تجربتي مع سورة الفتح للحمل والزواج قراءة سورة الفتح 120 مرة

Shimaa Saed

تجربتي مع سورة الفتح للحمل والزواج قراءة سورة الفتح 120 مرة ، فقد انزل الله سبحانه وتعالى سورة الفتح على نبيه محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم كي يثلج قلبه بها هو والمؤمنين، وكانت هذه السورة بعد صلح الحديبية مباشرةً، حيث بشر الله نبيه الكريم والمسلمين بالفتح القريب وانتشار الدين ، و لهذا في المقال التالي سنتعرف على تجربتي مع سورة الفتح للحمل والزواج.

تجربتي مع سورة الفتح

سورة الفتح واحدة من أكثر السور القرآنية التي خصها الله سبحانه وتعالى بالعديد من الفضائل والمكارم، وقبل أن نتعرف على تجربتي مع سورة الفتح و بعض المعلومات الهامة عنها، والتي تتمثل في التالي :

  • معلومة اول مرة اسمعها عن سورة الفتح حبيت اعلمكم إياها هل تحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ بالتأكيد !! إذًا أحب ما يحب رسول الله صلى الله عليه وسلم : هل تعلم فضل هذه السورة العظيمة ؟ إنها كانت حبيبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • حتى كانت أحب إليه من الدنيا وما فيها . إنها السورة الوحيدة التي ذكر فيها السكينة مرتين !! إنها سورة ” البشارة ” التي ذكر فيها لفظ ” الفتح ” ثلاث مرات .
  • نزلت في العام السادس بعد هجرة النبي صلى الله عليه وسلم تبدأ بالمغفرة وتنتهي بذلك . إنها سورة الفتح قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : ” لَقَدْ أُنْزِلَتْ عَلَيَّ اللَّيْلَةَ سُورَةٌ لَهِيَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ ” ثُمَّ قَرَأَ:{ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا لِيَغْفِرَ لَكَ اللهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ }.
  • وفي رواية ” هي أحب إليَّ من الدنيا جميعًا ” البخاري (3895) اقرأ سورة الفتح واستبشر اللهم بشرني بما يسرني عاجلا غير آجل و فرج كربي اللهم ارزقني توأم سليمين معافين يا رب و يسر أمرنا انا و زوجي و افتح لنا من فضلك و ارزقنا الرزق الحلال الطيب يآآ رب و كل من قال آميـــــــــــن.

شاهد أيضاً  :- عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة مزخرفة

تجربتي مع سورة الفتح للزواج

  • لا نعلم في نصوص الشرع ما يدل على أن قراءة أواخر سورة الفتح لها فضل مخصوص ، لا في الزواج ولا في غيره ، فالقول بأن قراءة أواخر هذه السورة ييسر الله به الزواج للمرأة ، ويجمع لها به الخير كله : قول بلا دليل ، فهو من التقول على الله ورسوله ، ومن الإحداث في دين الله ، وعلى من يريد سعادة الدارين من ذكر أو أنثى أن يتقي الله تعالى في سره وعلنه ، وأن يكون قائما على طاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم ، مسارعا في الخيرات ، مجتنبا للمحرمات ، متوكلا على ربه ، حسن الظن به.
  • قال الله تعالى : (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) النحل/ 97 .
  • قال ابن كثير رحمه الله : ” هذا وعد من الله تعالى لمن عمل صالحا – وهو العمل المتابع لكتاب الله تعالى وسنة نبيه من ذكر أو أنثى من بني آدم ، وقلبه مؤمن بالله ورسوله ، وأن هذا العمل المأمور به مشروع من عند الله – بأن يحييه الله حياة طيبة في الدنيا، وأن يجزيه بأحسن ما عمله في الدار الآخرة.

تجربتي مع سورة الفتح للحمل

تعد سورة الفتح السورة الوحيدة التي ذكر فيها السكينة مرتين، والبشارة 3 مرات، يقول النبي صلى الله عليه وسلم فيما أخرجه البخاري:” لقد أنزلت علي اللية سورة لهي أحب إلي مما طلعت عليه الشمس، ثم قرأ :”إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك”.

تجربتي مع سورة الفتح للحمل كانت رائعة جدا و أتت بنتيجة سريعة لكن مع سورة الفاتحة لا تبخل على نفسك بالدعاء لعل الله تبارك وتعالى يكرمك بالذرية الصالحة التي أكرم بها عباده الصالحين ممن كانوا يعانون من العقم الشديد ومن التقدم في العمر ولعلك تعرف وتدرك ما أكرم الله به نبيه زكريا عليه السلام، وكيف بشر سارة زوجة نبيه إبراهيم عليهما السلام.

إخترنا لك :- فضل سورة الملك فوائد واسرار سورة الملك

اسرار سورة الفتح الروحانية

ورد فضل هذه السورة من القرآن الكريم في العديد من الأحاديث الصحيحة، والتي بينت فضلها كالآتي:

  • جاء في بيان فضل سورة الفتح حديث واحد رواه أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وفيه أنّ رسولَ اللهِ – صلى الله عليه وسلم- كان يسير في بعض أسفاره، وعمر بن الخطاب يسير معه ليلًا، فسأله عُمَر بن الخطابِ عن شيء فلم يجبه رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام-، ثم سأله فلم يجبه، ثم سأله فلم يجبه.
  • فقال عُمَر بن الخطابِ: ثكلتك أمك يا عمر، نزرت رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام- ثلاث مرّات كل ذلك لا يجيبك، قال عمر: فحرّكت بعيري ثم تقدّمت أمام المسلمين وخشيت أن ينزل فيّ قرآن، فما نشبت أن سمعت صارخًا يُصرَخ بي.
  • قال: فقُلْت: لقد خشيت أن يكون قد نزل في قرآن، وجئت رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام- فسلّمت عليه، فقال: «لقد أُنزِلَت عليّ الليلة سورة لهي أحب إليّ ممّا طلعت عليه الشمس»؛ ثم قرأ: «إنا فتحنا لك فتحًا مُبينًا».

