تجربتي مع سورة الفيل للظالم والزواج 10 فوائد سورة الفيل الروحانية

Shimaa Saed

تجربتي مع سورة الفيل للظالم والزواج 10 فوائد سورة الفيل الروحانية ، سورة الفيل هي سورة مكية، من المفصل، آياتها 5، وترتيبها في المصحف 105، في الجزء الثلاثين، بدأت بأسلوب استفهام أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ ، نزلت بعد سورة الكافرون وهي السورة التاسعة عشر حسب النزول ، و قد ثبت من خلال تجارب كثيرة دورها الكبيرة و كذلك تجربتي مع سورة الفيل نرويها لكم من خلال المقال التالي ، فتابعونا.

تجربتي مع سورة الفيل

يؤمن المسلمون نقلا عن المفسرين الذين نقلوا عن ابن إسحاق، أنها نزلت على النبي محمد لتذكير قبيلة قريش بما فعله الله بأصحاب الفيل الذين حاولوا هدم الكعبة وهم أبرهة الحبشي وجيشه وفيها تذكير بقدرة الله على العتاة ولم تكن قريش بند لأبرهة وجيشه وهم يعادون رسول الله محمد ، دعونا نقص عليكم تجربتي مع سورة الفيل :

  • حكايتي فأنا إمرأة متزوجة وأسكن ببيت العائلة زوجي وأخوات زوجي وزوجاتهم وبالطبع يكون الإهتمام بالمنزل من تخصص النساء فالرجال يخرجون لمباشرة أعمالهم ومصالحهم.
  • ووجدت نفسي أحمل عبء المنزل لوحدي دون أن يساعدني أحد من النساء المتواجدات معي بالمنزل فقد كان على الطبخ والتنظيف وهم كل واحدة تغسل ملابسها هى وزوجها فقط وأصبحت لا أقدر على رعاية أبنائي.
  • فكيف لي أن أقوم بكل هذه الأعمال المنزلية وأرعى أبنائي في نفس الوقت فأصبحت أعاني من حالة صحية صعبة فقد شعرت بألام شديدة بظهري.
  • وعندما إحتجيت وتمردت على الوضع وطلبت أن يقسم عمل البيت بكل عدل رفضوا وحتى زوجي قام بضربي وإهانتي هذا ما جعلني أخرج من منزلي وأذهب لأمي.
  • وفي تلك الأثناء قرأت على الإنترنت أن هناك فضل عظيم لسورة الفيل فهي تساعد قارئها من رفع الظلم عنه وبالطبع صدقت هذا الكلام ولم لا فالقرأن هو من عند الله وهو دستورنا وشريعتنا وأنا أثق بقول الله وكتابه لذلك بدأت تجربتي مع سورة الفيل.
  • فقد كنت أقرأ سور الفيل أكثر من أربعين مرة باليوم الواحد لينصفني الله ويصلح من حالي وبالفعل بعد ثلاثة أيام وجدت زوجي قد أتى ليصالحنى ويراضيني ويطلب مني الصفح وهذا لم يكن متوقع فقد تحقق فضل السورة بالفعل.
  • وقد إستغليت الموقف وطلبت منه الإستقلال بحياتي بمنزل أخر لي ولأولادي ووافق زوجي وأصبح يحترمني هو وأخواته ورد الله لي قيمتي وجبر بخاطري وحينها قررت أن أنشر عن تجربتي مع سورة الفيل ليستفاد منها أكبر عدد ممكن من الناس.

