاء أجمل ادعية يوم الجمعة مكتوبة

ادعية تقال فى يوم عاشوراء

على المسلم الاكثار من الدعاء والإلحاح على الله في كل وقت ، ومن الأوقات الموصى بالاكثار من الدعاء فيها يوم عاشوراء ، ويفضل الدعاء بالخير والصلاح وتيسير أمور الخير ، للنفس والأهل والمسلمين ، والدعاء بغفران الذنوب والخطايا ، والتجاوز عن الاساءة في حق الله والناس .

  1. اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ،وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

  2. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي،اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

  3. اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء يوم الجمعة للكنة أجمل دعاء الجمعة لزوجة الابن
  2. دعاء رمضان لزوجي وأولادي 2024 أفضل دعاء رمضان للزوج
  3. دعاء اول يوم في رمضان 2024 أفضل دعاء اول رمضان لنفسي
  4. دعاء قبل الفطور في رمضان قصير 2024 ودعاء بعد الفطور في رمضان تويتر
  5. أدعية قبل دخول رمضان 2024 اقوي أدعية استقبال شهر رمضان
  6. دعاء الفرج والرزق العاجل مكتوب أقوي دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين
  7. ادعية لاستقبال شهر رمضان 2024 أفضل رسائل دعاء استقبال رمضان

 

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم أدعية يوم عاشوراء مكتوبة وأيضا قمنا بطرح أقوي ادعية تقال فى يوم عاشوراء 2024 علي موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار ونتمنى ان يكون قد نال الموضوع إعجابكم.