تجربتي مع قيام الليل للزواج والحمل وتجربتي مع قيام الليل والاستغفار

Shimaa Saed

تجربتي مع قيام الليل للزواج والحمل وتجربتي مع قيام الليل والاستغفار، وأفضل الصلوات بعد الصلاة المكتوبة، التي يتقرّب بها العبد من ربّه -عزّ وجلّ-. وقد كان رسول الله -عليه الصلاة والسلام- قد حث المسلمين على قيام الليل؛ بدليل ما أخرجه الإمام مُسلم في صحيحه، عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّه -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (أَفْضَلُ الصِّيامِ، بَعْدَ رَمَضانَ، شَهْرُ اللهِ المُحَرَّمُ، وأَفْضَلُ الصَّلاةِ، بَعْدَ الفَرِيضَةِ، صَلاةُ اللَّيْلِ) ، و في السطور القادمة تعرفوا معنا على تجربتي مع قيام الليل للزواج والحمل.

تجربتي مع قيام الليل

يتداول الكثيرون تجاربهم مع سورة البقرة، أو غيرها من سور القرآن الكريم، فيبحث الكثيرون حول تجربتي مع قيام الليل في الرزق والزواج والتيسير وغيرها من الأمور، هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي.

  • التجربة الاولى : يقول أحد الأشخاص أنه منذ الصِغر تولى تربية وتعليم أشقاءه بعد وفاة والديه، ولقد امتهن إحدى المهن الحرفية حتى يستطيع الإنفاق عليهم وهن 5 فتيات. ويضيف أنه بعد مرور السنوات استطاع تزويج اثنتين من شقيقاته وقد مرت تلك الزيجات بسهولة ويُسر، أما عند تزويج باقي الفتيات لم تكن هناك أموالًا تكفي، فاضطر لتوقيع إيصالات أمانة على نفسه حتى يتمكن من تزويج شقيقاته. ويشير إلى أن الديون تراكمت عليه بشكل كبير، فلم يستطع سدادها أو سداد جزء منها، وساءت أحواله المادية كثيرًا. ويؤكد أنه كان محافظًا على أداء الصلوات، وعندما حل شهر رمضان دومًا ما كان يقيم الليل ويقرأ ما تيسر من سورة البقرة ويدعو الله سبحانه وتعالى بالفرج وسداد الدين، حتى وفقه الله عز وجل في سداد جميع ديونه.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى الفتيات أنها كانت تعيش حياة طبيعية خلال دراستها الجامعية، وفجأة انتابتها شعورًا بالإرهاق الشديد، فظنت أنه بسبب الاستذكار، حتى بدأت تظهر عليها أعراض جسدية أخرى أثارت القلق في نفسها فقررت الذهاب إلى الطبيب وإجراء الفحوص المطلوبة والتي كشفت عن إصابتها بمرض السرطان. وتضيف أن جميع أفراد أسرتها أُصيبوا بالحزن ومنهم والدتها التي لم تتحمل هذا الخبر وتوفت بعد فترة، واستمرت لمدة عام كامل تخضع لعلاج مكثف، وتملكها اليأس من الشفاء خاصة بعد أخبار الوفيات التي تسمعها عن حالات مشابهة. وتوضح اتخذت قرارًا بالتوقف عن تناول أية أدوية أو الاستمرار في أي علاج، وظلت في البيت لمدة سنتين لا تفعل شيئًا سوى قيام الليل يوميًا وقراءة القرآن والدعاء حتى يخفف الله عنها هذا المرض أو يرحمها منه وتذهب إلى جواره. وتشير إلى أنه بعد مرور عامين منّ الله سبحانه وتعالى عليها باستجابة الدعاء والشفاء من هذا المرض اللعين.