يمكنك مشاهدة :- عبارات عن راحة القران أجمل أقوال وعبارات عن القرآن

تجربتي مع سورة الفيل للظالم

ترديد قراءة سورة الفيل على الظالم للتخلص من ظلمه والانتقام منه لا يعلم له أصل في الكتاب والسنة، ولا يوجد دليل عليه، لكن دعونا نتعرف على تجربة سيدة تقول :

  • تجربتي مع سورة الفيل للظالم كالتالي نحن أصحاب عقار ، والمستأجر انتهى عقده ، ولا يريد إخلاء العقار ، وهو لا يدفع فواتير الماء ولا الكهرباء ، منذ فترة من الزمن ، وبالنسبة للإيجار ، فهو لم يدفعه منذ سنة وشهرين ، رفعنا دعوة ضده ، والمحكمة تأجلت حتى الآن 3 مرات ، أثناء الصلاة أدعو كثيرا وقت السجود أن ينقذنا من هذا المستأجر الذي أكل حقنا.
  • في السابق كنت أقول اللهم أرني فيه عجائب قدرتك ، لمدة يوم كامل ، ثم اليوم التالي ، يأتينا الخبر ان المحكمة قد تأجلت ، أما الآن ، فقد نفذ صبري ، فأردد سورة الفيل ؛ لكي ينتقم الله عز وجل من الظالم ، ولكي آخذ حقي ، أنا لا أريد أن أظلمه.
  • لكن هو الذي ظلم نفسه وظلمني كثيرا ، ربما هذه السورة ليست للانتقام ، لكن عندما قرأتها على مستأجر آخر نجانا الله منه ، أحد الشيوخ أخبر خالتي أنها تخلصك من الظالم ، وهي تبرد قلبي عندما اقرؤها .

إخترنا لك :- فضل سورة الملك فوائد واسرار سورة الملك

فوائد سورة الفيل الروحانية

سورة الفيل او كما يسميها الصالحون سورة الم تر ، السورة المباركة من حيث طاقتها الربانية لها تصاريف تحير العقول ، ومن فوائد سورة الفيل الروحانية ما يلي :

  • لاشك ان سورة الفيل لها استخدامات روحانية مهمة في علاج السحر وابطال كل انواع السحر وكذلك في علاج الحسد والمس وكل انواع العوارض الروحانية فهي سورة نزلت في ابرهة الاشرم الكافر عند محاولته هدم الكعبة فهذه السورة مخصصة لكل من يعصي الله سبحانه وتعالى فهي سورة حارقة للمس والسحر والحسد .
  • ان سورة الفيل تعتبر اقوى سورة في القرآن لرد الظالم وتدمير الساحر اللعين الذي يظلم عباد الله . سحر التسليط علامات سحر التسليط سورة الفيل في ابطال سحر التسليط كثير من الأشخاص يرى في منامه شخصاً يعرفه أو في بينهما تعامل أو في عداء معه أو يراه في المنام أنه يطارد أو يضربه أو يرى وجود وحوش مع الشخص تهاجمه هذا إشارة لوجود سحر التساليط والإرسالات.

معلومات عن سورة الفيل

  • سورة مكية.
  • عدد آياتها 5 آيات.
  • الخامسة بعد المائة من حيث الترتيب في المصحف.
  • التاسعة عشرة حسب ترتيب النزول، نزلت بعد سورة “الكافرون”.
  • ليس لها أسماء أخرى.
  • أسماء الله وصفاته وبعض الكلمات المكررة في السورة: رب 1 مرّة، يفعل 1 مرّة.
  • السورة الوحيدة التي ذكرت فيها الكلمات التالية ومشتقاتها: (1 مرّة): الفيل، أبابيل.
  • تكررت فيها الكلمات التالية ومشتقاتها: (2 مرّة): ألم، يجعل؛ (1 مرّة): كيدهم، تضليل، طيراً، ترمي، حجارة، سجيل، كعصف.