قراءة سورة الفتح 120 مرة

  • قراءة سورة الفتح 120 مره تستطيعين تقسميهه حتى لو باليوم تقرإيه 3 مرات ليس دفعة وحده المهم تكملين العدد 120 مره سوف ترين أن حياتك قد تغيرت.
  • ويفضل تقرءونه في قيام الليل وآخر ساعة من الجمعة وبين الآذان والأقامة لانها ساعات مباركة ( يعنى اختاري الاوقات المستجابة ).

يمكنك مشاهدة :- عبارات عن راحة القران أجمل أقوال وعبارات عن القرآن

خواص سورة الفتح

في خواص القرآن عن النبي صل الله عليه واله أنه قال من قرأ هذه السورة كتب الله له من الثواب كمن بايع النبي صل الله عليه واله تحت الشجرة وأوفي ببيعته وكمن شهد مع النبي صلى الله عليه واله يوم فتح مكة.

  • فيه قال الصادق عليه السلام من كتبها وجعلها في وقت محاربة أو خصومة أمن من جميع ذلك وفتح عليه باب الخير.
  • أخرج البخاري في صحيحه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال : (لقد نزلت علي الليلة سورة أحب إلي من الدنيا وما فيها (وفي رواية ) أحب إلى مما طلعت عليه الشمس ثم قرأ ( إنا فتحنا لك فتحا مبينا ) .
  • مَنْ كتبها وعلّقها عليه فُتِحَ عليه بابُ الخير. والشُرْبُ مائها يُسكّن الرَّجيف والزَّحير ويُطلِقه ومَنْ قرأها في رُكوب البَحْر أمِنَ من الغَرَقِ إنْ شاء الله تعالى ومن كتبها وجعلها تحت رأسه أمن من اللصوص.
  • ومن كتبها في صحيفة وغسلها بماء زمزم وشربها كان عند الناس مسموع القول ولا يسمع شيئا إلا وعاه وحفظه ومن خصوص هذه السورة المباركة أن من كتبها في رق طاهر بزعفران وماء ورد وعلقها على عضده الأيمن قوة وجاها عند الناس وكان منصورا على أعداء.
  • ومن كتبها في قدح من خشب ومحاها بماء وغسل وجهه كان وجيها أمينا محبوبا وحفوظا أينما كان بإذن الله تعالى وهي سورة النصر والظفر والبركة في الثمرات

قراءة سورة الفتح 41 مرة

يتحدث الكثير من المسلمين عن أن تخصيص قراءة هذه السورة يقضي الحاجات ويجلب النصر، ولكن ردّ علماء الشريعة على ذلك بأنه أمر محدث لا أصل له في السنة النبوية الشريفة، فمن البدع بحسب ردهم التخصيص بلا دليل، وإنما يكون التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والصلاة ودوام ذكر الله ، لكن ماذا عن قراءة سورة الفتح 41 مرة ؟

  • قراءة سورة الفتح 41 مرة هو جيد جداً أيام الجمعات ، و كثير من الناس وصلوا إلى غاياتهم بفضل هذا الختم (قراءة سورة الفتح) يبتدأ به يوم السبت ، و يستحب أن يقرأه (ختم سورة إنا فتحنا) (خمس مرات كل يوم) أما يوم الجمعة فيقرأه (أحد عشر مرة) و يقرأ سورة (إذا جاء نصر الله) بعد كل مرة .
  • فإذا ما أنهاها (واحداً و أربعين مرة ) يقرأ هذا الدعاء (أحد عشر مرة) (( يا مفتِّح فتِّح يا مفرِّج فرِّج يا مسبِّب سبِّب يا ميسِّر يسِّر يا مسهّل سهّل يا متمّم تمّم برحمتك يا أرحم الراحمين)) .
  • إن قراءة الرسول صلى الله عليه وسلم كان لمناسبة المقام، فنزلت السورة بعد صلح الحديبية، وفيها وعد من الله بفتح مكة مصداقًا لقوله تعالى: {لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِنْ دُونِ ذَلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا}، فلو كان للنبي غرضًا من قراءتها بنية النصر لأمر المؤمنين بذلك أيضًا.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. كلمات عن العيد والفقراء واجمل ما قيل في العيد شعرا 2024
  2. عبارات كن معي يا الله يارب كن معي في أصعب الظروف
  3. فضل سورة الكهف يوم الجمعة وخواطر عن سورة الكهف
  4. أجمل كلمات لحافظ القرآن عبارات عن ختم القران لنفسي
  5. عبارات عن سورة مريم فوائد وعجائب سورة مريم
  6. الحمدلله على سلامتك بالانجليزي السؤال عن الصحة بالانجليزي مترجمة
  7. عجائب سورة البقرة فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال تجربتي مع سورة الفتح للحمل والزواج وكذلك أيضا قراءة سورة الفتح 120 مرة على موقع مقالاتك من خلال قسم معلومات إسلامية فتابعونا.