إخترنا لك :- فضل سورة الملك فوائد واسرار سورة الملك

فوائد قيام الليل

قيام الليل من العبادات التي لها فضائل تعود على العبد بالنَفع في دُنياه، وآخرته، ولقيام الليل فوائد عظيمة وجليلة أخرى، يذكَر منها ما يأتي :

  • استجابة الدعاء: إن كنت تريد قضاء الحاجات، وتفريج الهموم وتيسير الأمور وتحقيق الأمنيات فعليك بالدعاء في قيام الليل قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: «إنَّ من اللَّيل ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله خيرًا إلا أعطاه إياه، وذلك كل ليلة»
  • تكفير الذنوب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول: من يدعوني، فأستجيب له من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له)
  • سبب الرحمة: قال صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: «رَحم اللهُ رجلاً قام من الليل فصلَّى وأيقظَ امرأتَه، فإن أَبَتْ نضح في وجهها الماءَ، ورحم اللهُ امرأةً قامت من اللَّيل فصلَّت وأيقظت زوجَها، فإن أبى نضحت في وجهه الماء»
  • يطرد العجز والكسل وداء الجسد: قال صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: «عليكم بقيام الليل؛ فإنَّه دأبُ الصالحين قبلكم؛ فإنَّ قيامَ الليل قُرْبَةٌ إلى الله عز وجل وتكفيرٌ للذُّنوب ومَطْرَدَةٌ للدَّاء عن الجسد ومنهاة عن الإثم» وقال العراقيُّ: إسنادُه حسنٌ
  • دخول الجنة: قال صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: ” يا أيها الناس أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصلوا الأرحام، وصلوا بالليل،والناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام “

شاهد أيضاً  :- عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة مزخرفة

تجربتي مع قيام الليل للحمل

هناك الكثير من التجارب الحقيقية مع قيام الليل بسورة البقرة للعقم او تأخر في الحمل ومنها تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل شخصيا وساقدم بجانبها بعض التجارب للاصدقاء ومنها :

  • التجربة الاولى : توجد سيدة متزوجة من خمس سنوات ولم يحدث حمل، وعندها تكيس بالمبايض، وأجرت خمس محاولات تلقيح صناعي وفشلت، عملية حقن مجهري وفشلت أيضا، وكانت قد فقدت الامل، فاتجهت للخلطات الطبيعية ولكن بلا جدوى، فاتجهت إلى الاستغفار وقراءة القرآن، وداومت على سورة البقرة يومياً مع شرب الماء المقري عليه سورة البقرة والصدقة والدعاء، وبعد فترة غابت عليها الدورة الشهرية فشكت بالأمر ذهبت للعيادة واكتشفت انها حامل. امراة متزوجة لمدة سنتين وحملت ولكن بعد ثلاث شهور اجهضت، فبحثت عن العلاج والتحاليل اللازمة ولكن لم يكن يوجد مانع للحمل من الطرفين او استمراره وقامت بتجربة كل الأدوية وذهبت لكل دكتور تسمع عنه انه جيداً حتى فقدت الامل، حتى ان قرات سورة البقرة بنية أن يرزقها الله بالذرية الصالحة واستمرت على قراءتها كل يوم قبل الفجر وبعد شهر أجرت تحاليل الحمل، وتفاجأت انه موجب وأنها حامل.
  • التجربة الثانية : امراة متزوجة لمدة سنتين وحملت ولكن بعد ثلاث شهور أجهضت، فبحثت عن العلاج والتحاليل اللازمة ولكن لم يكن يوجد مانع للحمل من الطرفين او استمراره وقامت بتجربة كل الأدوية وذهبت لكل دكتور تسمع عنه انه جيداً حتى فقدت الامل، حتى ان قرات سورة البقرة بنية أن يرزقها الله بالذرية الصالحة واستمرت على قراءتها كل يوم قبل الفجر وبعد شهر أجرت تحاليل الحمل، وتفاجأت انه موجب وأنها حامل.

يمكنك مشاهدة :- عبارات عن راحة القران أجمل أقوال وعبارات عن القرآن

تجربتي مع قيام الليل للزواج

من خلال تجربتي مع قيام الليل للزواج لاضرر من قيام الليل والدعاء بالزواج من شخص معين ، ولكن لا تخص قيام الليل فقط بالزواج، بل اسأل الله سبحانه وتعالى من خير الدنيا الآخرة، حيث أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا كذلك لا يستحون أن يسألوا الله حتى في أقل الأمور.