شاهد أيضاً  :- عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة مزخرفة

فضل سورة الفيل للزّواج

  • جميع الأحاديث التي ذكرت فضل خاص بعينه لقراءة سورة الفيل موضوعة، لا أصل لها، ولا يجب الأخذ بها، بل يجب إنكارها، فعندما ينوي المسلم قراءتها عليه أن يعقد النية على تلاوتها بنية التعبّد، وكسب الأجر والثواب فقط.
  • قضاء الحاجة بسرعة رهيبة بسورة الفيل هي من خلال قراءة هذه الآية الكريمة بنية صادقة وقلب صادق أن يرزقنا الله عز وجل الخير في حياتنا وما نريد إنه ولي ذلك والقادر عليه، وقد قال بعض شيوخ الدين الإسلامي أن تخصيص سورة من أجل الرزق هي بدعة وهم محقين بالطبع.
  • ولكن قراءة القرآن الكريم بشكل عام وفي نية الشخص أن يقرأ القرآن عسى أن يتقبل الله منه ويرزقه ما يريد فهذا ليس بأمر خاطئ والله عز وجل هو العالم بكل شيء وما ننال إلا ما قدره الله سبحانه وتعالى لنا.

خواص سورة الفيل

اشتملت سورة الفيل في محاورها على واحدةٍ من أبرز وأهم القصص التي مرت على بيت الله الحرام، وهي قصة هدم الكعبة التي كانت بقيادة أبرهة الحبشي، وقد عرفت في كتب التفسير بقصة أصحاب الفيل؛ بسبب جلبهم للأفيال معهم لهدم الكعبة، وقد كان الفيل غير معروفٍ عند العرب في ذلك الوقت، كما اشتملت السورة على ما يلي :

  • تحذير ووعد من الله بإنزال العذاب الأليم بكلّ من يحاول الاعتداء على بيته الحرام، كما عُذِّب أصحاب الفيل لاعتدائهم عليه وهدمهم الكعبة، إذ إن الله تعالى قادر على قهر كل معتدٍ على حرماته، فهو سبحانه لا تُعجزه قوة ولا عدد، وكل شيءٍ مسخرٌ بأمره، ويتجلى هذا واضحًا عندما رفض الفيل التوجه إلى الكعبة، وفي الطيور التي رمت أعداء الله بالحجارة.
  • الإشارة إلى الرسول الكريم والمؤمنين معه بالثبات على الدعوة عندما خاطبه مباشرة في الآية الأولى؛ ذلك أنّ من دافع عن بيت الله الحرام ضد كيد الكائدين سيدافع حتمًا عن الرسول والمؤمنين، عندما قال تعالى: أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ.
  • يظهر جليًا في آيات السورة غضب الله على من حاول هدم الكعبة، ولم يردعن النبي صلى الله عليه وسلم أي أحاديث مؤكدة يُحدثنا بها عن سورة الفيل؛ إلا أنه ورد عنه قراءتها في صلاة الفجر في الحج، كدليل وإشارة على فضله فعن المعرور بن سويدا: (خرجنا مع عمرَ في حجَّةٍ حجَّها، فقرأ بنا في الفجرِ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعْلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيل).

مقالات قد تعجبك :- 

  1. كلمات عن العيد والفقراء واجمل ما قيل في العيد شعرا 2024
  2. عبارات كن معي يا الله يارب كن معي في أصعب الظروف
  3. فضل سورة الكهف يوم الجمعة وخواطر عن سورة الكهف
  4. أجمل كلمات لحافظ القرآن عبارات عن ختم القران لنفسي
  5. عبارات عن سورة مريم فوائد وعجائب سورة مريم
  6. الحمدلله على سلامتك بالانجليزي السؤال عن الصحة بالانجليزي مترجمة
  7. عجائب سورة البقرة فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال تجربتي مع سورة الفيل للظالم والزواج وتناولنا أيضا 10 فوائد سورة الفيل الروحانية على موقع مقالاتك من خلال قسم معلومات إسلامية.

أسئلة شائعة
  • ما هي معلومات عن سورة الفيل ؟

    سورة مكية وعدد آياتها 5 آيات والخامسة بعد المائة من حيث الترتيب في المصحف.

  • ما هي فوائد سورة الفيل الروحانية ؟

    سورة الفيل تعتبر اقوى سورة في القرآن لرد الظالم وتدمير الساحر اللعين الذي يظلم عباد الله

  • ما هي خواص سورة الفيل ؟

    تحذير ووعد من الله بإنزال العذاب الأليم بكلّ من يحاول الاعتداء على بيته الحرام