  • قيام الليل والدعاء بالزواج من شخص معين ومع دعاء للزواج من شخص تريده نقول اللهم أني أسالك بخوفي مِن أن أقع بِالحرام وبِحفظي لجوارحي وأسألك ياربِ بِصالحِ أعمالي أن ترزقني زوجة ، زوجاً صالحا يعينني فى أمور ديني و دنياي فانك علَى كُل شي قدير، أللهم أغفر ذنبي و أحصني و طهر قلبي من الذنوب والمعاصي وارحمني يا أرحم الراحمين، لا اله لي غيرك فأدعوك، ولا رب لي غيرك فأرجوك.
  • اللهم أرزقني بِالزوج الذي هُو خير لي و أنا خير لَه فِى ديننا و دنيانا و معاشنا و عاقبه أمرنا عاجله و أجله.
  • اللهم أني أعوذ بِك مِن بِواري و تأخر زواجي و بِطئه و قعودي و أسالك أن ترزقني خيرا مما أستحق مِن ألزوج و مما أمل و أن تقنعه و أهله بِي و تقنعني و أهلي بِه.

تجربتي مع قيام الليل والاستغفار

يقوم المسلمين من جميع أنحاء العالم بالبحث عن تجربتي قيام الليل لمعرفة مدي تأثير أصحاب الهمم العالية في المداومة على قيام الليل ومعرفة ما يقومون بالحصول عليه من نعم بسبب المداومة على قيام الليل، ويعتبر قيام الليل من السنن المؤكدة عن أشرف الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، ومن هذه التجارب :

  • تجربتي اقراء القران باليل لفترة طويلة وكنت اقوم اليل ومازلت الحمد لله والح علي الله ان ربي يقضي عنا دين كنت انا وامي لينا سنة مندري كيف نسدد الدين وطبعا ماقلنا لاقاربنا لاننا مستحيل نطلب من احد مساعدة انقفلت الابواب وقمنا نصلي ونقوم اليل والحمد لله ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظن انها لن تفرجو اتصل البنك علينا وكان واحد من جيرانا يشتغل بالبنك ومايعرف ان احنا محتاجين اصلا فتصل وقال لانكم جرانا وتعزون علي الاسهم حقت اسهم الراجحي وصلت المليون وقال بيعوها احسن ليكم لان المبلغ كبير وفية من يشتري وسبحان الله الاسهم هذي ناسينها من زمان ولافكرنا فيا وبعنا الاسهم وسددنا دسونا والبلقي شرينا بيت اجرناه بالشهر وار يجيلنا دخل ثابت الف الحمد لله قيام اليل شي خطير لو عرفتوا قيمته لتفضلون طول حياتكم تقومون اليل.
  • تروي فتاة تجربتها مع قيام الليل والاستغفار قائلة أنها عندما بلغت الخامسة والعشرين من عمرها خشيت على نفسها من التأخر في الزواج، فظلت تدعو الله لمدة أربع سنوات أن يرزقها بالزوج الصالح. وتضيف أنها دومًا ما كانت تسمع عن فضل الاستغفار في تحقيق الأمنيات، وسمعت إحدى الفتيات وهي تشكو لأحد الشيوخ من تأخرها في الزواج فنصحها بالاستغفار. وتشير إلى لازمت قيام الليل مع الاستغفار لعدة أشهر حتى استجاب ربها سبحانه وتعالى لها ورزقها بالزوج الذي طالما تمنته.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. كلمات عن العيد والفقراء واجمل ما قيل في العيد شعرا 2024
  2. عبارات كن معي يا الله يارب كن معي في أصعب الظروف
  3. فضل سورة الكهف يوم الجمعة وخواطر عن سورة الكهف
  4. أجمل كلمات لحافظ القرآن عبارات عن ختم القران لنفسي
  5. عبارات عن سورة مريم فوائد وعجائب سورة مريم
  6. الحمدلله على سلامتك بالانجليزي السؤال عن الصحة بالانجليزي مترجمة
  7. عجائب سورة البقرة فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء

وفي النهاية يتمنى موقع مقالاتك الإستفادة من مقالنا هذا تجربتي مع قيام الليل للزواج والحمل وأيضا ذكرنا لكم تجربتي مع قيام الليل والاستغفار من خلال قسم معلومات إسلامية فتابعونا دائما.